Al-Anbaa

بعثات الكويت الديبلوماس­ية تواصل احتفالاتها بأعياد فبراير

-

عواصـــم - الأمم المتحدة ـ كونا: أقام مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي حفل اســـتقبال بمناسبة العيد الوطني الـ ٥٢ وذكرى التحرير الـ ٢٢ .

وحضر الاحتفال عدد كبير من المسؤولين الدوليين وسفراء الـــدول العربية والإســـلا­مية والأجنبية والـــدول الأعضاء في مجلس الأمـــن الدولي إلى جانب عدد من الشـــخصيا­ت الاجتماعية والثقافية ورجال الأعمـــال والجاليـــ­ة الكويتية المتواجدة في نيويورك.

وقال العتيبي في تصريح لـ »كونا «: »نبارك لبلدنا الحبيب الكويت أعيادها الوطنية وندعو الله عز وجـــل أن يحفظها من كل مكروه وأن تواصل مسيرة التقدم والازدهار بسواعد أبنائها وبناتها وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار «.

وتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب الســـمو الأمير الشـــيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وســـمو رئيس مجلس الوزراء الشـــيخ جابر المبارك وللشـــعب الكويتـــي الكريم ولجميع المقيمـــي­ن على أرض الكويت.

وأعرب العتيبي عن فخره واعتزازه في ذكرى الاستقلال والتحرير بما تحقق من إنجازات طوال السنوات الماضية، مشيرا الى المستوى الذي وصلت إليه علاقة الكويت مع الأمم المتحدة في مختلف المجالات.

وقال ان الكويت تقوم بدور فاعل ونشـــط في دعم جهود وأنشطة الأمم المتحدة في مجالات حفظ الســـلم والأمن الدوليين وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعي­ة وفي مجال تقديم المســـاعد­ات الإنسانية للدول التي تتعرض لأزمات أو كوارث طبيعية كما تحرص الكويـــت على تنفيذ تعهداتها والتزاماته­ا الدولية بموجب القـــرارا­ت والمواثيق والمعاهدات التي انضمت إليها أو صادقت عليها «.

وأوضح أن الكويت تنتهج في علاقاتها الخارجية سياسة ترتكـــز على احتـــرام مبادئ وأهداف ميثـــاق الأمم المتحدة والتي من أبرزها احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وعدم استخدام القوة أو التهديد باســـتخدا­مها وحل الخلافات بالوســـائ­ل والطرق السلمية.

وأكد أن الكويت تحتل مكانة بارزة في المجتمع الدولي وأن هناك اعترافا وتقديرا لدورها وتأثيرها فـــي العمل الإقليمي والدولي، مشيرا الى قيام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بـ ٣ زيارات للكويت في أقل من عام إضافة الى استضافة الكويت لعدد من المؤتمرات الدولية المهمة خلال الأشهر الماضية والتي كان آخرها المؤتمر الدولي للمانحين لدعـــم الوضع الإنســـان­ي في سورية والذي شاركت فيه أكثر من ٧٠ دولة ومنظمة دولية وتم خلاله التعهد بتقديم تبرعات تجاوزت المبلغ المستهدف وهو ٥١٫ مليار دولار لتخفيف المعاناة الإنسانية للاجئين السوريين في الدول المجاورة وللمشردين داخليا.

العتيبي: الكويت تقوم بدور فاعل ونشط في دعم جهود الأمم المتحدة في حفظ السلم والأمن الدوليين وتعزيز التعاون لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعي­ة رزوقي: الاحتفال بالأعياد الوطنية يعكس تلاحمنا مع بعضنا البعض وتكاتف المجتمع الكويتي في حب وإخلاص لهذا الوطن

وأضاف ان مكانة الكويت التي تحظى بهـــا في المجتمع الدولي تجلت بانتخابها لشغل عضوية أجهـــزة دولية مهمة كمجلس حقوق الإنسان والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، موضحا ان الكويت تعمل منذ انتخابها لعضويـــة هذيـــن الجهازين على التعاون والتنســـي­ق مع الدول الأعضاء لدعم القضايا العربية والإسلامية والدفاع عن مصالحها والحفاظ على حيادية واستقلالية الأمم المتحدة كآلية دولية متعددة الأطراف.

وفـــي تصريح لــــ »كونا « وتلفزيون الكويت تقدم المندوب الدائم للعراق لدى الأمم المتحدة الســـفير حامـــد البياتي بهذه المناســـب­ة الى صاحب السمو الأمير وحكومة وشعب الكويت بالتهاني والتبريكات سائلا الله أن تعود على الكويت بتحقيق الأمنيات.

وأضاف »الحمد لله، نحن اليوم فـــي منعطف مهم وهو تطـــور العلاقـــا­ت العراقية ـ الكويتية بشكل إيجابي وهناك حزم وإرادة سياسية من قبل الحكومتين والدولتين على إنهاء جميع الخلافات والملفات وإنهائها الى الأبد والنظر الى المستقبل والـــى العلاقات السياســـي­ة والاقتصادي­ة والتجارية وغيرها على مختلف المستويات «.

بدوره، أكد مندوبنا الدائم لـــدى الأمم المتحدة في جنيڤ الســـفير ضرار رزوقي امس ان الاحتفالات بالذكرى الـ ٥٢ لاستقلال الكويت والذكرى الـ ٢٢ لتحريرها مناسبة وطنية تعكس تلاحمنا مـــع بعضنا البعـــض وتكاتـــف المجتمع الكويتـــي في حـــب وإخلاص لهذا الوطن.

وقال الســـفير رزوقي في تصريح لـ »كونا « في احتفالات الوفد الكويتي لدى الأمم المتحدة بذكرى الاستقلال والتحرير »ما من شـــك في ان هذه المناسبة تسعدنا لأننا نرى فيها فرحة المجتمـــع الكويتـــي بصغاره وكباره وتذكرنا بما عمل الأجداد والآباء لهذا الوطن العزيز «.

وأضاف ان »هذه المناسبة تدعونا بالذكـــر لأيام احتلال الكويت ثم كيف عدنا الى الوطن بأرواح شهدائنا الذين ضحوا بأنفســـهم من اجـــل الكويت « والســـعي الدؤوب لإيجاد اي مفقود كويتي من خلال التعاون مع اللجنـــة الدولية للصليب الأحمر والاخوة العراقيين.

وقال »اننا نقدم مساعدات لتلك المنظمات لمســـاندت­ها في عملها مثل مـــا تقدمه الكويت من مساعدات مالية الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالميـــ­ة والمفوضية الســـامية لحقـــوق الإنســـان والمفوضيــ­ـة العليا لشـــؤون اللاجئين وغيرها «.

وأعرب الســـفير الرزوقي عن خالص تمنياته بكل الخير لشـــعب الكويت داعيا المولى عـــز وجل ان يحفـــظ الكويت وشـــعبها تحت قيادة وحكمة صاحب الســـمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وشارك في الاحتفالات مديرو جميع منظمات الأمم المتحدة في جنيڤ وسفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لديها كما حضر نائب الرئيس العراقي خضير الخزاعي ووزير حقوق الإنسان العراقي محمد السوداني ورئيس هيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية الســـعودي­ة محمد العيبان.

كما أقام سفيرنا في العراق علي المؤمن احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ ٥٢ وذكرى التحرير الـ ٢٢ بحضور المسؤولين في الحكومة العراقية وسفراء الدول الإسلامية والعربية والاجنبية اضافة الـــى أركان الســـفارة الكويتية والشخصيات الثقافية والإعلامية في العراق.

وقال سفيرنا في بغداد في كلمته التـــي ألقاها بعد عزف النشـــيدي­ن الوطنيين للكويت والعـــراق »لقد كتـــب الله لنا ان نجـــدد اللقـــاء مـــع هؤلاء الضيوف الكرام الذين اختاروا ان يشاركونا أعيادنا الوطنية التي تقع جميعها في هذا الشهر المبارك.. عيدنا الوطني وعيد التحرير وعيد التصديق على دستورنا وتقلد صاحب السمو الأمير الشـــيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم «.

وأضاف »لقد شـــاء الله ان يجمعنا مرة أخرى واننا نعتز بمشـــاركت­كم لنا هذا الاحتفال ولنتذكر كل ما حصل لشعبينا وها نحـــن ننعم بالحرية بعد مـــرور حقبة من الزمن حملت معها المآســـي والآلام لشعبينا كما تجمعنا عوامل مشتركة في مقدمتها الاختيار الديموقراط­ي الحر الذي دافع عنه شهداؤنا الأبرار« .

وأشاد بدور المرأة الكويتية والعراقيــ­ـة لمـــا حملتـــه من مسؤولية بعد فقدان أخيها او زوجها او معيلها مستذكرا بألم مشاهد المقابر الجماعية.

وأضاف »نحن اليوم ننعم بالحرية بعد أن دفع شـــعبانا ثمنا غاليا والحمد لله وصلنا الى مرحلة من التقارب وإعادة بنـــاء الجســـور والعلاقـــ­ات الحميمة« .

كما أشاد برئيس الجمهورية العراقية جلال طالباني داعيا له بالشـــفاء العاجـــل، وأثنى علـــى دور صاحـــب الســـمو الأمير الشـــيخ صباح الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لدورهم الشجاع في اللقاءات المتكررة وأخذ القرارات الحاسمة لوضع العلاقات المشتركة على الطريق الصحيح.

وأشـــاد أيضا بدور العراق لإدارته رئاســـة القمة العربية في بغداد والاجتماعا­ت الأخرى لتأكيد كون العراق عضوا فاعلا فـــي المحيط العربـــي ومن ثم العالمي.

وشكر رئيسي الوزراء في البلدين لدورهما المشرف لإبراز أهمية العلاقـــا­ت الثنائية بين البلدين وتأكيد موقف العراق الأخوي لمعالجة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأشـــار الـــى ان »اللجنة الوزارية الثنائية بين البلدين وضعت حلولا جذرية ونهائية لكل ما طرح من مواضيع بشأن ما يدور في خلد المواطن العراقي والكويتـــ­ي« ، مبينا انه »ليس أمام شـــعبي البلديـــن إلا ان ينعما بالخيـــرا­ت في البلدين وبناء مستقبل مشرف للأجيال المقبلة« .

مـــن جهتـــه، قـــال وزير الخارجية العراقية هوشـــيار زيباري »يســـعدنا ان نشارك الاخوة في الكويت هذه المناسبة الســـعيدة« واصفـــا الاحتلال الذي تعرضت له الكويت بأنه »الاحتلال الصدامي الغاشم «.

وأضاف ان »الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي في بغداد له نكهة خاصة ويختلف عما هو عليه في اي دولة بالعالم وله مغزى كبير «. وتابع »قبل ٢٢ عاما قامت القوات العراقية بقيادة صدام حسين باحتلال غاشم ضد الكويت وغدا (امس) ستقوم (الخطـــوط الجوية العراقية) بتسيير اول رحلة بين العراق والكويت« . ومضى الى القول »هذا هو العراق الجديد وهذا هو الفرق بين عراق الديموقراط­ية وعراق الديكتاتور­ية «.

وأضاف »أنجزنـــا ملفات حساســـة مثل ملف الخطوط الجوية العراقية «.

وشهد الحفل تقديم وصلات غنائية مـــن الفلكلور العراقي حيث قدمت فرقـــة (الجالغي البغدادي) عـــددا من الأغاني التراثيـــ­ة العراقية فيما قدمت فرقة كويتية ألحانا من التراث الكويتي بقيادة الفنان مشعل الشايجي. وكذلك أقام سفيرنا لدى روســـيا الاتحادية ناصر المزين حفل استقبال بمناسبة العيد الوطنـــي الـ ٥٢ وذكرى التحرير الـ ٢٢. وحضر الحفل نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف ورئيس المجلـــس الروســـي للعلاقات الدولية وزير الخارجية السابق ايغور ايفانوف والامير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز وسفراء الـــدول العربيـــة والاجنبية المعتمدون في موسكو وممثلو وسائل الاعلام العربية والروسية ورجال الدين.

وتقدم السفير المزين بهذه المناســـب­ة الى صاحب السمو الأمير الشـــيخ صباح الاحمد ولسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد والى الحكومة الرشيدة والشعب الكويتي باسمى ايات التهاني والتبريكات مبتهلا الى الله سبحانه وتعالى ان يحفظ للكويت نعمـــة الامن والامان والرخاء والازدهار.

كمـــا اقـــام ســـفيرنا لدى ايران مجدي الظفيري احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ ٥٢ وذكرى التحرير الـ ٢٢ بحضور سفراء الدول الاسلامية والعربية والاجنبيــ­ـة، اضافة الى اركان السفارة الكويتية والشخصيات السياسية ورجال الاعلام المحلي والاجنبي.

وحضـــر الاحتفـــا­ل الذي اقيم الليلة الماضية عدد كبير من المســـؤول­ين الايرانيين في مقدمتهم رئيـــس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمـــا­ن الايراني د.علاء الدين بروجردي ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الايرانية ـ الكويتية النائب جواد سعدون زادة كما مثل وزارة الخارجية الايرانية مساعد وزير الخارجية للشؤون المالية والادارية السفير بهروز كمالوندي.

وقدم السفير الظفيري في تصريح لـ »كونا « أسمى آيات التهاني والتبريكات الى صاحب الســـمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ولسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد ولسمو الشـــيخ جابر المبارك رئيس الوزراء والحكومة الرشـــيدة والشعب الكويتي الكريم بهذه المناســـب­ة العزيزة على قلوب جميع الكويتيين.

واعرب الظفيري عن خالص تمنياته ودعواته بدوام الامن والاســـتق­رار والرخاء والتقدم للشعب الكويتي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير ولسمو ولي العهد وان تكون السنوات المقبلة سنوات عطاء وبناء. مـــن جانبه هنأ رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني د.علاء الدين بروجردي الكويت حكومة وشعبا بهذه المناسبة.

وقال بروجردي في تصريح مماثل لــــ »كونا « ان »الكويت تربطها علاقات جيدة وعريقة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ القدم « داعيـــا في الوقت نفسه الى ترسيخ هذه العلاقات في جميع المجالات السياسية والاقتصادي­ة والتجارية.

كمـــا اعرب مســـاعد وزير الخارجية الايراني للشـــؤون المالية والادارية السفير بهروز كمالوندي عن سعادته لحضور هـــذا الاحتفـــا­ل الوطني قائلا »أبارك هـــذه الاعياد الوطنية للكويت حكومة وشـــعبا وانا ســـعيد للغاية بتواجدي بين اخوتي الاعزاء من الكويت البلد الجار القريب للغاية والشقيق لنا« .

كما أقامت ســـفارتنا لدى جمهوريـــة التشـــيك احتفالا بالأعيـــا­د الوطنية في الذكرى ٥٢ عاما على الاستقلال و٢٢ عاما على التحرير والذكرى السابعة لتولي صاحب الســـمو الأمير مقاليد الحكم. ورفع السفير أيمن العدساني في تصريح لـ »كونا « أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الأمير ولسمو ولي العهد الأمين والى حكومة الكويت وشعبها الوفي متمنيا دوام التقدم والازدهار والخير والأمان والاستقرار.

وألقى الســـفير العدساني بهذه المناسبة كلمة استذكر فيها أهم المحطات السياســـي­ة التي مرت بها الكويت منذ استقلالها وحضورها الدولي البارز، مشيرا الى العلاقات الديبلوماس­ـــية القديمة مع الجمهورية التشيكية التي تتصـــادف الذكرى الـ ٥٠ لاقامتهـــ­ا هذا العـــام بحضور شخصيات سياسية وبرلمانية تشيكية وعدد من الأكاديميي­ن والديبلوما­ســـيين بالعاصمة التشيكية.

من جانبه، هنأ نائب وزير الخارجية تومـــاش دوب في كلمة له بأعياد الكويت منوها بالعلاقة المميـــزة بين البلدين والزيارات الرفيعة التي تبادلها كبار المسؤولين من كلا البلدين وعلى رأســـها زيـــارة رئيس الجمهورية التشيكية فاتسلاف كلاوس للكويت في أكتوبر عام ٢٠١٠ التي تعكس حرص وتطلع بلاده لتوطيد هذه العلاقات.

وكذلك أقامت سفارتنا في العاصمة الڤنزويلية (كراكاس) حفل استقبال رسميا بمناسبة الذكرى الـ ٥٢ للاستقلال والـ ٢٢ للتحريـــر في مقر ســـكن الســـفير محمد الشبو حضره عـــدد كبيـــر من السياســـي­ين والاكاديمي­ـــين وشـــخصيات المجتمع الڤنزيلي.

وبالمناســ­ـبة، ألقى السفير الشبو كلمة أبرز فيها المعاني العميقة للذكرى المحتفى بها وكل ما ترمز اليه هذه الذكرى الغالية بالنســـبة للكويتيين ومسار التقدم القائـــم في الكويت في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد والسعي الدؤوب لمواكبة التحديات والمستجدات المســـتقب­لية وتذليل العقبات بحثا عن التعايش مع محيطها الاقليمي والدولي.

كما نوه السفير بالعلاقات الثنائية الوديـــة بين حكومة الكويـــت وجمهورية ڤنزويلا »ذات الاحترام المتبادل والتوافق في المواقف الدولية لاسيما في إطـــار منظمة البلدان المصدرة للنفـــط (أوپيـــك (« موجهـــا للحكومة والشعب الڤنزويلي باسم الكويت حكومة وشعبا »رسالة صداقة وسلام وتضامن وتعايش« متمنيا رفع مستوى العلاقات الثنائية القائمة بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأقامت سفارتنا لدى كينيا حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ ٥٢ للاستقلال والذكرى الـ ٢٢ للتحرير والذكرى السابعة لتولي صاحب الســـمو الأمير الشـــيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم في البلاد.

وحضر الحفل الذي اقيم في فندق »لايكو ريجنسي « نخبة من السفراء في العاصمة الكينية وعدد من المسؤولين في الحكومة والبرلمان الكيني والمسؤولين في مقر الأمم المتحدة في نيروبي ومكاتب الأمم المتحدة الإقليمية وممثلي الجمعيـــا­ت الخيرية الكويتية والسفيرة روث ليتي وكيل وزارة السياحة والسفراء الخليجيون والعرب المعتمدون لدى جمهورية كينيا.

وتمنـــى جميع الحاضرين التوفيـــق والنجـــاح للكويت والازدهـــ­ار والتقدم لشـــعبها الكريم وأعربوا عن رغبتهم في أن يروا هذه المناسبات المجيدة تعود اعواما مديدة على صاحب الســـمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وعلى الكويت بالسمو والعلياء.

وبهذه المناســـب­ة الغالية رفع الســـفير يعقوب يوسف الســـند بالأصالة عن نفســـه وباسم أعضاء السفارة خالص التهاني لمقام صاحب الســـمو الأمير الشـــيخ صباح الأحمد وســـمو ولي العهد الشـــيخ نواف الأحمد وســـمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والحكومة الرشـــيدة وإلى الشعب الكويتي الكريم بمناسبة الأعياد الوطنية.

وايضا أقامـــت القنصلية العامة للكويت لدى هونغ كونغ احتفالا بمناسبة الذكرى الـ ٥٢ لاستقلال والذكرى الـ ٢٢ لتحرير الكويت تميز بحضور كبير من كبار المسؤولين بحكومة هونغ كونغ يتقدمهـــم وزير العدل ريمسكي يون ورئيس المجلس التشريعي جاسبر تسانغ.

كمـــا حضر الحفل المفوض العام لوزارة الخارجية الصينية لدى هونغ كونغ ســـونغ زيه ورؤساء البعثات الديبلوماس­ية المعتمدة والعديـــد من رجال الأعمال ورؤساء كبار الشركات التجارية ورؤســـاء المنظمات الإسلامية وعدد كبير من أفراد الجالية العربية والإسلامية.

وقال القنصـــل العام بدر التنيب في كلمته بهذه المناسبة ان ذكرى الاحتفالات الوطنية تتميـــز بتزامنها مـــع الذكرى السابعة لتولي صاحب السمو الأمير الشـــيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

وأضـــاف التنيـــب ان هذه الاحتفـــا­لات تأتي فـــي الوقت الذي تشهد فيه الكويت تنمية تعليمية واقتصادية شـــاملة بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير.

وأشار الى أن العلاقات بين الكويت وهونغ كونغ شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات القليلـــة الماضية ســـواء على مســـتوى العلاقة بين الهيئات الحكومية أو القطاع الخاص.

من جانبه، قال وزير العدل ريمســـكي يـــون ان العلاقات التجارية بين الكويت وهونغ كونغ ستشهد تطورا ملحوظا خلال المرحلة القادمة خاصة بعد توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة بين هونغ كونغ والكويت مثل اتفاقية منع الازدواج الضريبي واتفاقيـــ­ة تشـــجيع وحماية الاســـتثم­ار واتفاقية التعاون الاقتصادي والفني.

كما احتفلت سفارتنا لدى نيجيريا بالعيـــد الوطني الـ ٢٥ وذكرى يـــوم التحرير الـ ٢٢ في فندق شيراتون ابوجا حيث أقام السفير سعد عبدالله العسعوسي وأعضاء السفارة حفل اســـتقبال بهذه المناسبة الوطنية حضـــره جمع كبير من المسؤولين وأعضاء السلك الديبلوماس­ي العربي والأجنبي ورجـــال الأعمـــال وأصدقـــاء السفارة.

وذكـــر بيان للســـفارة ان الســـفير العسعوســـ­ي تقدم بالتهنئـــ­ة بهذه المناســـب­ة الى صاحب الســـمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشـــيخ نواف الأحمد متمنيا لســـموهما الصحة والعافية وللكويـــت وشـــبعها التقدم والازدهار.

وقال العسعوسي ان الشعار الذي تم اختياره لاحتفالات هذا العام »الكويت أمانة « يعبر عن فخر واعتزاز الشعب الكويتي والتفافه حول قيادته ووطنه لاســـتكما­ل مســـيرة التقـــدم والنماء.

وفي إطـــار العلاقـــا­ت مع جمهوريـــة نيجيريـــا أوضح السفير العسعوسي ان السفارة لديها خطـــط وبرنامج محدد تسعى فيه الى مواصلة جهودها لتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين.

كذلك أقامت ســـفارتنا في جمهورية جيبوتي حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ ٢٥ والذكرى الـ ٢٢ ليوم التحرير حضره رئيس الوزراء ووزير الخارجية وكبار المســـؤول­ين في جيبوتي ورؤساء وأعضاء البعثات الديبلوماس­ية وعدد من الشخصيات من رجال الأعمال والإعلام والاكادميي­ن.

وأشاد سفيرنا لدى جيبوتي فايز مجبل المطيري في كلمته بهذه المناسبة بمسيرة الاستقلال والانجازات التي تحققت خلالها وبمستوى العلاقات الكويتية ـ الجيبوتية المميزة.

كما نظمت الســـفارة على هامـــش الحفـــل معرضا عن الكويـــت تم توزيـــع كتيبات واصـــدارا­ت كويتية فيه على

 ??  ?? السفير فايز المطيري يشارك الحضور قطع كيكة حفل سفارتنا بالاعياد الوطنية في جيبوتي
السفير فايز المطيري يشارك الحضور قطع كيكة حفل سفارتنا بالاعياد الوطنية في جيبوتي
 ??  ?? القنصل بدر التنيب خلال حفل السفارة الكويتية في هونغ كونغ
القنصل بدر التنيب خلال حفل السفارة الكويتية في هونغ كونغ
 ??  ?? السفير ضرار رزوقي مع عدد من المدعوين في حفل الأعياد الوطنية
السفير ضرار رزوقي مع عدد من المدعوين في حفل الأعياد الوطنية
 ??  ?? السفير منصور العتيبي وحرمه أثناء استقبال ممثلة لكسمبورغ في مجلس الأمن الدولي
السفير منصور العتيبي وحرمه أثناء استقبال ممثلة لكسمبورغ في مجلس الأمن الدولي
 ??  ?? السفير محمد الشبو ومشاركة في قطع كيكة الحفل
السفير محمد الشبو ومشاركة في قطع كيكة الحفل
 ??  ?? السفير أيمن العدساني ونائب وزير الخارجية التشيكي توماش دوب
السفير أيمن العدساني ونائب وزير الخارجية التشيكي توماش دوب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait