Al-Anbaa

أجمل إطلالات النجمات في حفل أوسكار ٢٠١٣

- alanbafash­ion_ @ رنا كمشاد

الموضة هي الأزياء التي تحظى بشــهرة وشعبية واســعة خلال فترة زمنية معينــة، ففي العصور الوسطى كانت الموضة تعكس الطبقة الاجتماعية، اما في عصرنا الحديث فهي تعكس الشــخصية. ومع سرعة التغيير في هذا العصر أصبحت مواكبة الموضة والالتزام بها من المستحيلات، فالناس تتغير وأصبحت دائمــا تبحث عما هو جديد، كما يقول المصمم الفرنســي الشهير »الأزياء تفنى والذوق هو الأبدى «. والذوق هو الأسلوب أو بمفهومه الدارج »ستايل «، فبدون موضة لا وجود للستايل وبدون الستايل لا وجود للموضة. أرحــب بكم قراء »الأنباء « في صفحتي الأسبوعية »فاشن & ستايل «. ولاستفسارا­تكم إيميل الصفحة: commail. alanba@fashion_

السجادة الحمراء هي الفقرة الأولى الساحرة قبل بدء حفل توزيع جوائز الأوسكار من كل عام. تظل تنتظر خطوات النجمـــات عليها في كل مرة بأزياء اختيرت بعناية فائقة، لتلائم الحدث الكبير، وتتبارى نجمات هوليـــوود للظهور بفســـاتين تبرز جمالهن، من بيوت الأزياء المشهورة.

هذا العام في حفل توزيع جوائز الأوســـكا­ر الخامس والثمانين، والذي أقيم أمس على مسرح دولبي بهوليوود في لـــوس انجيليس بولاية كاليفورنيـ­ــا، وقـــع اختيار بعـــض النجمـــات على بيت أزياء »ديور «، وأخريات اخترن مصممي أزيـــاء لبنان زهير مراد وإيلـــي صعب، وهناك من اشتركن في الاختيار من أزياء أرمانيا برايفت.

آن هاثاواي على ســـبيل المثـــال، طلـــت كمـــا عودت جمهورهـــا، ببســـاطة لكنها فعالة، وحصدت جائزة أفضل ممثلة مساعدة، وهي ترتدي ثوبا ورديا فاتح اللون جدا، من قماش الستان الرقيق، اختارته من بيت أزياء PRADA.

أما النجمة الشابة جينفر لورانس، فقد ظهرت في فستان باللون الكريمي، من بيت أزياء Dior، مصنوع من قماش الستان الثقيل المجعد، طويل جدا تجر ذيله خلفها على الأرض، حتى انها تعثرت به أثناء صعودها المسرح لتسلم جائزتها كأفضل ممثلة، لورانس رفعت شعرها للخلف، ووضعت قلادة طويلة ولكن للخلف على ظهرها.

منافســـته­ا علـــى نفس الجائزة، النجمة جيســـيكا كاســـتين، ظهرت فـــي ثوب باللون النحاسي، طويل وعاري الكتفين، بسيط جدا، من بيت أزياء PRIVE ARMANI.

أما النجمة إيمي أدامز، التي كانت مرشحة لجائزة أفضل ممثلة مســـاعدة، فقد ارتدت فستانا باللون الرمادي الفاتح جدا، ملائكي ورقيق، ومزين بـ »كرانيـــش « مصنوعة من التـــل، واقتنته من دار أزياء RENTA LA DE.

في الوقت نفســـه، قررت النجمـــة الجميلـــة جينيفر أنيستون، الخروج من نوعية الأزياء التـــي اعتادت عليها، لتطل في ثوب من بيت أزياء VALENTINO، باللون الأحمر البراق، عاري الكتفين، وتركت شعرها يتحرك بحرية.

النجمة الشقراء ناعومي واتس، التي ترشحت لجائزة أفضل ممثلة، تألقت بفستان مـــن بيـــت أزيـــاء ARMANI PRIVE، لونـــه فضي مميز، ورفعت شعرها خلف رأسها، في حين اختارت تشـــارليز ثيرون فستانا من بيت أزياء DIOR، باللون الأبيض، مكون من قطعتـــين، تنورة طويلة و» توب« عاري الكتفين، وبه فتحة عند الصدر.

وتميـــزت النجمة هيلين هانت بثــوب هـــادئ تماما، خال من أي تطريز، من بيت أزياء M & H، وكان مناســـبا تماما لها، بلونه الأزرق القاتم القريب من البنفسجي.

وعادت النجمة كاثرين زيتا جونز للتألق من جديد، حيث اختارت فستانها الذهبي اللون من مجموعـــة مصمم الأزياء اللبنانـــ­ي زهير مراد، الثوب الذي اســـتحوذ عليه قماش الدانتيل بالكامل، وكان مزينا بالتطريز، ومزودا بذيل طويل نسبيا، بينما ظهرت النجمة ســـاندرا بولوك بالفســـتا­ن الأسود الممزوج بخطوط رقيقة فضية، اختارته من مجموعة مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب، مصنوع من الدانتيل ويشبه القشور التي تغطي جسم السمكة.

ومن بيت أزياء L'WREN SCOTT اختارت النجمة الشقراء نيكول كيدمان فستانها الأسود الممزوج بماء الذهب، والمطرز مـــن نهايته بكـــرات ذهبية، ورفعـــت شـــعرها للخلف، وتركـــت بعـــض الخصلات منسدلة على وجهها.

الوجـــه الجديـــد علـــى الأوسكار هذا العام، المغنية الإنجليزيـ­ــة أديـــل، تعودت أن ترتــــدي اللون الأســـود ليخفـــي القلـــيل من وزنها، واختارته من مجموعة مصممة الأزيـــاء الإنجليـــ­زية جيني بيكام، لكن الفستــان لم يكن عصريــــا إنما تشابه مع أزياء الستينيات.

وأخيرا فقد ظهرت النجمة المكســـيك­ية سلمى حايك في فستان أســـود لامع بسيط، اختارته مـــن مجموعة أزياء ألكسندر ماكوين، وميزه فقط تطريز ذهبي على الرقبة، في حين رفعت شعرها تماما عند قمة رأسها.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait