Al-Anbaa

٥ مرشحين لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

سلمان بن إبراهيم والسركال والمدلج من غرب آسيا ووجيلونغ وماكودي من شرق القارة

-

ينـــذر ارتفـــاع عـــدد المرشحين لرئاسة الاتحاد الآسيــــو­ي لكـــرة القـدم في الانتخابــ­ــات المقـــررة في الثانـــي مـــن مــــايو المقبل بتنافس شـــــــدي­د لخلافة القطري محمد بن همام.

واخـــذت المعركـــة الانتخابية أمس منحى اكثر جدية مع تقديم الترشيحات الرســـمية واعلان اسماء جديدة للدخول في المعركة، ليرســـو المشـــهد الحالي على خمسة مرشحين وان لم يؤكد بعض منهم ذلك بطلبات رسمية الى الاتحاد الآسيوي.

وفي معلومات لـ »فرانس برس« من مصدر موثوق به، فإن الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني قدم اليوم اوراق ترشـــيحه رسميا لانتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي (فيفا).

وقال المصدر »قدم الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحـــاد البحريني اوراق ترشيحه لانتخابات رئاسة الاتحاد القاري وعضوية الفيفـــا في مقـــر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور «.

وتابع »ان نائب رئيس الاتحـــاد البحريني احمد النعيمي سلم كتاب ترشيح باسم الشـــيخ سلمان الى ادارة الاتحاد الآسيوي «.

وكان رئيـــس الاتحاد الاماراتي يوسف السركال كشـــف ايضا انه ارســـل طلـــب ترشـــيحه الـــى الاتحاد الآسيوي (السبت الماضي).

كمـــا ان الصحـــف السعودية كشفت ان الاتحاد السعودي لكرة القدم اعلن ان حافظ المدلج ســـيكون مرشحه في انتخابات رئاسة الاتحاد القـــاري، ونقلت عن المتحدث باسم الاتحاد عدنان المعيبد قوله »حسم الامر باختيار حافظ المدلج كمرشح للاتحاد السعودي في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الآسيوي «.

لكن المعيبد اوضح في اتصال مع وكالة »فرانس برس« امـــس ان الاتحاد الســـعودي »فـــوض الى رئيسه احمد عيد متابعة ملف ترشيح د.حافظ المدلج لرئاسة الاتحاد الآسيوي «، مضيفا »هناك توافق بين اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الســـعودي حول ترشيح المدلج، الا ان ذلك لن يعلن رسميا الا عن طريق رئيس الاتحاد الســـعودي احمد عيد« .

هـــذا واعلنـــت دول الاســـيان أمس ترشـــيح رئيس الاتحاد التايلندي واراوي ماكودي.

وقال مصـــدر لفرانس برس »اعلنـــت اتحادات كرة القدم في دول الاسيان بعد اجتماعها امس ترشيح رئيس الاتحاد التايلندي واراوي ماكودي لانتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي «، من دون تحديد موعد لتقديم طلبه رسميا.

ومـــن المتوقع ان يؤكد الصيني جانـــغ جيلونغ القائم بأعمال رئاسة الاتحاد الآسيوي حاليا ترشيحه للانتخابات ايضا.

المكتب التنفيذي للاتحاد الآســـيوي حـــدد موعـــد انتخابات الرئاســـة في ٢ مايو المقبل، الذي سيشهد ايضا انتخاب ممثل عن قارة آسيا في اللجنة التنفيذية للفيفا، وانتخـــاب نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي، وعضوتـــين فـــي المكتب التنفيذي.

وســـتكون مدة ولاية رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائبة الرئيس وعضوتي المكتب التنفيذي من عام ٢٠١٣ لغاية ٢٠١٥، في حين ستكون فترة عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لأربعة أعـــوام حتى عام .٢٠١٧

وفتح باب الترشـــيح لجميع المناصـــب في ٣١ يناير الماضي ويستمر حتى ٣ مـــارس المقبل (قبل ٦٠ يوما من اجتماع الجمعية العموميـــ­ة غير العادي)، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين ٢ابريل المقبـــل (قبـــل شـــهر من الانتخابات).

يذكر ان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي كان اعلن قبل ايـــام انه يتعين على المرشحين لرئاسة الاتحاد او المناصب الاخرى الاستقالة من مناصبهم الحالية.

وسبق ان اكد مصدر لـ »فرانس برس « انه »يجب ان يســـتقيل اي شخص مـــن منصبـــه الحالي اذا اراد الترشـــح الى منصب رئيس الاتحاد الآسيوي او المناصب الاخرى «.

وتابـــع »يتعـــين على الصيني جيلونغ والاماراتي يوسف الســـركال (نائب رئيس الاتحاد الآسيوي) والسعودي حافظ المدلج (رئيس لجنة التسويق)، في حـــال اكد ترشـــحه، الاستقالة من مناصبهم «.

واوضـــح ان »وجوها جديـــدة قد تتولـــى هذه المناصـــب (باســـتثنا­ء الرئاســـة) مـــن دول مثل قطر والكويـــت والعراق ولبنان« .

وعن عضوية الاتحاد الدولي (فيفا) عن منطقة غرب آسيا قال »من سينجح في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي سيشغل عضوية الفيفا« .

 ??  ?? الشيخ سلمان بن إبراهيم
الشيخ سلمان بن إبراهيم
 ??  ?? يوسف السركال
يوسف السركال
 ??  ?? حافظ المدلج
حافظ المدلج

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait