Al-Anbaa

قنديل: التعديل الوزاري قريب جداً ولا خلاف مع الرئاسة حوله

-

القاهـــرة ـ أ.ش. أ: نفـــى د.هشـــام قنديـــل رئيـــس مجلس الوزراء وجود خلاف مع مؤسســـة الرئاسة بشأن اختيار الوزراء الجدد، مشيرا الى أن هناك تشاورا مستمرا مع الرئيس محمد مرسي سواء فيما يتعلق باختيار الوزراء الجدد أو في كل الأمور الأخرى وأن هناك اتصالا يوميا في هذا الإطار، فضلا عن وجود تناغم مستمر في العمل بين مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء.

وأكـــد قنديـــل - فـــي تصريحات لـــه على هامش افتتاحـــه المرحلـــة الأولـــى للقوس الجنوبـــي للطريق الدائـــري الإقليمـــ­ي - أنـــه ســـيتم الإعلان عن التعديل الوزاري قريبا جدا، وأشـــار الى أن التعديل الحكومي لا يعوق الحكومـــة حاليا عن أداء عملها وبـــكل جد حيث تم الإعلان عن إطلاق مبادرة الانطـــلا­ق الاقتصادي وعقد اجتمـــاع المجموعة الوزارية ويقوم الوزراء بأعمالهم بشكل طبيعي ومستمر.

وقال قنديل »ان الوزراء الجـــدد ســـيكونون مـــن التكنوقراط ويتم اختيارهم بناء على الكفاءة التي تتوافق مع كيفية مواجهة التحديات التـــي نواجهها فـــي المرحلة الحالية« .

ونفى رئيس الوزراء أن تشـــمل التغييرات الجديدة ضم رجال أعمال لحكومته، مشيرا الى عدم عقد الاجتماع الأســـبوع­ي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء حيث يتم الإعداد للموضوعات التي ستعرض على الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء.

وفيما يتعلق بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، أكد قنديل أن البنك المركزي هو المعني بالتعامل مع سوق صرف العملات وأن الحكومة لا تتدخل في هذا الأمر.

مشيرا الى أن البنك المركزي اتخذ عدة اجراءات اتبع فيها أساليب وضوابط عالمية في مجال سعر الصرف للعملات، الا أن قنديل أوضح أن ارتفاع سعر الدولار هو انعكاس لما شاهدناه الفترة الماضية من عدم استقرار، معربا عن أمله أن نشـــهد استقرارا سياسيا خلال الفتـــرة المقبلة يتبعه استقرار اقتصادي بما يؤدي الى انخفاض سعر الدولار.

وعـــن انطلاق مبـــادرة الانطلاق الاقتصادي، قال قنديل »انها تشمل سبعة محاور تم الانتهاء من محور السياحة ويتم حاليـــا العمل في بقية المحاور وأن الحكومة تلقت العديد من الأفكار عبر موقعها الالكتروني بما سيساهم في تعديل الخطة التي تقوم على حوار مجتمعي «.

 ??  ?? د.هشام قنديل
د.هشام قنديل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait