Al-Anbaa

»زين « أنهت المرحلة الثالثة من مشروع »Idea Great Zain«

بعودة المشاركين من جامعة IE الإسبانية بعد أن وفرت لـ ٣٥ شاباً فرصة ذهبية لمقابلة رجال الأعمال والمستثمري­ن في إسبانيا

-

أعلنت »زين « أكبر شبكة اتصالات متطورة في الكويت انها أنهـــت المرحلة الثالثة مـــن مشـــروع Great Zain Idea، وذلك بعودة أصحاب المشاريع الفائزة من اسبانيا، بعد الانتهاء من تدريباتهم الأكاديميـ­ــة والعمليـــ­ة في جامعة IE بمدريد.

وأوضحت زين في بيان صحافي أن أصحاب المشاريع من الشباب المشارك في هذا البرنامج بصدد الدخول في المرحلة ما قبل الأخيرة وهي مرحلة التحكيم تحت إشراف مؤسسة Lab Brilliant، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على الأفكار والجدوى الاقتصادية لهذه المشاريع، استعدادا ليوم العرض الأخير »Demo Zain Day« والمقرر اقامته في شهر أكتوبر المقبل.

الجديـــر بالذكـــر أن كل المشاركين الذين بلغ عددهم ٣٥ شـــابا وشـــابة قـــد تم تزويدهم بجميع المتطلبات والاحتــيا­جــــات اللازمــة للانطـــلا­ق بمشـــاريع­هم الطموحـــة ضمـــن برنامج Lab Venture Zain في كلية إدارة الأعمال في جامعة IE الاسبانية، وهي إحدى أفضل الجامعـــا­ت المتخصصة في العلوم الإدارية والمشاريع الصغيرة والمصنفة كأفضل جامعـــة ـ خـــارج الولايات المتحدة الأميركية ـ من مجلة Forbs، ومن أفضل ١٠ جامعات من قبـــل Times، Financial Bloomberg BusinessWe­ek، وForbs .

وأفـــادت الشـــركة بأن الدورات التدريبية والتأهيلية حملـــت معها وعلى مدار ١٥ يوما نماذج حديثة في تعزيز وتحفيز الشباب على ابتكار الأفكار، وذلك من خلال حثهم على تنفيذ نموذج افتراضي لمشروع ما، ومن ثم القيام بكل الخطوات اللازمة، مبينة أن هذه الجزئية، هي المرحلة الرئيسية لبرنامج Venture Accelerato­r Lab، والتي أهلت أصحاب المشاريع للمشاركة في معـــرض Venture IE’s Day الذي أقيم في ١٥ مارس الماضـــي، لتقييمها وتدوين الملاحظات اللازمة لتطويرها بمجرد العودة إلى الكويت.

يذكر أن أحد أهم الأنشطة التي قام بها المشاركون خلال تواجدهم في اســـبانيا هو زيارة Telefonica’s للأعمال التجارية و WAYRA، وذلك بهدف التعـــرف أكثر على أصحاب المشـــاري­ع ورجال الأعمـــال والمســـتث­مرين، ومنحهم الفرصة للتواصل مع الشركات الناجحة، وسماع آراء وتوقعات رجال الأعمال حول مشاريعهم ورؤيتهم لمستقبلها.

وأشـــارت زيـــن إلى أن المشاركين قد حظوا بفرصة ذهبية للتعرف عن قرب على عدد من أصحاب المشـــاري­ع الاقتصاديـ­ــة الصغيـــرة والمتوسطة، بهدف اكتساب المعرفة والخبرة التي يتعين عليهم الإلمام بها لنجاح خطط أعمالهم.

وأكـــدت الشـــركة أنها حرصت خلال هذه الرحلة الاكاديمية على إكســـاب كل المشاركين المهارات الخاصة وكذلك التعرف على المعايير الدوليـــة لوضع خطة عمل متكاملة وســـبل تطويرها، بالإضافة إلى منحهم الفرصة المناسبة لصقل قدراتهم من خلال دراسة المبادئ الأساسية اللازمة لنجاح مشـــاريعه­م وضمان استمراريته­ا، حيث تناولوا خلال تواجدهم في اســـبانيا مداخل علم إدارة العمليات والتسويق والموارد البشرية، على أيدي نخبة من أفضل الأساتذة والمختصين على مستوى العالم.

وإذ أكدت زين انها تولي أهمية بالغة في الاستثمار في الموارد البشرية، فإنها بينت في ذات الوقت أنها ســـتظل داعمة ومســـاندة بقوة في كل المشـــاري­ع التي تتناول اســـتثمار إبداعات الطاقات الشـــابة، لتأهيلها للدخول والانخراط في الحياة العملية ومنحهم الفرص المناسبة.

 ??  ?? لقطة جماعية للشباب المشاركين في المشروع
لقطة جماعية للشباب المشاركين في المشروع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait