Al-Anbaa

لبنانيات يرقصن أمام منزل بري للمطالبة بإقرار قانون يحمي النساء من العنف الأسري

-

العربية.نت: اجتمع عدد مـــن الســـيدات اللبنانيات أمام منـــزل رئيس البرلمان نبيه بري، ورقصن لإيصال رســـالتهن بضرورة إقرار قانون يحمي النســـاء من العنـــف الأســـري. ويعود اختيـــار منـــزل رئيـــس البرلمان إلـــى كونه دعا في كلمته الافتتاحية للمجلس النيابي المنتخب عام ٢٠٠٩ إلى حماية المرأة من العنف وتعديل القوانين التمييزية والمجحفة بحقها.

وطالبت المشاركات في هذا التحرك، الذي لاقى إقبالا كبيرا، بإدراج مشروع قانون حمايـــة المرأة مـــن العنف الأســـري وجرائم الشرف على جـــدول أعمال اللجان في مجلس النواب اللبناني. وشرحت مديرة منظمة »كفى عنفا واستغلالا « زويا روحانا لقناة »العربية « أن »قانون حمايـــة المرأة مـــن العنف الأســـري لا يقل أهمية عن قانون الانتخابــ­ـات (الذي يشغل البرلمانيي­ن حاليا (« مشـــددة على وجود نساء تقتـــل في ظل غيـــاب أطر تحميهن.

واعتبرت إحدى المشاركات في التظاهرة أنه »عيب على الحكومة الحالية المؤلفة فقط من رجـــال أن تعارض هذا القانـــون« ، فـــي حين قالت مشاركة أخرى إنه »لم يعد مسموحا في القرن الواحد والعشرين أن تكون المرأة لاتـــزال تعامل علـــى أنها إنسانة فئة ثانية، لا حقوق ولا كرامة لها «.

 ??  ?? لبنانيات يرقصن أمام منزل بري للمطالبة بإقرار يحمي النساء من العنف الأسري
لبنانيات يرقصن أمام منزل بري للمطالبة بإقرار يحمي النساء من العنف الأسري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait