عسكر: »الداخلية « أثبتت بالمستندات الرسمية أن »سينستار « كندية وليست شركة إسرائيلية

اللجنة البرلمانية عقدت اجتماعاً بحضور الوزير وأركان وزارته لمناقشة بنود استجواب الدويسان تمديد الخدمة للعسكريين الخليجيين والبدون حتى سن ٦٢ عاماً

Al-Anbaa - - مجلس الأمة -

أطلع النائب الأول لرئيس مجلـــس الـــوزراء ووزيـــر الداخلية الشيخ أحمد الحمود لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية امس الأربعاء على كل الوثائق الرسمية التي تفيد بأن شركة » سينستار « ليست اسرائيلية بل كندية.

واوضح رئيـــس اللجنة التي عقـــدت اجتماعـــا لها بصفتها لجنة تحقيق النائب عســـكر العنزي في تصريح للصحافيين ان وزير الداخلية وبعدما اثـــار النائب فيصل الدويســـا­ن معلومات حول »سينستار « قد اوقف التعاقد معها، وخاطب السفارة الكندية من خـــلال وزارة الخارجية بالاضافة الى وزارة التجارة والادارة العامـــة للجمـــارك وحصل على مستندات رسمية قدمها للجنة التحقيق تفيد بأن »سينستار « كندية وليست اسرائيلية.

واضاف العنزي ان النائب الدويسان اعتذر للمرة الثانية عن حضور الاجتماع لظروف صحية وسنوجه له الدعوة للمرة الأخيـــرة الى اجتماع مقبل ســـيتم تحديد موعده، وبعد ذلك ســـنرفع تقريرنا الى مجلس الأمة، مشيرا الى ان الدويســـا­ن لـــم يقدم اي وثيقة رســـمية الى اللجنة حول »سينســـتار « واكتفى بمعلومات اســـتخرجه­ا عبر الانترنت.

وأعلن العنزي عن موافقة اللجنة في القسم الثاني من الاجتمـــا­ع علـــى ٣١ مقترحا برغبة من اصل ٤١ معروضة عليها ومنهـــا تمديد الخدمة للعســـكري­ين الخليجيـــ­ين والبدون حتى سن ٦٢ سنة، وان تكتل وزارة الدفاع بإفادة ذوي المتقاعديـ­ــن المحتاجين للعلاج في الخارج على نفقتها وذلك على قرار متقاعدي وزارة الداخليـــ­ة، ويعامـــل موفدو الوزارتين من حيث حقوقهم المالية معاملة واحدة.

وكانت اللجنة ناقشت ما ذكر في الاســـتجو­اب المقدم من النائب فيصل الدويسان الـــى النائـــب الاول وزيـــر الداخلية الشيخ احمد الحمود وتحديدا جزئية ملكية شركة »سينستار «، والتي ستتعاقد معها وزارة الداخلية لمراقبة الحدود. وقـــال مقرر اللجنة النائب عبدالله التميمي في تصريح للصحافيين : »حضر أمس وزير الداخلية الاجتماع، وقدم لنا ما يثبت ان شركة »سينستار « التي ستتعاقد معها الوزارة لمراقبة الحدود كندية وليست اسرائيلية «.

وذكر التميمي : »ان الحمود قدم مستندين الاول من ادارة الجمارك يثبت انها الشركة كندية، والآخر خطاب موجه من وزارة الخارجية الكندية بأن الشـــركة كندية وليست اسرائيلية، وسيقدم مستندا آخر مـــن وزارة التجارة الى وزارة الداخليـــ­ة يثبـــت ان الشركة ليست اسرائيلية «.

وبـــين التميمـــي : »ان الوزير مكث في الاجتماع ثم غـــادر لارتباطاته الخارجية واســـتكمل­نا الاجتمـــا­ع مع فريق الداخلية، ولم يحضر النائب الدويســـا­ن الاجتماع لاجرائه عملية جراحية في ظهره، وقـــدم اعتذاره، لكنه ارســـل التقارير والمستندات التـــي كانـــت بحوزته وهي مأخوذة من مواقع الانترنت، وستجتمع الاثنين المقبل الاول من ابريل مع الدويسان تكون لديه مستندات رسمية وليس من مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي« .

ولفـــت التميمي الى : »ان اللجنة ناقشت امس ٤٤ اقتراحا برغبة ومشاريع تحت الموافقة على ٣٣ اقتراحا وأجلنا ثلاثة ودمجنا خمسة اقتراحات في اقتراح واحد «.

جانب من اجتماع لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.