Al-Anbaa

القبض على طالبين متهمين بقتل »طالب الشارقة الكويتي« والعوضي: المتهمان اعترفا بتعذيبه وتوثيق الحادثة بالڤيديو

»الخارجية « أجرت اتصالاتها بالجهات الإماراتية لمعرفة ملابسات الجريمة

- ثامر السليم وكونا

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ان الوزارة باشرت اتصالاتها بالجهات المعنية فـــي دولة الامارات العربية المتحدة الشـــقيقة للوقـــوف علـــى تفاصيل الحادث المؤسف الذي راح ضحيتـــه الطالب الكويتي مبارك مشعل مبارك في امارة الشارقة صباح أمس.

وأضاف المصدر تعليقا علـــى الحـــادث ان وزارة الخارجيـــ­ة بـــدأت فـــور تلقيها نبـــأ وقوع الحادث بإجراء اتصالات عن طريق القنصلية العامة للكويت في دبي والمكتب الثقافي التابع للقنصلية لمعرفة ملابسات الحادث المؤسف ومتابعة التحقيقـــ­ات التي تجريها السلطات هناك.

وأشاد المصدر بالجهود التـــي تبذلها الســـلطات الإماراتيـ­ــة المختصـــة وبالتعاون الذي أبدته في هذا الصـــدد مع القنصلية الكويتية والمكتب الثقافي في دبي لكشـــف ملابسات الحادث.

وأوضح ان الأشقاء في الإمارات أكـــدوا حرصهم على اطلاع المســـؤول­ين في القنصلية على ملابســـات الحادث وتفاصيل التحقيقات التي تجريها حاليا.

وأعرب المصدر عن بالغ حزنه وأســـفه لوقوع مثل هذا العمل المؤسف، مبتهلا الـــى الباري عـــز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويســـكنه فســـيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إلـــى ذلـــك، كشـــفت التحقيقات التـــي أجرتها الشرطة الإماراتية بالشارقة امـــس ان مقتـــل الطالب

البحث جارٍ عن متهم ثالث

الكويتي والذي لفظ أنفاسه في أحد المستشفيات هناك ســـببه الاعتداء المتواصل عليـــه بالضـــرب على يد ثلاثة من زملائه تم القبض على اثنين منهم فيما لايزال البحث جاريا عن الثالث. وقال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الامارات حمد العوضي عبر حسابه من تويتر: خرجنا من النيابة العامة وتباحثنا مع رئيس النيابة وكشف لنا ان المتهمين المقبوض عليهمـــا اعترفا بضرب زميلهمـــا الطالب وأعلنا وجود تسجيل ڤيديو يوثق لواقعة التعذيب الذي تعرض له الطالب المتوفى واعترفا ايضا بأن الضرب استمر لمدة ٣ أيام متتالية وأن هناك طرفا ثالثا لايزال البحث جاريا عنه.

»الأنباء « قامت بالاتصال بنائب رئيس اتحاد طلبتنا بالامارات حمـــد النومس الذي قال: ان الاتحاد يتابع حادث مقتل احد الطلبة مع السلطات الامنية الاماراتية، ســـائلا العلـــي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهـــم ذويـــه الصبر والسلوان.

من جهته، قال امين سر الاتحـــاد الوطنـــي لطلبة الكويت ـ فرع الامارات عزام العازمـــي: تابعنا موضوع الطالب المقتول في مستشفى الشارقة ومخفر الغرب حتى تم تحويل المتهمين للنيابة العامة.

مـــن جانبهـــا، اصدرت قائمة التكاتف الوطني التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الامارات، بيانا حول حقيقة ما حدث جاء فيه: بسم الله الرحمن الرحيم، قال تعالى (وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليـــه راجعون)، تتقـــدم أســـرة التكاتـــف الوطني بأحر التعازي لذوي المغفور له بإذن الله تعالى الطالب الكويتي، نســـأل الله لـــه الرحمة والمغفرة، ولأهله الصبر والســـلوا­ن والثبات، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

كما اعلن النادي الثقافي الكويتي في جامعة الشارقة الغاء الاحتفال المقرر عقده اليوم وذلك بســـبب وفاة الطالب الكويتي.

وفي هذا الصـــدد، قال المحامي فايز الظفيري انه بعد حضور المجني عليه في ساعات مبكرة إلى جامعة الشـــارقة لوحظ عليه من قبل زملائه آثار ضرب مبرح في أماكن متفرقة في جسده، مشيرا الى انه وبعد انتهائه من المحاضرات خرج متوجها إلى سكنه وفي طريقه سقط أرضا وعندما قاموا بإسعافه إلى المستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة. واشار الظفيري عبر حســـابه بـ »تويتر « الى انـــه تبين بعـــد نقله إلى المستشفى أنه تعرض للتعذيب في أماكن متفرقة في جسده مما أدى إلى وفاته، وبعد تحـــري رجال الأمن تبين لهم أن من قام بتعذيبه عدد من زملائه في الجامعة وتم القبض على اثنين منهم واحتجازهما وتحويل الجثة إلى الطب الشرعي لتزويد النيابة بتقرير لحالة المجني عليه.

٭

 ??  ?? وفد من الاتحاد يصل إلى مخفر الغرب
وفد من الاتحاد يصل إلى مخفر الغرب
 ??  ?? المحامي فايز الظفيري ورئيس الاتحاد حمد العوضي وأمين السر عزام العازمي أمام مبنى النيابة العامة في الإمارات
المحامي فايز الظفيري ورئيس الاتحاد حمد العوضي وأمين السر عزام العازمي أمام مبنى النيابة العامة في الإمارات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait