Al-Anbaa

مواطنون في ذكرى عيدي الوطني والتحرير: نجدد ولاءنا لوطننا الغالي والتفافنا حول أميرنا المفدى

استذكروا اللحظات التاريخية الممثلة في هاتين المناسبتين الغاليتين

-

أجمع عدد مـــن المواطنين والمقيمين علـــى حب الكويت وهنأوها بالأعيـــا­د الوطنية، داعـــين من الله عـــز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه، وأن يديم عليها نعمة الامن والامان.

واستذكروا في تصريحات لـ »الأنباء « نعمة عيد الاستقلال والعيد الوطني، مشيرين في نفس الوقت الى انهم يحتفلون بهاتين المناســـب­تين، مطالبين الكويتيـــ­ين بالوقـــوف صفا واحدا وأن يكونوا يدا واحدة، والابتعـــ­اد عـــن المهاتـــر­ات السياسية.

في البداية، استذكر عادل عبدالله هذه الايـــام بنعمتين عظيمتـــين انعم الله عز وجل بهما على الكويت، وهما نعمتا الاستقلال والتحرير، قائلا: في هذا العام نكمـــل العام الثاني والخمسين لاستقلال بلدنا، اما بالنسبة للتحرير فهي الذكرى الثانيـــة والعشـــري­ن، حيث تخلصنا من محتل غاشم كان ينوي سوءا بالكويت الحبيبة، داعيـــا من الله عـــز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه، وأن يتغمد شـــهداءنا الابرار برحمته ويسكنهم فسيح جناته.

بـــدوره، قال ابـــو محمد: لن ننسى هذه الايام الجميلة والتي تجمعنا سنويا على حب الكويت، كما اننا لن ننســـى يوم تحرير بلدنا الحبيب من العدوان الصدامي الغاشم، حيث استذكر في هذا اليوم ان دولة الكويت خرجت وتحررت من هـــذا الطغيان الآثـــم، مطالبا الكويتيـــ­ين بالوقـــوف صفا

محتفلون من المواطنين والمقيمين: أدام الله على الكويت الأمن والأمان

واحدا، والابتعاد عن المهاترات السياسية، والفئوية والقبلية والطائفيــ­ـة وغيرهـــا، والتي بدأت تفرق فيما بينهم، داعيا اياهم الى الالتفاف تحت مظلة صاحب الســـمو الأمير المفدى الشيخ صباح الاحمد، وتقديم مصلحة الكويت على المصالح الخاصة.

اما ابو عبدالله فهنأ صاحب الســـمو الأمير المفدى الشيخ صبـــاح الاحمد وولـــي عهده الامين ورئيس مجلس الوزراء والوطن والشـــعب الكويتي المخلص بحلول الذكرى الثانية والخمســـي­ن لعيد الاستقلال، والذكرى الثانية والعشـــري­ن لعيد التحرير، مطالبا في نفس الوقت من الاطراف المتصارعة بـــأن يتقوا الله فـــي الكويت والعـــودة الـــى احضانها من جديد بدلا من المهاترات ونشر الفتن فيما بين افراد الشـــعب الكويتي.

من ناحيتـــه أكد مصطفى علـــي انه وافد من الجنســـية المصرية ويعيش في الكويت منذ أكثر من ٣٠ عاما، وقد عمل بها وتربى بها، لافتا الى انه لا ينسى افضال هذا الوطن عليه، داعيا من الله عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه، وان يديم المحبة بين المواطنين والمقيمين، وان يديم ايضا نعمة الامن والامان على هذا الوطن الحبيب والذي نعتبره وطننا الثاني.

من جانبه اشار فهد محمد الى انه من حقنـــا كمواطنين كويتيين أن نفرح ونســـتذكر هذه النعم كل يوم وليس كل عام فحب الوطن أغلى وأقوى من كل منطق ومن لا يستشعر هذه المحبة لبلده فلا يمكن لقلبه أن يحب شـــيئا على الاطلاق، مؤكدا في الوقت نفســـه على أن ذاكـــرة الكويت لا يمكن أن تبلى أو تتآكل مهما مر الزمن أو عصفت بهـــا الأحداث فهي الباقية إلى يوم الدين بإذن الله ونحن الزائلون.

أما عبدالله موســـى فرفع بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير الى مقام صاحب السمو الأمير الشـــيخ صباح الاحمد المفدى وإلى ســـمو ولي عهده الأمين وســـمو رئيس مجلس الوزراء، وإلـــى أبناء الكويت حكومة وشـــعبا أسمى آيات التهاني والتبريـــ­كات بهاتين المناســـب­تين الغاليتـــ­ين على قلوب أهـــل الكويت ســـائلا المولى العلي القدير أن يحفظ الكويت ويبقيها دار أمن وأمان وســـائر بلاد المسلمين وسائر بلاد الشعوب المحبة للسلام، لافتا الى أننا اليوم خرجنا من مواطنين ومقيمين لنعبر عن حبنا لهـــذا البلد المعطاء الذي يستحق منا كل التضحية، وذلك لما قدمه لنا من خيرات بعد الله عزّ وجلّ.

مـــن جهتهـــا، المواطنة ام عبدالرحمن قالت: نرفع اسمى آيـــات التهانـــي والتبريكات لصاحب السمو الامير الشيخ صبـــاح الاحمد والى ســـمو ولـــي العهـــد الامين الشـــيخ نواف الاحمد وذلك بمناســـبة العيد الوطني وعيد التحرير.

واضافـــت ان الاحتفـــا­ل بعيدي الاســـتقل­ال والتحرير من براثـــن الاحتلال الصدامي الغاشم سيظل ممتدا وستبقى هاتان المناســـب­تان محفورتين بأحرف مـــن ذهب في وجدان كل كويتي وكويتية وسيظل التاريخ يتذكر تلك الملاحم التي سطرها الآباء والاجداد لتتويج الاستقلال ونقله من جيل الى جيل حتى تبقى سيرة الوطن والماضي المجيد درة شامخة في بطولات اهل الكويت.

من جانبها، قالت الحاجة ام ابراهيم ان ذكرى التحرير من الاحتلال الصدامي الغاشم ستظل باقية في القلوب والعقول، فهي الحافز ايضا للاجيال الجديدة للتمســـك بهذا التراب الغالي علينـــا جميعا، لافتـــة الى ان هنـــاك العديد مـــن البطولات والابطال الذين سطروا اسماءهم بأحرف من ذهب في التاريخ بعـــد تضحياتهـــ­م بأرواحهم من اجـــل تحرير الكويت، ولا نستطيع نسيان دور الشهداء الابرار والاسرى وتضحياتهم الكبيرة خلال مقاومتهم للعدوان الصدامي البغيض.

أما المواطن محارب العنزي فقال: اننـــا نعيش خلال هذه الايام الذكرى السنوية المجيدة للاعياد الوطنية والتي تذكرنا ببهجة الحرية، ولتجدد ولاءنا وحبنا لوطننا الغالي، والتفافنا اهل الكويت جميعا حول اميرنا المفدى وحكومتنا الرشيدة يدا واحدة وقلبا واحدا يهتف باسم الكويت ولاجلها.

واضاف العنزي: ندعو الله سبحانه وتعالى ان يمد العمر المديد لمقام صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد ويلبسه ثوب الصحة والعافية ويجعله ذخرا لاهل الكويت، وان يديم نعمة الامن والامان على دولتنا الحبيبـــة في ظل قائدها ربان السفينة.

مـــن جهتـــه، قـــال محمد الرشدان: نهنئ صاحب السمو الامير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي بالاعيـــا­د الوطنية، متمنيـــا ان يعـــم الخير على الكويت واهلها، داعيا الشعب الكويتي الى التمسك بوحدته الوطنية، مستذكرا كلمة صاحب السمو الامير التي قال فيها: ان مفتاح الامر مرهون بتماســـك جبهتنـــا الداخليـــ­ة وتعزيز وحدتنا الوطنيـــة وتوحدها صفـــا قويا تحت ظـــل قانون يحترمه الجميع. بدوره، قال عادل الرباح ان نحتفل بالاعياد الوطنية في ٢٥ و٢٦ فبراير كل عام ونتمنى للكويت ان شاء الله الخير والبركة والامان بفضل ومنـــة من الخالق ـ عز وجل ـ تحت ظل حكم آل الصباح الله يعزهم بقيادة صاحب السمو الاميـــر حفظه الله ورعاه، ثم بفضل اهل الكويت الشـــرفاء الوطنيين المخلصين.

 ??  ?? سيارة تلونت بعلم الكويت
سيارة تلونت بعلم الكويت
 ??  ?? الفتيات احتفلن مع الأطفال على طريقتهن
الفتيات احتفلن مع الأطفال على طريقتهن
 ??  ?? .. وطفلة تشارك في الاحتفالات
.. وطفلة تشارك في الاحتفالات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait