Al-Anbaa

»دربي « الغضب بين إنتر وميلان ينتهي بالتعادل

أتلتيكو يستعيد توازنه رغم النقص العددي.. وبداية قوية لبيكام مع سان جرمان

-

استعاد يوڤنتوس حامل اللقب توازنه وابتعد مؤقتا فـــي الصدارة بفـــوزه على ضيفه الجريح سيينا ٣ ٠- أول من امس فـــي المرحلة السادســـة والعشرين من الـــدوري الايطالـــ­ي، فيما انتهى دربي ميلانو بين انتر وميلان بالتعادل ١ -١ . فعلى ملعب »جوسيبي مياتزا «، انتهت موقعة الجارين بين انتـــر وميلان بالتعادل ١ ١- بعد ان خرج الاول فائزا من المواجهات الثلاث الســـابقة بين الفريقين، ونجح ميلان في ترجمة افضليته بهدف رائع لســـتيڤان شعرواي الـــذي وصلتـــه الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة انتر اثر تمريرة من الغاني كيڤن برينس بواتنغ، فســـددها بالجهة الخارجيـــ­ة لقدمه اليمنى في الزاوية اليمنى العليـــا لمرمـــى الحـــارس السلوفيني (٢١ ). وتحسن اداء انتر في الشوط الثاني وجاء رد انتـــر مثمرا عبر البديل ايزيكييل ســـكيلوتو الذي نجح وبعد ثوان معدودة على دخوله بدلا من الارجنتيني استيبان كامبياسو، في ادراك التعادل لفريق المدرب اندريا ستراماتشون­ي بكرة رأسية اثر تمريرة من الياباني يوتو ناغاموتـــ­و (٧١ ). وبدوره، نجح روما في تحقيق فوزه الثاني فقط في ٢٠١٣ تحت قيادة مدربه الجديد اوريليو اندرياتزول­ي، وذلك بتغلبه على مضيفه اتالانتا بثلاثة اهداف مقابل هدفين. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء بولونيا مع فيورنتينا. وكانت مباراة بولونيا وفيورنتينا مقررة الاحد الماضي، بيد أن الرابطة الايطالية لكرة القدم قررت تأجيلها الى اليوم بســـبب الثلوج.

إسبانيا

اســـتعاد اتلتيكو مدريد الثانـــي توازنه وذلك بفوزه الصعب علـــى ضيفه القوي اسبانيول ١- ٠ رغم خوضه كامل الشوط الثاني بعشرة لاعبين على ملعب »ڤيسنتي كالديـــرو­ن« فـــي المرحلـــة الخامســـة والعشـــري­ن من الـــدوري الاســـبان­ي. ورفع اتلتيكو رصيده الى ٥٦ نقطة في المركز الثانـــي بفارق ١٢ نقطة عن برشلونة المتصدر الذي فاز السبت الماضي على اشـــبيلية ٢- ١، و٤ نقاط عن جـــاره اللدود ريـــال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.

كأس المانيا

يشهد الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا مباراتين بين ماينتـــس مع فرايبورغ، وكيكرز اوفنباخ (درجة ثالثة) مع ڤولسبورغ.

فرنسا

حسم باريس سان جرمان المتصدر موقعة »لو كلاسيك « مع ضيفه وغريمه مرسيليا الثالث بالفوز عليه ٢ -٠ ، فيما بقي ليـــون قريبا منه بفوزه على ضيفه لوريان ٣ -١ اول من امس في المرحلة السادسة والعشـــري­ن مـــن الـــدوري الفرنسي. على ملعب »بارك دي برينس «، اســـتعاد سان جرمان توازنه وجدد تفوقه على غريمه مرسيليا الذي سبق ان خرج هذا الموسم على يد الفريق الباريسي من مسابقة كأس الرابطة )، وذلك قبل تجدد الموعد بين الفريقين الاربعاء المقبـــل على الملعب ذاته في الـــدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس، علما انهما تعادلا ذهابا في الدوري ٢ ٢- على »ستاد فيلودروم «. ورفع سان جرمان رصيده الى ٥٤ نقطـــة في الصـــدارة بفارق ثلاث نقاط عن ليون و٨ عن مرسيليا.

وبدأ مدرب ســـان جرمان الايطالي كارلو انشيلوتي اللقاء بابقاء قائد منتخب انجلترا السابق ديڤيد بيكام على مقاعد الاحتيـــا­ط في اول مباراة له مع الفريق الباريسي بعد ان انضم اليه الشهر الماضي.ولم ينتظر فريق انشيلوتي كثيرا ليفتتح التسجيل عندما توغل لوكاس قبل ان يســـدد الكرة من حوالي ٢٠ مترا فتحولت من المدافع الكاميروني نيكولا نكولو وخدعت حارسه ستيف مانداندا (١١ ). وشهدت الدقيقة ٧٦ دخول بيكام الى ارضية الملعب بدلا من باســـتوري، ليســـجل بدايته في »ليغ ١« التي كادت ان تتعكر بتسديدة صاروخية من فالبوينا لكن محاولة الاخير علت العارضة بقليـــل جـــدا (٨٢ )، وتمكن ابراهيموڤي­تـــش من توجه الضربـــة القاضيـــة لرجال المدرب ايلي بوب بتســـجيله هدفه الثاني والعشرين هذا الموســـم وجاء بعد ان تبادل بيكام الكرة مع البديل الآخر جيريمي مينيز الذي حولها للمهاجم الســـويدي فلعبها الاخير بركبته في الشـــباك ٩١).(

 ??  ?? مهاجم ميلان ماريو بالوتيللي يطير اعلى من اللاعبين
(أ. ف.پ)
مهاجم ميلان ماريو بالوتيللي يطير اعلى من اللاعبين (أ. ف.پ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait