Al-Anbaa

شمس يسأل وزير الصحة عن عدد المناصب الإشرافية التي يتولاها الصيادلة

استفسر عن تسعير الأدوية والمكملات الغذائية

-

قدم النائب هاني شمس ســـؤالا برلمانيا الى وزير الصحة د.محمد الهيفي جاء فيـــه: وعليه يرجى إفادتي بالآتي: كم عـــدد المناصب الإشـــراف­ية التـــي يتولاها الصيادلة حاليا في الوزارة؟ وما المناصب الإشرافية التي تم منحهـــا للصيادلة منذ يناير ٢٠٠٩ حتى ديسمبر ٢٠١٢؟ وهل تم تطبيق قانون ديوان الخدمة المدنية رقم ٢٥/ ٢٠٠٦ وتعديلاته لتمكين الصيادلة بتلك المناصب؟ وهل تم فتح باب الترشيح لتلك المناصب الإشرافية (إذا كانت الإجابـــة بنعم)، هل تمت المفاضلة بين المرشحين وفق قانون الخدمة المدنية؟ وهل صحيح ان هناك عددا من الصيادلة تم نقلهم الى وظيفة رئيس قسم دون ان تطبق عليهم شروط ديوان الخدمة المدنية؟

وهـــل تم تقـــديم تظلم بشأن القرارات الإدارية التي صدرت بتاريخ ٣٠ ٧/٢٠١٢/ والمتعلقة بنقل صيادلة الى وظيفة رئيس قســـم؟ (إذا كانت الإجابـــة بنعم)، هل قامت وزارة الصحة بالرد على تلك التظلمات؟ وهل تم تشكيل لجنة للمفاضلة والاختيار لتلك القرارات التي صدرت في ٣٠ ٧// ٢٠١٢؟ (اذا كانت الإجابة بنعم)، يرجى تزويدي بمحاضر اللجنة متضمنـــة أســـماء أعضاء اللجنة ومسمياتهم، وأسماء من تقدموا الى شـــغل تلك المناصب مع ذكر ســـنوات خبرتهم حين التقدم لشغل هذه المناصب؟ وما المعايير المتبعـــة في وزارة الصحة بشـــأن تســـعير الأدوية والمكملات الغذائية ومواد التجميـــل بالكويت؟ ومن المسؤول عن تسعير الأدوية والمكملات الغذائية ومواد التجميل بالكويت وما هي ســـنوات الخبرة لديه قبل تسلمه لهذا المنصب؟ وهل هو مـــن الموظفين العاملين بالإدارة نفســـها أم تم نقله من إدارة مختلفة؟

ونود اطلاعنا على جميع النواحـــي الإدارية والفنية ومهام قســـم التجميل في إدارة الرقابـــة الدوائيـــ­ة وقسم المؤثرات والمخدرات والمســـتح­ضرات في إدارة المســـتود­عات، ومـــا المهن التـــي تم إعفاؤها من نظام البصمـــة؟ واســـتناد­ا الى ماذا تم الإعفـــاء؟ ولماذا لم يتـــم إعفـــاء الصيادلة من نظام البصمة اسوة بمن تم إعفاؤهم؟ علما ان الصيادلة قد تم إعفاؤهـــم من قبل؟ ولماذا تم دمج منصب الوكيل المساعد لشؤون المستودعات مع مسمى الوكيل المساعد لشـــؤون الرقابة الدوائية مـــع العلـــم ان القانونـــ­ي ينص على وجود ٢ وكلاء مساعدين لقطاع الصيدلة؟ وما المتطلبات لمنح رخصة مزاولة مهنة الصيدلة في القطاع الخاص للصيادلة الكويتيين والتعديلات التي تمت واستنادا الى ماذا تم هذا التعديل؟ مع إفادتي بمحاضر الاجتماع ومسميات أعضاء اللجنة التي من خلالها تم هذا التعديـــل، وهل يوجد في قطاع الصيدلة مسمى لوظيفة صيدلي إكلينيكي؟ (إذا كانت الإجابة بنعم)، من هم الصيادلة الذين تم منحهم المسمى وبناء على ماذا تم منحهم هذا المسمى؟

وكم عدد المقاعد الدراسية للمبتعثـــ­ين علـــى درجة البكالوريو­س والماجستير والدكتوراه خلال هذا العام والسنوات الـ ٣ الماضية؟ وما معايير ترشيح وأسماء من تم ابتعاثهم ومحاضر اجتماع لجنة الترشيح والابتعاث ومناصبهـــ­م؟ وهل يوجد مسمى رئيس شعبة معتمد من ديـــوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة للصيادلة؟ (اذا كانـــت الإجابة بنعم)، يرجـــى تزويدي بأســـماء من تم ترشيحهم لذلك مع ذكر أسماء أعضاء اللجنة ومناصبهم، وهل يوجد فعليا فـــي وزارة الصحة رئيس مكتب الخدمات الصيدلانية؟ وهل هذا المسمى معتمد من قبل ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة؟ وهل يوجد توصيف وظيفي لمهنة رئيس مكتب الخدمات الصيدلانية في المناطق الصحية؟ وهل يوجد مسمى رئيس قسم مخزن مســـتلزما­ت طبية او رئيس شـــعبة مخزن؟ برجـــاء تزويـــدي بجميع مضابـــط المحاضر لجميع الاستفســـ­ارات الســـابقة وأســـماء أعضـــاء اللجان ومسمياتهم.

 ??  ?? هاني شمس
هاني شمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait