Al-Anbaa

المقاصة يفاوض شحاتة وحسن لتدريب الفريق

-

كشـــف رئيس نادي مصـــر المقاصة محمد عبدالسلام، عن وجود اتصال جمعه مع حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر ونادي الزمالك من أجل تولي القيادة الفنية للفريق.

وقال عبدالســـل­ام في تصريـــح تلفزيوني »سنحسم الأمر خلال ساعات وهناك مفاوضات جارية مع أكثر من مدرب مرشـــح بينهم حسام حسن ومحمد صلاح وأحمد عبدالحليم وكذلك حسن شحاتة الذي تحدثت معه بالفعل «.

وأكمل عبدالسلام »استفسرنا من طارق يحيى المدير الفني الســـابق للفريق والذي يقود هجر الســـعودي في الفترة الحالية عن مدى إمكانية عودته للفريق، لكن وضح صعوبة عودته مرة أخرى« . وشـــدد رئيس مصـــر المقاصة على أن محمد عبدالجليل مدير الكرة للفريق سيستمر في العمل مع أي مدير فني يقود الفريق، مشيرا الى أنه يتواجد مـــع الفريق منذ زمن بعيد ولا يمكن الاستغناء عن خدماته.

ويتذيل مصر المقاصة فرق المجموعة الأولى ببطولة الدوري المصـــري بنقطة واحدة. وكان الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء iffhs قد اعلن قائمة بأفضل ٢٤٥ مدربا في العالم خلال الفترة من عام ١٩٩٦ حتى ٢٠١٢، اي ربع القرن الاخير. وتصدر الاسكوتلند­ي اليكس فيرغسون مدرب مان يونايتد الانجليزي القائمة برصيد ٢٥٤ نقطة متقدما على الفرنسي ارسين ڤينغر مدرب ارسنال الانجليزي الذي حل ثانيا برصيد ١٩٥ نقطة، وجاء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد ثالثا برصيد ١٧٤ نقطة. وعلى المستوى العربي، تصدر المصري حسن شحاتة مدرب منتخب مصر الســـابق المدربين العرب في القائمة، وجاء في المركز الـ ٧٠ عالميا قبل العراقي عدنان حمد الذي حل في المركز الـ ١٥٨ عالميا، بينما احتل المصري حسام البدري مدرب الاهلي بطل افريقيا المركز الــــ ١٦٩ عالميا، فيما جاء المدرب المصري الراحل محمود الجوهري فـــي المركز الـ ١٩٣ عالميا قبل التونسي نبيل معلول والجزائري رابح سعدان اللذين تساويا في المركز الـ ٢٠٠ .

من ناحيـــة أخرى أكد النادي الاســـماع­يلي المصري على نجاحه فـــي التوصل الى حل مع وزارة الداخلية المصرية بشأن إقامة مباراته مع فريق شباب بلوزداد الجزائري بإياب دور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم والمقرر لها مساء الأربعاء بملعب الدفاع الجوي. وقال نائب رئيس النادي الاسماعيلي خالد فرو في تصريح رسمي »لقد انتهت الأزمة ونجحنا في الحصول على موافقة الداخلية لحضور ثلاثة آلاف متفرج يتابعون المباراة من مدرجات ملعب الدفاع الجوي «. وفي شأن آخر قال مدافع الأهلي الشاب سعد الدين سمير ان لديه عرضا من نادي بارن النرويجي والذي يريد ان يتعاقد معه وشراء المدة المتبقية من تعاقده مع المارد الأحمر.

وأضاف سمير انه قد تلقى عرضا من جانب النادي النرويجي الذي يريد ان يضمه قبل بداية الموسم بالدوري المحلي بالدولة الأوروبية، وفي سبيل اتمام ذلك فإن نادي بارن سيقوم بالتقدم بعرض مالي لشراء المدة المتبقية في عقد اللاعب مع القلعة الحمراء والتي تصل إلى ٣ أشهر.

 ??  ?? المدرب المصري حسن شحاتة يحصل على جائزة أفضل مدرب عربي
المدرب المصري حسن شحاتة يحصل على جائزة أفضل مدرب عربي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait