Al-Anbaa

٨١٤ ألف دينار أرباح »الكويتية البحرينية للصيرفة«

عموميتها أقرت توزيع أرباح نقدية بواقع ٢١٦٫ ٪

- عبدالرحمنخ­الد

قال نائـــب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية علـــي الزلزلة إن عدد الفروع العاملة للشـــركة يبلغ ٢٢ فرعا، وانه جار البحث عن افتتاح فروع جديدة خلال العام الحالي، متأملا في الوقت نفسه تحقيق نتائج أفضل من العام الماضي.

ولفـــت الزلزلة على هامش الجمعيـــة العموميـــ­ة العادية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغـــت ١٧٩١٫ ٪، إلى أن هناك زيادة في حجم التحويلات الخارجية، حيث بلغ معدل دوران أموال الشركة خلال العام الماضي ٥١٫ مليار دولار.

وأوضح أن أعمال الصرافة تأثرت كثيرا بأحـــداث الربيع العربي خصوصا مع بداية ثورة جمهورية مصر العربية، حيث تزعزعت عمليات التحويلات هناك بسبب توقف البنوك عن العمل، لكن الآن استعادت الأعمال عافيتها وعادت إلى طبيعتها.

وعن العراقيل التي تواجه الشركة في تعاملاتها مع البنوك في سورية أو مصر قال : »نحن لا نتعامل مع بنوك ســـورية، وبالنسبة لمصر حساباتنا تسوى بشـــكل طبيعي والتحويلات طبيعية« .

وردا علـــى عن مدى حاجة السوق الكويتي لتأسيس شركات صرافـــة جديدة قـــال الزلزلة: »السوق الكويتي ليس بحاجة إلى شركات جديدة فهو متشبع والمنافسة به شديدة جدا «.

وتابع: »لكننـــي أدعو إلى إعادة إنشـــاء اتحاد شـــركات الصرافـــة ليعمل على تخفيف حدة المنافسة القائمة والسيطرة على حرب الأســـعار بما يعود بالفائدة علـــى الجميع «. وقال الزلزلة في كلمته خلال أعمال الجمعية إن الشركة نجحت في تحقيق أرباح بالمستوى المطلوب والمتوقع منها رغم ظروف السوق الصعبة والأزمة المالية العالمية والمنافســ­ـة الشديدة في أعمال الصرافة في الكويت.

وبيّن أن إيرادات الشركة خلال السنة المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠١٢ بلغـــت ٢٢٫ مليون دينار مقابل ٩١٫ مليون دينار في ٢٠١١. كما بلغت مصاريفها وأعباؤها الأخرى ٤١٫ مليون دينار مقابل ٣١٫ مليـــون دينـــار بعام ٢٠١١، وبذلك تكون قد حققت الشركة أرباحا صافية في ٢٠١٢ بلغت ٨١٤ ألف دينار مقابل ٥٨٤ ألف دينار بعام ٢٠١١.

وأضـــاف أن موجـــودات الشركة بلغت ٣٨٫ ملايين دينار، والمطلوبــ­ـات بلغت ٩١٫ مليون دينار، أما حقوق المســـاهم­ين فبلغت ما مجموعه ٣٦٫ ملايين دينار. وكانت الجمعية العمومية قد استمعت إلى تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحســـابا­ت، وأقرت توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع ٢١٦٫ ٪ من رأس المال المدفوع بما يساوي ٢١٦٫ فلسا للسهم الواحد، كما وافقت على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة.

٭

 ?? (هاني عبدالله) ?? جانب من عمومية الكويتية البحرينية للصيرفة
(هاني عبدالله) جانب من عمومية الكويتية البحرينية للصيرفة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait