Al-Anbaa

الكويت تشارك في مؤتمر القمة العالمي العاشر لمجتمع المعلومات

-

باريس ـ كونا: بدأت في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) امس اعمال مؤتمر القمة العالمي العاشـــر لمجتمع المعلومات والذي يستمر ٣ ايام بمشاركة وفـــد من مؤسســـة الكويت للتقدم العلمـــي يضم نخبة من المهندســـ­ين والمهندسات من الكويت.

ويتصـــدر المؤتمـــر الذي يأتي بعد مرور ١٠ ســـنوات على مؤتمر القمة الأول لمجتمع المعلومات عدد من قادة العالم ومشاركون رفيعو المستوى من الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غيـــر الحكومية والمنظمات الدولية الحكومية للوقوف على التقدم المحرز نحو الأهداف التي وضعتها هـــذه القمة كما ســـيقومون باســـتعرا­ض التغييـــر­ات الرئيسية التي طرأت على هذا المجال ويصدرون توصيات للمضي قدما.

ويأتي هـــذا الاجتماع في وقت يـــزداد النقاش المكثف لدى الرأي العام العالمي بشأن تطوير الانترنت في المستقبل وهو نقاش يتعلق بالدفاع عن حرية التعبير وحرية الانتفاع بالمعلومات الكترونيا وتنمية التعدد اللغوي عبر شـــبكة الإنترنت وتزايد تداعيات وآثار تكنولوجيــ­ـات الاتصال في جميع جوانب حياة الناس.

ويـــرأس وفد مؤسســـة الكويت للتقـــدم العلمي الى المؤتمر الأمينة العامة لجائزة الكويت الالكتروني­ة م.منار الحشاش كما يضم نخبة من المهندســـ­ين والمهندسات في القطـــاع الحكومي والخاص فـــي الكويت وذلـــك انطلاقا مـــن حرص المؤسســـة على دعم مشاركة شباب الكويت المتفوق في الملتقيات العلمية والثقافيــ­ـة على المســـتوي­ين الإقليمي والدولي.

وسيســـتعر­ض المؤتمر تقريرين رئيسين يحمل الأول عنوان »التكنولوجي­ا ومجال الاتصال السريع والتعليم.. المضي قدما في برنامج التعليم للجميع« ويعد التقرير الرابع من نوعه الذي تصدره اللجنة المعنية بتقنية الاتصال السريع ويشـــمل تحليلا للاتجاهات والبيانات ومختلف دراسات الحالة بغرض شـــرح كيف تغير التكنولوجي­ا وعمليات الاتصـــال الســـريع التعليم تغييرا جذريا.

أما التقريـــر الثاني الذي اعدتـــه اليونســـك­و ويحمل عنوان »التقرير العالمي بشأن نشر أسماء النطاقات الدولية ٢٠١٢« فيستعرض استيعاب تسجيلات أســـماء النطاقات الدولية منذ أن تمت اتاحتها للمرة الأولى باعتبارها نطاقات المستوى الرفيع في عام ٢٠٠٩ كما انه يســـلط الضوء على التحديات المطروحة في هذا الشأن خاصة تلك التي تتعلق بالنمو البطيء لاســـتخدا­م اللغات المحلية عبر شـــبكة الإنترنت.

 ??  ?? م.منار الحشاش
م.منار الحشاش

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait