Al-Anbaa

رواد حديقة الحيوان يدعون إلى إنشاء حديقة جديدة متطورة على غرار الدول المتقدمة

-

دعا رواد حديقة الحيوان إلى إنشاء حديقة جديدة ومتطورة تكون مزودة بأحدث التقنيات المتخصصة والفنية والبيئية بما من شأنه مضاهاة الحدائق المماثلة في الدول المتقدمة.

وأجمع الرواد في تصريحات متفرقة لـ »كونا « امس بمناسبة تنظيم الهيئة العامة لشؤون الزراعـــة والثروة الســـمكية احتفالا بذكرى أعياد الكويت الوطنيـــة ان حديقة الحيوان الجديدة التي يتطلعون اليها يجب أن تكون معلما سياحيا وحضاريا بارزا ومركزا للأبحاث العلمية والزراعية.

وقال وليـــد عبدالمنعم ان حديقة الحيوان الجديدة »يجب أن تكون ميدانا للأبحاث العلمية للكائنات الحية بشكل متطور الى جانب تقديم البرامج الثقافية والتعليميـ­ــة المتنوعـــ­ة وان تتضمن كل المرافق السياحية الترفيهية بما يناســـب جميع الفئات العمرية «.

من جانبه، دعا معاذ حسين الـــى أن تتوافر فـــي الحديقة الجديدة مختلف أنواع الكائنات الحيـــة لإتاحـــة الفرصة أمام جميع الاجيال والفئات العمرية للتعرف عليها وعلى اشكالها وصفاتهـــا ومـــا يميزها عن غيرها من كائنات. من جانبه، أكد صلاح الديـــن عبدالهادي ضـــرورة الاهتمـــا­م بالبيئـــة والزراعات التجميلية للممرات والطرق والميادين في المشروع الحديث لحديقة الحيوان وأن تكون فيها بحيرات مائية أيضا تضم مختلف انواع الكائنات الحية التـــي تعيش فيها. من جهته، دعا عماد حسين الى أن تتضمن الحديقة الجديدة النظم الحديثة والتقنيات المتطورة من حدائق (الاكويريوم) للأسماك وأخرى لجميع النباتات المتعددة كما في الدول المتطورة.

 ??  ?? حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait