Al-Anbaa

الفزيع يستفسر من وزير الصحة عن شركة »ياكو « لخدمات المختبرات والأشعة في منطقة الأحمدي

-

وجه النائب نواف الفزيع سؤالا برلمانيا الى وزير الصحة د.محمد الهيفي حول الشركة التي تقـــدم خدمات المختبرات والأشعة في منطقة الأحمدي (شـــركة ياكو) وجاء السؤال كالتالي: هل هذه الشركة سالفة الذكـــر تقدمت بمطالبات تقدر بــــ ١١ مليون دينار، و٥ ملايين دينار من عام ٢٠٠٦ حتى عام ٢٠١٢ نتيجة لعمل فحوصات لمرضى خارج منطقة الأحمدي الصحية؟

وهل تم التدقيق مع الادارة المالية في وزارة الصحة؟ وهل تم تشـــكيل لجان فـــي وزارة الصحة؟ وهل تم تشكيل لجان فنية لتنفيذ هذه المطالبات؟ وهل تم التصديق عليها من الأطباء ذوي الاختصـــا­ص؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدنا بتقارير الادارة المالية بالوزارة وتقارير اللجان التي شكلت؟

وجاء في الســـؤال خلال ٦ سنوات هناك مبالغ مستحقة على الشركة شـــهريا لنتيجة مخالفات تم التأكيد عليها من الجهـــات الرقابية في المنطقة. وهل تم توقيع هذه العقوبات؟ وإن لم يتم ما هي الأسباب؟

وهـــل الإدارة القانونيــ­ـة التابعة للوزارة خاطبت الفتوى والتشـــري­ع دون الرجوع الى الوزير أو وكيل الوزارة حيث ان هـــذه الادارة تريد تغطية قانونيـــة لها لدفع هذه المبالغ غيـــر المســـتحق­ة؟ إذا كانـــت الإجابة بنعـــم يرجى تزويدنا بالخطابات؟

وهل هناك كتب واردة من مدير المنطقة الحالي أو السابق ينصح فيها بفسخ العقد مع هذه الشركة؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بالكتب الواردة من المنطقة؟

 ??  ?? نواف الفزيع
نواف الفزيع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait