Al-Anbaa

ولي العهد السعودي يرعى تخريج الدورة الـ ٨٣ من كلية الملك فيصل الجوية

استقبل وزيرة الخارجية الباكستاني­ة

-

الريـــاض ـ واس ـ د.ب. أ: رعى صاحب الســـمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزيـــر الدفاع أمس حفل تخريج الدورة الثالثة والثمانـــ­ين من طلبـــة كلية الملك فيصل الجوية بمدينة الرياض. وخلال الحفل ألقى قائد الكلية اللواء طيار ركن علي الحمد كلمة أكد خلالها ان الطلبة الخريجين مؤهلون علميا وعســـكريا من خلال أدائهم المتواصل والمســـتم­ر في ميادين التدريب ومقاعد الدراســـة واتمام الجاهزية العسكرية والأكاديمي­ة.

وهنأ قائد الكلية الطلبة على تخرجهم، متمنيا دوام نعمة الأمن والاســـتق­رار في المملكـــة تحت قيـــادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لجميع القوات العســـكري­ة وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

بعد ذلـــك ألقيـــت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب محمد فليح العنزي عبـــروا فيها عن ســـرورهم برعايـــة ولـــي العهد لحفل تخرجهـــم، وتوجههـــم الى ميادين العمل.

أعقـــب ذلـــك العـــرض العســـكري العـــام لطلبـــة الكلية.

ثم أدى الطلبة الخريجون القســـم. وقام الأمير سلمان بتســـليم الجوائـــز للطلبة المتفوقين والمتميزين.

عقـــب ذلك اســـتعرضت مجموعة من الطائرات الحربية وفريق الصقور الخضر أمام ولـــي العهـــد والحضور في تشـــكيلات جوية أظهرت ما وصلت اليه القوات الجوية من تطور وكفاءة قتالية عالية وحُســـن تدريب يمكنها من تنفيذ جميع مهامها بكل دقة واتقان. من جهة أخرى، عقد صاحب السمو الملكي الأمير ســـلمان اجتماعا مع وزيرة الخارجية الباكستاني­ة حنا رباني كهر، التي زارت المملكة، ناقشا خلاله تعزيز العلاقات بين الرياض وإسلام آباد.

وذكـــرت وكالـــة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن »ولي العهد أكد خلال اللقاء مع وزيرة الخارجية الباكستاني­ة متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيزها في المجالات كافة «.

من جانبها، عبرت وزيرة الخارجية الباكســـت­انية عن سعادتها بزيارة المملكة ولقاء ولي العهـــد، مؤكدة حرص حكومة باكستان على تنمية ودعم العلاقات لما فيه مصلحة الشعبين. وذكرت »واس « أن وزيرة خارجية باكستان نقلت لولـــي العهد تحيات وتقدير الرئيس الباكســـت­اني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء الباكستاني راجا برويز أشرف، وتهنئتهما والحكومة والشعب الباكستاني بســـلامة خادم الحرمين الشريفين وخروجه من المستشفى بصحة وعافية عقب العمليـــة التي أجريت له وتكللـــت بالنجاح. وكان ديبلوماســ­ـي سعودي رفيع المستوى قال في وقت سابق أمـــس ان مباحثـــات وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل مع نظيرته الباكستاني­ة، التي تزور المملكة لأول مرة منذ توليها المنصب فـــي بلادها، ســـتتركز على الوضع »الأفغاني والقضايا الإقليمية الأخرى ذات الاهتمام المشترك خاصة أمن الخليج والدور المشترك مع إسلام آباد في حال تعرض دول المنطقة إلـــى أي تهديـــدات خارجية خاصة من إيران «.

 ??  ?? صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خلال تكريمه احد الخريجين في الدورة الـ ٨٣ من كلية الملك فيصل الجوية (أ. ف.پ)
صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خلال تكريمه احد الخريجين في الدورة الـ ٨٣ من كلية الملك فيصل الجوية (أ. ف.پ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait