اتفاقية بين »إعادة الهيكلة« و» الكويت الدولي« و» الهيئة الخيرية« لإقامة معرض يضم ١٠٠٠ مشروع صغير للشباب الكويتي

المجدلي: برنامج لتأهيل وتدريب ٣٠ مبادراً كويتياً لإنشاء مشاريع صغيرة

Al-Anbaa - - محليات -

أبـــرم كل من برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة وشركة معرض الكويت الدولي والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية امس اتفاقية لإقامة معـــرض رواد الأعمال الكويتي الشبابي للمشروعات الصغيرة وذلك خلال الفترة بين ٥ و٨ من شهر يونيو المقبل.

وقـــال البرنامـــ­ج في بيان صحافـــي امـــس ان الأطراف الثلاثة أكدت أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في نمو الاقتصـــا­د الوطنـــي وتحفيز العمل الحر، لذلك تم تبني فكرة اقامة وتنظيـــم المعرض الذي سيضم ١٠٠٠ مشروع يعرض فيه الشباب الكويتي أفكارهم ومشاريعهم الصغيرة.

وأضاف ان تنظيم المعرض يهـــدف الى توجيه الشـــباب الكويتي للعمل في المشـــاري­ع الصغيرة وتوفير احتياجات سوق العمل والبحث عن منافذ جديدة لتحقيق الأهداف التنموية الوطنيـــة وتخفيـــض اعداد الباحثـــي­ن عن عمل ومنتظري الوظائف الحكومية.

وذكـــر البرنامج ان ممثلي الأطراف الثلاثـــة اتفقوا على الأمور المتعلقة بإقامة المعرض وتمويله حيث من المقرر ان يقام على مساحة ١١١٦٠ مترا مربعا في القاعتين (٥ ) و(٦ ) بأرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف علـــى ان تشـــمل المعروضات الأنشطة الحرفية والتجارية والصناعيــ­ـة والاســـته­لاكية والخدمية.

وأشـــار الى أن الأمين العام فـــوزي المجدلي وقع الاتفاقية من جانب »اعادة هيكلة « ومن الهيئـــة الخيرية الإســـلام­ية العالمية الرئيس الفخري للهيئة يوســـف الحجي ومن شـــركة معرض الكويت الدولي المدير التنفيذي باسمة الدهيم.

من جهة اخرى، أعلن أمين عام برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي عن طرح برنامج تأهيلي يعنى بتدريب ٣٠ شابا كويتيا من المبادرين لدعم انشاء مشاريعهم الصغيرة.

وقال المجدلي في تصريح صحافـــي امـــس ان البرنامج يهدف الـــى تمليك مشـــاريع صغيرة للشـــباب ويستمر ٣ أشـــهر ومن المقرر أن يقتصر الشهر الأول على مهمة الارشاد والتوجيـــ­ه وانتقاء ٣٠ مبادرا من بـــين المتقدمين، فيما يعنى الشهر الثاني بالتدريب النظري والعلمـــي لهـــؤلاء المبادرين المؤهلين في حين سيتم خلال الشهر الثالث والأخيرالت­قييم الشامل للمشروع.

وأشار الى ان »اعادة الهيكلة « ســـيحاول ايجاد آلية لتمويل المشـــاري­ع الفائـــزة، لافتا الى ســـعي البرنامج المستمر الى دعم الشـــباب الكويتي ضمن خطة شاملة تحتضن مواهبهم وتشجعهم على العمل الحر.

د.يوسف الحجي وفوزي المجدلي وباسمة الدهيم لدى توقيع العقد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.