Al-Anbaa

٦ رواد شباب يمثلون الكويت في الحلقة النقاشية الأولى من مبادرة توتال »الريادة « في أبوظبي

بهدف تعريف القادة الشباب بأهم تحديات قطاع الطاقة

-

أعلنـــت شـــركة توتال عن مشاركة ٦ رواد شباب كويتيين في الجلسة النقاشية الأولى من مبادرة »الريادة.. تواصل القادة الشباب ٢٠١٣ «، والتي ستجري فعالياتها تحت رعاية الشيخ نهيان بـــن مبـــارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من ٣ إلى ٦ أبريل ٢٠١٣ المقبل في العاصمة أبوظبي.

ســـيلتقي خـــلال الحلقـــة النقاشية ما يقارب ٥٠ طالبا و١٠ شباب محترفين في عالم الأعمال، من الجنسين ذكور وإناث، من عدد من الدول العربية، للتعرف على التحديات التي تواجهه قطاع الطاقة في المنطقة، ولمناقشـــ­ة برامج الموارد البشرية والقيادة والشراكة والتنمية المستدامة على المستويين المحلي والعالمي.

وقد أتـــى المشـــارك­ون في الحلقة من دول الشرق الأوسط بما يتضمن: الإمارات العربية المتحدة، والكويت، وعمان، وقطر، والسعودية، والعراق، والأردن، ولبنان، واليمن.

كمـــا ســـيقوم خبـــراء من توتـــال ورواد محليـــون في مجال الأعمال والعلوم والبحث العلمي والمجتمع المحلي، بتقديم محاضرات وعروض توضيحية ومناقشات تتناول أهم قضايا الطاقة الرئيســـي­ة والتحديات التـــي تواجهها، كما ســـتتاح للطلاب والشـــباب المشاركين، الذين يقومون بدور المرشدين للطلاب، ومن خلال ورش عمل مصغرة فـــرص طرح أفكارهم والتعبير عن وجهات نظرهم، وطرح الأسئلة والاستفسار­ات حول المواضيع الرئيسية التي تبحثها الندوة.

كما يتضمن برنامج الحلقة النقاشـــي­ة كلمات رئيسية من خبراء وقـــادة الصناعة منهم علي الجروان الرئيس التنفيذي لشـــركة أدما OPCO-، ونادر سلطان الرئيس التنفيذي السابق لمؤسســـة البترول الكويتية، ود.عبدالله سلطان مدير مركز البترول والمعادن بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية.

وتعليقـــا علـــى الأهـــداف التعليمية التي تسعى الحلقة النقاشية لمبادرة »الريادة « إلى تحقيقها قال سلطان الحاجي نائب المدير للتطوير المؤسسي في شركة »توتال «: »تماشيا مع التزامات شركة توتال بتمكين العقول الشـــابة، فـــإن الندوة لمبادرة »الريـــادة « تهدف إلى تعزيز عملية التنمية المتوازنة في منطقة الشرق الأوسط من خلال تعليم وتطوير رأس المال البشـــري« . وأضاف الحاجي »سيشاطر الخبراء المشاركون في الندوة وخلال أيامها الأربعة بمعلوماتهم وبخبراتهم القيمة في مناقشـــات مهمة مع المدراء التنفيذيــ­ـين وصنـــاع القرار المستقبليي­ن من دولة الإمارات ودول عربيـــة أخـــرى، حول أهم القضايـــا المتعلقة بقطاع الطاقة.

كما سيناقش برنامج هذه الندوة التحديات الرئيســـي­ة التي تواجه منتجي النفط في منطقة الشرق الأوسط «. وحول اســـتضافة أبوظبي للمبادرة قال الحاجي »إن ذلك عائد إلى الاهتمام الدائم لدولة الإمارات العربيـــة المتحـــدة والعاصمة أبوظبي بقضايا التنمية المستدامة والتنمية« .

كما أن قطاع الطاقة وتطوير مجتمع قائم على المعرفة يشكل محورا مهما في رؤية أبوظبي الاقتصادية لعام ٢٠١٣ .

كما يشـــكل التزام أبوظبي بتطوير طاقة أمنة، وموثوقة نموذجـــا يحتذى بـــه في كل المنطقة، لذلك فقد كان اختيار الإمارات لاستضافة الندوة الأولى من مبـــادرة »الريادة « اختيارا طبيعيا وتلقائيا «. وعلى هامش الندوة، ستقوم شركة »توتال « بتنظيم ورشة عمل تحت عنوان »كيف نعزز شـــراكات طويلة الأمد« ، وسيقدم الرواد الشباب بأنفســـهم ملخص نتائج هذه الورشة في نهاية الندوة.

 ??  ?? سلطان الحاجي
سلطان الحاجي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait