Al-Anbaa

هذا الأخضر.. يا »النصر «

تأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد العربي للأندية

- عبدالعزيز جاسم

أثبت العربي علو كعبه في الآونة الأخيرة بعد أن تمكن هذه المرة من إقصاء النصر السعودي من كأس الاتحاد العربي للأندية بتغلبه عليه مســـاء أمس على ســـتاد صباح السالم في إياب الدور ربع النهائي بهدفين دون رد سجلهما فهد الرشيدي (٣٧ ( وحسين الموسوي (٥٠ ) ليصل الأخضر إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

وكان الأخضر قد خسر ذهابا ٢- ٣ لكـــن النتيجـــة النهائية بمجموع المباراتين جاءت لصالح العربي بفارق الأهداف علما أن الأخضر قد أخرج الفتح السعودي أيضا من دور الـ ١٦ .

وفـــي الشـــوط الأول دخل العربـــي من البدايـــة ضاغطا من أجل تسجيل هدف يريحه نوعا مـــا ويضمن له بقاءه في دائرة التأهـــل وبالفعل ضغط الأخضـــر كثيرا علـــى مناطق النصر الدفاعية إلا أن الحلول الهجومية كانت مفقودة، لاسيما أن الفريق يعاني من غياب أهم لاعبين في هذه المباراة للإيقاف وهما الاردني أحمد هايل الذي دائما ما يجـــد الحلول الفردية لتفكيك أي دفاع وعلي مقصيد الذي يعتبر أبرز صانعي اللعب، كما انـــه يجيد التســـديد من الخارج لذلـــك لم يتمكن خلال الدقائق الأولى مبارك البلوشي من تعويض غياب مقصيد من الناحية الهجومية بينما تألق دفاعيا ونفس الوضع ينطبق على بديـــل هايل الســـنغال­ي عبدالقادر فـــال الذي عجز عن اختـــراق الدفاعـــا­ت بـــل عابه الاحتفاظ الزائد بالكرة.

ولم يتمكن العربي من اغتنام أي فرصة خطـــرة على الرغم من حصوله علـــى العديد من الركلات الركنية والتي كاد أن يقتنص من خلالها هدف التقدم بعد مرور ٢٥ دقيقة عندما هيأ الســـنغال­ي مرتضى فال الكرة برأســـه إلى البحريني ســـيد عدنان الذي سددها بقوة وهو على مشارف خط المرمى لتعتلي الكرة العارضة وعاد مرتضى مرة أخرى ومرر الكرة بنفس الطريقة لكن هذه المرة إلى الرشيدي الذي وضعها بهدوء على يمين الحارس عبدالله العنزي لتدخل الشباك النصراوية (٣٧ ). في المقابل لم يظهر النصر بمستواه المعهود واعتمـــد على الكـــرات المرتدة والتي كانـــت تنتهي عند أقدام مرتضى وسيد عدنان، وكان قائد الفريق حسين عبدالغني هو أكثر اللاعبين نشاطا بعد ان وضعه المدرب في وسط الملعب بدلا من مركز الظهير الأيسر وتسبب في حصول عبدالله الشمالي وفهد الرشيدي على البطاقة الصفراء بسبب حركته الدائمة.

وفي الشـــوط الثاني باغت الأخضر دفاعات النصر بتمريرة طولية مـــن محمد فريح اخطأ المدافع محمد عيـــد في ايقافها لتذهب إلى حســـين الموسوي الذي انفـــرد بالحارس العنزي وســـددها قويـــة علـــى يمينه ارتطمت بالقائم ودخلت المرمى )٥٠ ). وبعـــد هذا الهدف أعطى مدرب الأخضر البرتغالي جوزية روماو تعليماته للاعبين بتهدئة اللعب وبالفعل طبق اللاعبون ما أراد ليندفع لاعبو النصر إلى الأمام لكـــن دون خطورة على المرمى في المقابل اعتمد الزعيم على الهجمـــات المرتدة التي لم يســـتغلها المهاجمون بالشكل المطلوب.

٭

 ??  ?? فهد الرشيدي في طريقه لتسجيل الهدف الأول للعربي
(هاني الشمري)
فهد الرشيدي في طريقه لتسجيل الهدف الأول للعربي (هاني الشمري)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait