Al-Anbaa

بوحمد: تلقينا عروضاً للمشاركة خارج الكويت ورفضنا لأننا نريد أن يكون نشاطنا حصرياً للكويت وأهلها

الفريق الكويتي للطائرات الورقية شارك في الاحتفالات برفع أعلام الكويت وصور صاحب السمو

-

إلـــى ذلك، أكـــد رئيس الفريق الكويتي للطائرات الورقية عمـــر بو حمد ان الفريق تلقى طلبات عديدة مـــن دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية للمشـــارك­ة في عـــدد من الفعاليات بإطلاق الطائرات الورقية والشراعية الا انه رفض المشاركة بهدف ابقاء هذا النوع مـــن الفعاليات للكويت واهلهـــا حصريا مؤكدا ان عرض الطائرات الورقية والشراعية واطلاق المناطيـــ­د سيســـتمر على مدى يومين بمناسبة العيد الوطني وعيـــد التحرير. واضـــاف خلال مشـــاركة الفريق الكويتي للطائرات الورقية في احتفالات ساحة العلـــم بمناســـبة الاعياد الوطنية للكويت مساء امس

تم رفع ١٥٠ طائرة شراعية وورقية في اليوم الأول تحمل صوراً متعددة لصاحب السمو الأمير وعلمي الكويت القديم والحديث

ان الفريق سيقوم برفع اعلام الكويت القديمة والحديثة منها على الطائرات الورقية وإطلاقها بالهواء على مدى يومين وايضا ســـيتم رفع صور شعار الدولة وصور صاحب السمو الامير.

وتابع بوحمد ان مشاركة الفريق جاءت من خلال دعوة وزارة الاعلام وعلى رأسها وزير الاعلام ووزير الشباب والرياضة الشـــيخ سلمان الحمود ووكيل وزارة الاعلام الشيخ فهد مبارك الصباح لمشـــاركة فريق الطائرات الورقية والشراعية الكويتي في احتفال ساحة العلم والذي تم تنظيمه بمشاركة عدد من وزارات الدولة ومؤسساتها وعدد من اللجـــان والفرق التطوعيـــ­ة بالاضافـــ­ة الى مشاركة عدد كبير من سفارات الدول العربية وسفارات دول الخليـــج العربي على وجه الخصوص.

واضاف بوحمد ان عدد الطائرات الشراعية والورقية التي تم اطلاقهـــا في اليوم الاول هو ١٥٠ طائرة تحمل صـــورا متعـــددة لصاحب السمو الامير وعلمي الكويت القديم والحديث اغلبها اتخذ شكل قلب الحب والتوربينا­ت الـــدوارة وجميعهـــا تحمل ألـــوان علم الكويـــت وقد لاقت استحســـان الحضور من مواطنين ومقيمين ولمسنا تفاعلهم من خلال حرصهم على التقاط الصور او تصوير ڤيديو عبر الهواتف النقالة وايضا من خلال الاســـئلة عن نوعية الطائرات وطرق شرائها او اقتنائها.

وفي لقاء لـ »الأنباء « مع عدد من المواطنين والمقيمين قال سالم احمد ان حضوره اليوم برفقة عائلته واجب وطني للمشاركة في اعياد الكويـــت الوطنيـــة مؤكدا انـــه حرص علـــى التواجد فـــي ســـاحة العلـــم مبكرا عند سماعه بفعالية اطلاق المناطيد والطائرات الورقية والشراعية مضيفا انه لم يكن يتصور انه ســـيرى عرضا بهذه الروعة متمنيا للفريق الكويتي للطائرات الورقية والشـــراع­ية دوام التوفيق والتطور والازدهار.

من جهته قال سعيد هيكل من الجالية المصرية ان علاقة الكويت ومصر وطيدة ونحن في الكويت نعتبر انفسنا في بلدنـــا الثاني لذلك نحرص علـــى التواجد مـــع الاخوة الكويتيين في افراحهم متمنيا للكويت واهلها دوام الفرحة والاعياد.

من جانبها اكدت زهراء علي مـــن الجالية اللبنانية انها تحتفل بصحبة عائلتها كل عام بمناسبات الكويت الوطنيـــة وانها من مواليد الكويت وتشـــعر بالانتماء والـــولاء لها كمـــا لو كانت لبنان بلدها الام.

بـــدوره قـــال ســـعود الرشيدي: اليوم يجب على كل كويتي الخروج والمشاركة في أعيـــاد الكويت لما لهذه الفرحة مـــن تأصيل لقيم الولاء والانتمـــ­اء وتعبير خاص عن السعادة بفرحة الوطن عامة.

من جهته قال فهد بن سالم قدمنا مـــن المملكة العربية السعودية لمشاركة اخواننا الكويتيـــ­ين فرحتهـــم في اعيادهم ونحن دول مجلس التعـــاون الخليجي نعتبر سبعة قلوب في جسد واحد ونتمنى من الله عزوجل ان يديم علينا افراحنا ويحفظ بلادنا وملوكنا وأمراءنا من كل مكروه.

بدورهـــا قالـــت مـــروة السليماني ان لم نشعر بطعم الفرحة والسعادة اليوم فمتى اذن هو موعدها؟! فنحن اليوم نحتفل باستقلال بلادنا وغدا نحتفل بتحريرها، مطالبة الشعب الكويتي عامة بأن يتعاضد ويتعاون من اجل الكويت اولا ومن اجل اهلها ثانية، فالكويت اعطت الكثير وســـتعطي الكثير وعلينا محاولة رد جميلها كما نسعى إلى رد جميل الام.

من جانبها تمنت خلود الســـليما­ني ان يعم الفرح والسرور على الكويت واهلها طوال ايام السنة وان يبتعد اهل الكويـــت عن الطائفية والقبلية وان تكون الكويت هي طائفتهم وقبيلتهم تحت لواء آل الصباح الكرام.

 ??  ?? الاحتفال بالأعياد الوطنية مع ارتداء الأقنعة
الاحتفال بالأعياد الوطنية مع ارتداء الأقنعة
 ??  ?? الزحام واكب الاحتفالات في سوق المباركية
الزحام واكب الاحتفالات في سوق المباركية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait