Al-Anbaa

ارتفاع السياح اليابانيين إلى مصر بنسبة ١٤١٫ ٪

- القاهرة ـ هناء السيد

التقى وزير السياحة المصري هشام زعزوع وفدا من الســـائحي­ن اليابانيين بمنطقة مقابر العمال المجاورة لأهرامات الجيزة، وذلك بحضور محافظ الجيزة د.علي عبدالرحمن، ومحافظ الأقصر السفير عزت سعد.

وفي هذا السياق، قال زعزوع : »أن تواجدنا برفقة محافظ الجيزة ومحافظ الأقصر في منطقة جبانات بناة الأهرام بصحبة وفد ياباني يبعث أشارات إيجابية للأسواق المصدرة للسياحة الثقافية وعلى رأســـها اليابان «، مشـــيرا إلى أهمية التركيز على منتج الســـياحة الثقافية بعد انحســـار الطلب على هذا المنتج نظرا لما شهدته البلاد من تداعيات ما بعد الثورة، مضيفا أن مصر كنز تراثي وثقافي يكاد يتفوق على نظائره في بلدان العالم أجمع.

وكشف وزير السياحة المصري عن تحسن ملحوظ في الحركة السياحية الوافدة من اليابان فقد وصلت أعداد السائحين الى ٣٩٠٠٨ سياح عام ٢٠١٢ مقارنة بــــ ٢٧٦٣٥ عام ٢٠١١ بزيادة تقدر بـ ١٥٤١٫ ٪، منوها الى أن الفترة القادمة ستشـــهد حملات إعلانية مشتركة ورحلات تعريفية لمنظمي الرحلات وعقد ورش عمل بين شركات السياحة اليابانية والمصرية.

وشـــدد على ضـــرورة مجابهـــة ظواهر السلوكيات السلبية التي يتعرض لها السائح في تعاملاته طوال رحلته بالمقصد السياحي، منوها الى ضرورة زيادة الوعي السياحي لدى المواطنين باعتبار أن الســـياحة ركيزة قوية للاقتصاد القومي.

وأكد زعـــزوع على التعـــاون الوثيق بين وزارتي السياحة والطيران على النحو الذي يدفع عجلة السياحة الوافدة للبلاد، منوها الى أن قيام شركة مصر للطيران بإطلاق رحلتين أســـبوعيا الى أوزاكا بالإضافة إلى ٣ رحلات إلى طوكيو مما يدعم الســـياحة الوافدة من اليابان ويعد فاتحة خير للســـياحة المصرية في استرداد عافيتها من جديد.

٭

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait