Al-Anbaa

إسرائيل تعلن بناء ١٧ مستوطنة جديدة بالقدس المحتلة مع أول العام الجديد

-

القـــدس ـ أ.ش. أ: أعلنـــت بلدية الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة عن بناء ١٧ وحدة استيطانية بالبلدة، وقامت البلدية بتوزيع إعلانات في حي رأس العامود بالمدينة تعلن فيه عن المشروع.

وعقب مصدر فلسطيني على هذا المشروع الاســـتيط­اني امس بقوله »إنه يراد من هذه الوحـــدات تنفيذ المرحلـــة الأولى وهي حجر الأساس لتشييد بؤرة معلوت دافيد الاستيطاني­ة التي نشـــهدها حاليا بالفعل، حيث ســـتصل الوحدات الاســـتيط­انية بها إلى ١٠٤ وحدات مستقبلا، وســـتضاف للبؤرة الاستيطاني­ة معليه زيتيم القائمـــة فعليا اليوم من خلال ١١٦ وحدة اســـيتطان­ية زرعـــت في قلب حي رأس العامود «.

وأضاف المصدر أن هذا المركز الذي أخلته الشرطة لصالح الجمعيات الاستيطاني­ة لتعزيز الزحف الاستيطاني باتجاه حي رأس العامود هو المقر نفسه الذي كان يستخدم من الشرطة الأردنية قبيل احتلال القدس عام ٦٧.

وأوضح أن الشرطة الإسرائيلي­ة كانت قد أخلت الموقع عـــام ٢٠٠٩ لتنتقل إلى مركزها الجديد في مستوطنة (إي ١) الإسرائيلي­ة التي صادقت السلطات الإسرائيلي­ة مؤخرا على بناء ٣٥٠٠ وحدة استيطانية فيها، حيث حصلت الشـــرطة في حينه علـــى تمويل من جمعية اليهود البوخاريم الإســـرائ­يلية من أجل بناء مركز للشرطة في (إي ١.(

من ناحية أخرى، اقتحم عدد من المستوطنين والمتطرفين اليهود امس باحات المسجد الأقصى المبـــارك محاولـــين تأدية شـــعائر وصلوات تلمودية.

وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث قد أعلنت عن اقتحام أعداد كبيرة من المستوطنين أول من أمس، وعلى فترات مختلفة، معتبرة أن هذه الاقتحامات تأتي في وقت شـــدد فيه الاحتلال من إجراءاته وتضييقاته على المصلين المتواجدين في المسجد الأقصى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait