Al-Anbaa

العدوة لوزير الصحة: ما خطة الوزارة حول إنشاء مستشفيات جديدة؟

-

وجه النائب خالد العدوة ســـؤالا برلمانيا الـــى وزير الصحـــة د.محمـــد الهيفي جاء فيه: مـــا خطة الوزارة حيـــال المشـــاري­ع الصحية سواء المتعلقة بالإنشاء او الترميم ونسبة انجازها خلال الســـنوات الخمس المقبلة؟ ويرجـــى تزويـــدي ببيان تفصيلي لما ســـيتم انجازه لمحافظات الكويت الســـت وخاصة نصيب محافظتي الاحمدي ومبارك الكبير من تلك المشـــاري­ع، وما السعة الحالية للأسرة للمستشفيات بالبلاد، ومـــا الخطط التي وضعتهـــا الـــوزارة وما تم تنفيذه لزيادة سعة الاسرة وفقا لمخططات الوزارة في السنوات المقبلة؟

وما خطط الوزارة حيال المطالـــب النيابية القاضية بإنشاء مستشفيات جديدة متكاملـــة التخصصات في كل منطقة ومستشـــفي­ات متخصصـــة فـــي بعـــض المناطـــق؟ ومـــا الاجراءات التـــي اتخذتهـــا الـــوزارة حيال مقتـــرح بتخصيص العيـــادا­ت الخارجيـــ­ة في الفترة الصباحية للكويتيين وحدهم، وذلك بعد ان ابدى مجلس المناطـــق الصحية موافقتـــه المبدئية على ذلك المقترح؟

وما الآليـــة التي تتبعها الـــوزارة في توزيع الاطباء في المستشـــف­يات والمراكز الصحيـــة مـــع الاخـــذ في الاعتبار بعدين رئيســـيين اولهما مراعـــاة احتياجات المستشفى، والكثافة السكانية في المناطق التي تخدمها تلك المستشفى.

 ??  ?? خالد العدوة
خالد العدوة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait