Al-Anbaa

الدفن في الفضاء آخر صيحات دفن رماد الجثامين

غرام واحد يكلف نقله ٢٥ ألف يورو

-

مذنب شوماكر ليفي ٩ وسمي باسمه.

أرسلت الشركة الأميركية حتى الآن رماد أكثر من ٩٠٠ شخص للفضاء الكوني حسبما أوضحت كريس كول، رئيســـة قسم خدمة العملاء بالشركة المذكورة والتي قالت أيضا إن عددا كبيرا من هؤلاء من المتخصصين في الفضاء والموسيقيي­ن أو حتى طلاب وربات بيوت.

وكان من بين هؤلاء طالب من شرق ألمانيا والذي قالت عنه أمه إنه توفي قبل عام في حادث وإنها أرسلت جزءا من رماده للفضاء »فلقد كان ابني يريد ذلك «.

وحسب ليســـنج فإن عدد الألمان الذين ذهب رمادهم للفضاء بلغ حتى الآن ثمانية أشخاص وذلك على الرغم من أن دفن الموتى في الفضاء ممنوع في ألمانيا »فقوانين الدفن الخاصة بالولايات الألمانية تحظر فصل رماد المتوفى عن بعضه « حسبما أوضح أوليفر فيرتمان، المدير التنفيذي لاتحاد شـــركات الدفن في ألمانيا.

وتفرض ولاية شمال الراين فيستفاليا على سبيل المثال على المخالفين غرامة تصل إلى ٣٠٠٠ يورو وذلك حسب بيانات وزارة الصحة بالولاية.

أما الأسر التي تريد رغم ذلك »دفن « رماد ذويها في الفضاء فتلجأ إلى ذلك من خلال متعهد خارج ألمانيا والذي يقوم بحمل الجثمان إلى أميركا ثم حرقه هناك.

ويرى فيرتمان أن القانون الألماني منطقي ومجـــدٍ في هذه الناحيـــة »فالحزن يحتاج لمكان« .

ويدعو مجمع الأساقفة الألمان إلى تحديد مكان كل جثمان ووضع اسم صاحبه عليه »من أجـــل معرفة المكان المحـــدد للمتوفى الذي يحمل الأمل في البعث حسب العقيدة المسيحية.. وهو ما لا يتوافر عند الدفن في الفضاء« .

أما مانفريد ليسنج فيعتزم أن يكون زبون نفسه فيما بعد، إن صح القول، وأن يرسل برماده إلى حيث النجوم، حيث يرغب في أن يكون الفضاء الكوني »مغامرته الأخيرة « بعد أن طاف العالم وتعرف عليه كبحار.

 ??  ??
 ??  ?? كبسولات تحوي رماد جثامين موتى بهدف اطلاقها إلى الفضاء الخارجي
كبسولات تحوي رماد جثامين موتى بهدف اطلاقها إلى الفضاء الخارجي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait