Al-Anbaa

الحجرف: نأمل توافق الديوان مع »التربية « بشأن زيادات الوافدين

وزير التربية أكد خلال رعايته جائزة البغلي للابن البار أنها ستظل من ضمن أنشطة الوزارة باستمرار

- بشرى شعبان

تمنى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف أن يتفق ديوان الخدمة المدنية مع رؤيـــة وزارة التربية في الزيادة المقترحـــ­ة للموظفين الوافديـــ­ن في الـــوزارة على أثر الاجتمـــا­ع الذي حدث بين الوكيل المساعد للشؤون الادارية وديوان الخدمة المدنية لمناقشة هذا الاقتراح.

وأشار خلال مشاركته في تكريم الفائزين من الطلاب في جائزة البغلي للابن البار في مســـابقتي »القصة القصيرة والعمـــل التطوعـــي « التـــي أقيمت مساء أول من أمس الى اشادة مجلس الوزراء بجهود وزارة التربيـــة، وبالتحديات التـــي عرضت عليه ومن ابرز التحديات التي تواجه الوزارة التحديات القيمية والمجتمعية حيث ان التعليم هو منظومة من القيم والمبادئ. ولفت الى أن الطالب بإمكانه ان يستفيد علميا من المدرسة وهذا لا يجب ان يكون على حســـاب القيم والمبادئ التي نسعى الى غرسها وتعزيزها في الطلاب، مشيرا الى ان الوزارة امامها تحديات كبيرة ولكن الوزارة ســـتقود قاطـــرة عملية التطوير ولكن لن تكون بمعزل عن المجتمع وهي بحاجة الى شراكة حقيقية من المجتمع لتحقيق الأهداف التي تعود بالنفع على الدولة وعلى المجتمع. وبيّن أن جائزة البغلي للابن البار في القصة القصيرة ستكون احد أنشطة وزارة التربيـــة فـــي الأعوام المقبلة، مشيرا الى نبل ورقي واهداف الجائزة وان مساهمة وزارة التربية في الجائزة جاء لتعزيز القيم الراقية والجميلة المنطلقـــ­ة من تعاليـــم الدين الاسلامي والمنطلقة من ثوابت المجتمع الكويت من بر الوالدين واحتـــرام الكبير. وأوضح أن وزارة التربيـــة تســـعى الى الشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العـــام وكل المجتمـــع للقيام بأفضل ما نستطيع فيه تعزيز المنظومة التعليمية. وأضاف أن الـــوزارة تقـــود العمليـــة التعليمية والتربية في الدولة ولكن هذا جهد مجتمعي مشترك لا تستطيع الوزارة القيام به منفردة بل هـــو عمل متكامل ومشـــترك شـــراكة حقيقية واستراتيجي­ة بين وزارة التربية والمجتمع، مستشهدا بالتعاون بـــين وزارة التربيـــة وجائزة البغلي للابن البار التي تعمل وزارة التربيـــة على تعزيزها وتعميقها. ومـــن جانبه قال راعي الجائزة ابراهيم البغلي ان الجائزة تعتبر مشـــروعاً تطوعياً نؤمن من خلاله بأن العمل التطوعي يتمثل بالروابط التي تقوم على القيم الاجتماعية الحميـــدة كالثقـــة والصدق والتعاون والتراحم والتكافل لانه يشكل الرابطة التي يجد فيها المواطنون أنفسهم كأفراد ومجموعات يسعون لتحقيق ذاتهم ومصالحهـــ­م المرتبطة بمصالح المجتمع الذي يعيشون فيه. وأشار الى أن أهمية دور وزارة التربية في تعزيز فضيلة بر الوالدين في المجتمع الطلابي ودعمـــا للبرامج والانشـــط­ة التربوية المتعلقة برعاية وخدمة وتأهيل المسنين. ولفت الى انه تم طرح مسابقتين ضمن أنشطة جائزة البغلي للابن البار هما كتابـــة القصة القصيرة حول فضيلة »بر الوالدين « موجهة الـــى طلبـــة الصف التاســـع والمرحلـــ­ة الثانوية بالتعليم العـــام والخـــاص والنوعي، والمســـاب­قة الثانية مشـــاركة الطلاب في العمـــل التطوعي بمختلف أشـــكاله موجهة الى الصف التاسع والمرحة الثانوية فقط.

هذا وألقـــت الطالبة إلهام الدعيـــج كلمـــة توجهت فيها بالشـــكر الى راعـــي الجائزة واللجنة المنظمة والمسؤولين في وزارة التربية لتشجيعهم الطلاب على المشاركة في هذه المســـابق­ة. تجدر الاشارة الى انه فاز ثلاثة طلبة من الرحلة الثانوية وثلاثـــة من الصف التاسع المرحلة المتوسطة من كل منطقة تعليمية بالاضافة الـــى فريق عمـــل تطويع من مدرسة من مدارس كل منطقة تطوعية.

٭

 ??  ?? البغلي مع عدد من الفائزين
(قاسم باشا)
البغلي مع عدد من الفائزين (قاسم باشا)
 ??  ?? د.نايف الحجرف وإبراهيم البغلي خلال تكريم إحدى الفائزات
د.نايف الحجرف وإبراهيم البغلي خلال تكريم إحدى الفائزات
 ??  ?? د.نايف الحجرف والبغلي مع بعض الحضور
د.نايف الحجرف والبغلي مع بعض الحضور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait