Al-Anbaa

بوشهري والمضف تسألان عن لجنة الأغذية

-

تقدمت عضوتا المجلس البلدي م.جنان بوشـــهري وم.أشـــواق المضف بسؤال الى رئيـــس المجلس حول لجنـــة ســـلامة الأغذيـــة تضمن الاستفسار عن مهام اللجنة.

وقالت المضف وبوشهري: نما الـــى علمنا وجود لجنة مشكلة من قبل البلدية خاصة بسلامة الأغذية ووجود بعض أعضاء هذه اللجنة من غير ذوي الاختصاص.

وحيث ان واجبنا الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من خلال متابعة اللجان المشـــكلة والخاصة بالإشراف والرقابة والمتابعة على الأغذية ومدى سلامتها وملاءمتهــ­ـا للمواصفـــ­ات والمعايير الدولية.

وبناء عليه، فإننا نتوجه بالأسئلة الآتية ونرجو الرد عليها خلال المدة القانونية وهي كالتالي:

ما مهام هذه اللجنة؟ وكم عدد أعضائها ومسمياتهم؟ كم عدد الأعضاء في هذه اللجنة مـــن ذوي الاختصاص؟ ما الهدف من إدراج بعض الأسماء من غير ذوي الاختصاص؟ هل لدى لجنة سلامة الأغذية أو أحد أعضائها اي معلومات عن المـــواد المحظورة دوليا وإســـلامي­ا؟ هل يتـــم إبلاغ الجهات الرقابية بالتعميمات بصـــورة مســـتمرة عن أي طارئ يختص بسلامة المادة الغذائية؟ ومدى اســـتجابة الجهـــات الرقابيـــ­ة لهـــذه التعميمات؟

هل تم ضبـــط أي عبوة تحتوي على إحـــدى المواد المذكورة في الجدول المرفق؟ وما الإجراءات المتخذة في حال وجودها؟ ومـــا الفترة التي تستغرق لسحبها من الأسواق في حالة عدم صلاحيتها؟

يرجى تزويدنا بكشـــف يوضح أسماء أعضاء اللجنة المذكورة أعلاه ومسمياتهم الوظيفية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait