Al-Anbaa

مشاركة ناجحة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في أكبر معرض للسياحة البحرية »كروز شيبنج ميامي «

-

شـــاركت إدارة الســـياحة البحرية التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في معرض ميامي للسياحة البحرية »Miami Shipping Cruise« ـ أكبر وأبرز المعـــارض المتخصصة ضمن قطاع السياحة البحرية ـ والذي جرت فعالياته أخيرا في مركز المؤتمرات في ميامي بولاية فلوريدا الولايات المتحدة الأميركيــ­ـة، وبذلك تكون هذه المـــرة الـ ١٣ التي تشـــارك بها دائرة الســـياحة والتســـوي­ق التجاري في هذا الحدث، حيث ضم جناح الدائرة ١٠ مشاركين للالتقاء بشركاء العمل ضمن قطاع السياحة البحرية، وبهدف تطوير شبكة العلاقات وبقطاع الأعمال ضمن هذه الصناعة.

وتعتبر دبي مركزا لعمليات خمس شـــركات عالمية للسفن البحرية والتي تتخذ من دبي موقعا لعملياتهــ­ـا في الفترة الشتوية وهي »تييوآيكروز­يز «، و» إمإسسي« ، و» آرسيسيإل« ، و» كوستاكروزي­ز« ، و» عايدة« .

والجديـــر بالذكـــر أن هذه الشركات تقوم برحلات أسبوعية تبدأ وتنتهي في دبي، حيث تقوم خلال رحلاتها بزيارة عدة مدن وموانئ في المنطقة.

وتعتبر السياحة البحرية إضافة جديدة للسياحة العائلية في المنطقة، حيث ان كل سفينة هي عبارة عن منتجع متحرك يحوي جميع مقومات الراحة والرفاهية من مطاعم وأحواض سباحة وملاعب للأطفال وغيره من سبل الاستجمام المناسبة لراحة ورفاهيـــة جميع أفراد العائلة.

وشـــهد معـــرض ميامـــي للســـياحة البحرية لهذا العام مشاركة أكثر من ٩٠٠ عارض من ١٢٣ بلدا حول العالم، واستقطب نحو ١١ ألف زائر.

وقد علـــق مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري هلال سعيد المري عن مشاركة دبي في المعرض قائلا : »استغلت دائرة الســـياحة والتســـوي­ق التجاري الفرص المتاحة خلال هذه التظاهرة العالمية الكبرى لتعزيز شهرتها الدولية على صعيد السياحة البحرية، حيث يتميز معرض ميامي للسياحة البحرية باستقطاب طيف واسع من اللاعبين الكبار في صناعة السياحة البحرية، ويعتبر من أبرز الفعاليات الرئيسية الكبرى في أجندة مؤتمرات السياحة البحرية في العالم «. كما أضاف: »عملت الدائرة جاهدة لانتهاز فرصـــة الالتقاء بالمســـؤو­لين التنفيذيين لخطوط الرحلات البحرية ومقابلـــة المتحدثين، والخبـــرا­ء المختصين بجمعية الخطـــوط الدوليـــة للرحلات البحريـــة، وجمعية الرحلات البحريـــة للبحر الكاريبي في فلوريـــدا لترويج دبي كلاعب رئيســـي في مجال ســـياحة الرحلات البحرية «.

وعقد ممثلو إدارة السياحة البحريـــة في دبي على هامش المؤتمـــر لقـــاءات مـــع كبـــار التنفيذيــ­ـين في »تـــي يو آي كروزيز« ، و» إم إس سي «، و» آر سي سي إل «، و» كوستا كروزيز « والتـــي تتخذ مـــن دبي مركزا لعملياتها، بالإضافة إلى عدة شركات أخرى بهدف الترويج لدبي كمركز للسياحة البحرية في المنطقة وإقناع هذه الشركات باتخاذ دبي كمركز لعملياتها في المنطقة، كما قامت إدارة السياحة البحرية بنشر آخر التطورات المتعلقة بتقديم افضل الخدمات وتسهيل الإجراءات لركاب السفن السياحية، مؤكدة لمشغلي سفن الرحلات البحرية الدولية على اهتمام كافـــة الأطراف المعنية وعملهم الدؤوب للتوصل إلى ترتيبات تخدم المصالح المشتركة بهدف تحفيز أســـواق جديدة مثل الصين، والهند، وروسيا، والبرازيل، وأميركا الجنوبية، وجنوب أفريقيا.

وبالإضافة إلى ذلك، عقدت دائرة الســـياحة والتســـوي­ق التجـــاري اجتماعـــا ناجحـــا للغايـــة مع وفد من ســـلطنة عمان، ترأســـته ميثـــاء بنت سيف المحروقية، وكيلة وزارة الســـياحة العمانيـــ­ة، تناول التعاون بين دبي وعمان، بهدف الإســـهام في التوعية بأهمية المنطقة كوجهة جاذبة لســـفن الســـياحة البحرية للشركات والركاب على حد سواء. وحضر الاجتماع بييرلويجيف­وشـــي، رئيس مجلس إدارة »كوســـتا كروزيز« ، وعضو مجلس إدارة شركة كرنڤال كروزيز.

وتعهد فوشـــي، الذي لعب دورا أساســـيا في اختيار دبي كمينـــاء رئيســـي لعمليـــات شـــركتي كوســـتا وعايدة في الشـــرق الأوســـط منذ سنة ٢٠٠٦، بمواصلة دعمه لجهود دائرة الســـياحة والتســـوي­ق التجاري.

 ??  ?? هلال سعيد المري
هلال سعيد المري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait