Al-Anbaa

»علي الغانم وأولاده« : BMW الفئة الـ ٣ الأفضل في المبيعات

-

يشـــهد الأداء الأخير لطراز BMW الفئة الثالثة على القول المأثور الذي مفاده بأن الشكل مؤقت ولكن الرقي دائم وذلك في سوق مزدحم وشديد المنافسة. وتشير نتائج مبيعات الجيل السادس من هذا الطراز الرياضي والديناميك­ي الـــذي أطلق في الشرق الأوســـط منذ عام إلى انعدام العوامل التي قد تؤدي إلى تباطؤ مبيعات هذا الطراز الراقي والأفضل مبيعا عالميا.

وعلى صعيد عالمي، تحافظ BMW الفئة الثالثة على مكانتها كالطراز الأفضل مبيعا بحيث استحوذت على ٢٦٪ من إجمالي مبيعات الشركة العالمية. وفي عام ٢٠١٢، باعت BMW سيارة من الفئة الثالثة من أصل ٤ سيارات تم بيعها.

وفي الشـــرق الأوســـط، تتواصل حكاية النجاح مع BMW الفئة الثالثـــة التي لاتزال أحد طرازات الشركة الأفضل مبيعا. وكان لبنان السوق الأضخم في الشرق الأوســـط على صعيد مبيعات الفئة الثالثة عام ٢٠١٢ حيث شهد هذا الطراز نموا في شعبيته بنســـبة ١٢٨٪. وفي قطر، ارتفعت المبيعات بنسبة ٥١٪، وكان سوق المملكة العربية السعودية من الأسواق الناجحة لهذا الطراز الذي ارتفعت مبيعاته بنسبة ٣٣٪، وارتفعت المبيعات أيضا في أبوظبي بنســـبة ٤١ ٪ وفي قطر بنسبة ٩٪ وفي الكويت بنسبة ٧.٪

ويعود نجاح الفئة الثالثة إلى الصيغة المثالية بين الطابع الرياضـــي والتطور المســـتمر لخصائـــص الســـيارة والتي تتفاوت بين عناصر التصميم القوية الخصائص والمتطورة للقيـــادة وتقنيـــات الهيـــكل. ويحافظ الطراز على خصائص التصميم التقليدية التي تشتهر بهـــا علامة BMW مع لمســـات رياضية أنيقة.

وتعتبر BMW الفئة الثالثة الطـــراز الأول المتوافـــ­ر في ٣ مجموعات ذات خيارات مختلفة: عصريـــة ورياضيـــة وفخمة Luxury Sport، Modern،، وتقدم كل منهـــا ٣ تصاميـــم متميزة للقسمين الداخلي والخارجي. ويستطيع المســـتخد­م اختيار عـــدد مـــن اللمســـات المميزة والتجهيزات المختلفة لتتناسب وذوقه الخاص. ويمكن للعملاء أيضا الاختيار من مجموعة من المحركات وهـــي i٣١٦ ، و ،٣٢٠i وi ٣٢٨ ذات الأربع اســـطوانا­ت وi ٣٣٥ ذات الست أسطوانات. وجميع المحركات مجهزة بناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات وتكنولوجيا Turbo Power Twin مع تقنيـــة Dynamics Efficient التي تجعل الفئة الثالثة الجديدة أقل استهلاكا للوقود وبالتالي أقل تلويثا للبيئة.

وشـــهدت المقصورة أيضا زيادة في الحجم بفضل امتداد الهيكل بينما بقي السائق والركاب محاطـــين بأحـــدث خصائص التكنولوجي­ـــا وأعلى معايير الأناقـــة. فلطالمـــا كانت تقنية الهيكل والقيادة من نقاط قوة مجموعة BMW، وتبقى الرشاقة وديناميكيـ­ــات القيادة من أهم مزايا الفئة الثالثة.

وبالتالـــ­ي، يعتبـــر الجيل الســـادس من الفئة الثالثة في مكان يخوله الحفاظ على المكانة البارزة للفئة الثالثة كما عهدناها بل وتعزيزها. وبالتالي، تجدر الإشارة إلى أنه بيع ١٣ مليون ســـيارة من الفئة الثالثة منذ إطلاقها عـــام ١٩٧٥، مما يثبت أن الفئة الثالثة تتمتع بصيغة مثالية تخولها مواصلة حكاية النجاح.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait