Al-Anbaa

»التربية «: داوم الموظفون وغاب المراجعون والحجرف أول الحضور

في أول يوم عمل بعد إجازة الأعياد الوطنية

- محمود الموسوي

فـــي أول يوم عمـــل بعد إجازة الأعياد الوطنية، باشر الموظفون في وزارة التربية مهامهم في أجواء سادها الهدوء النســـبي في مباني الوزارة المختلفة. وكان وزير التربية والتعليـــ­م العالـــي د.نايف الحجرف والمســـؤو­لون في الوزارة أول الحضور، حيث استقبل الوزير الحجرف عددا من المسؤولين في مكتبه منذ الصباح الباكر لبحث عدد من القضايا التعليمية، استعدادا لاستقبال الطلبة والطالبات يوم الاحد المقبل عقب إجازة نصف السنة الدراسية.

ولوحظ خلال اليوم الأول غياب المراجعين في الوزارة، إلا من مراجعة كانت بانتظار الوزير الحجرف أثناء خروجه من مكتبه، حيث اعتذر الأخير عن بحث موضوعها لارتباطه بمواعيد خـــارج الوزارة، إلا ان المراجعة التي تبين لاحقا انها معلمـــة تعمل في احدى المناطـــق التعليمية، تقدمت سابقا بتظلم الى المسؤولين في الوزارة بشأن سقوطها في اختبارات اللجان الإشرافية، وبعد ان قامت برفع صوتها امام الوزير الحجرف وجميع العاملين في مكتب الوزير، طلب منها الحجرف الهدوء وخفض صوتها، ووعدها بالنظر في موضوعها مع الجهات المختصة لمعرفة الأسباب التي أدت الى خروجها من اختبارات اللجان الإشرافية.

وفي السياق، أكد مصدر مسؤول في الشؤون الإدارية لـ »الأنباء « ان نسبة الحضور فـــي اول يوم لدوام الموظفين كانت طبيعية، سواء للعاملين في الوزارة، او الإداريين في المناطق التعليمية.

وقال المصدر ان الشؤون الإدارية فـــي الوزارة تابعت مع جميـــع القطاعات عملية الحضور، ورصـــدت حالات الغياب القليلـــة والتي تبين ان معظمها كانت ناتجة عن إجازات دورية مســـبقة قبل الأعيـــاد الوطنيـــة. مضيفا ان الـــوزارة ســـتتعامل مع الأشـــخاص الذيـــن تقدموا بإجازات مرضية وفقا للوائح والإجراءات الإدارية الصادرة من ديوان الخدمة المدنية بشأن ذلك.

وأشـــار المصـــدر إلى ان الوزارة حريصة على متابعة دوام الموظفين بصورة دائمة، وتطبيق القوانين الإدارية على الجميع دون تمييز.

٭

 ??  ?? نايف الحجرف
نايف الحجرف

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait