Al-Anbaa

البورصة المصرية تمكّن مساهمي »سوسيتيه جنرال« من العدول عن قرار بيع حصصهم لـ» قطر الوطني«

-

القاهرة ـ أ.ش. أ: أعلنت إدارة البورصة المصرية عن إعادة فتح سوق الصفقات الخاصة على أسهم البنك الأهلي (سوسيتيه جنرال) وذلك بهدف تمكين مســـاهمي البنك من العدول عن بيع حصصهم ومراجعة قرارهم ببيع أسهمهم في إطار صفقة الاستحواذ من قبل بنك قطر الوطني وذلك بعد قرار مصلحة الضرائب فرض ضريبة بنســـبة ١٠٪ على الأربـــاح الناتجة عن الصفقة. وذكرت البورصة في بيان لها تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه

أن هذا القرار يأتي في ضوء مباشرة البورصة المصريـــة للاختصاصات المقـــررة لها بالقوانين واللوائح وذلك بما يكفل ســـلامة تداول الأوراق المالية وكفاءة أداء المتعاملين فيها وحســـن سير العمل في السوق واستقرار المعاملات بها.

وأوضحت البورصة انها تلقت طلبات بتأجيل تنفيذ صفقة بيع أسهم بنك سوسيتيه جنرال نظرا لما ورد من مصلحة الضرائب بخصوص تطبيق القانون ١٠١ لسنة ٢٠١٢ والمتعلق بفرض ضريبة قدرها ١٠٪ على الأرباح الرأســـما­لية المتمثلة في الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع.

وأشارت إلى أن البورصة حريصة على إرساء مبدأ الشفافية الكاملة والتأكيد على حصول مالكي الأوراق المالية محل العرض على المعلومات الكافية والفرصة المناسبة والتوقيت الملائم لاتخاذ القرار الاستشاري. واشارت البورصة إلى أن بنك قطر الوطنـــي ـ مقدم العرض ـ لم يمانع في أن يكون لمالكي الأوراق المالية المشاركين في الصفقة الحق في العدول عن رغبتهم في البيع إذا ما رأت إدارة البورصة ذلك. وأوضحت أنه سيتم فتح سوق العمليات الخاصة خلال جلسة اليوم ٢٧ مارس وذلك للسماح للراغبين في العدول عن قرار البيع حتى يتمكنوا من اتخاذ القرار الاســـتثم­اري في ضوء ما ورد من مصلحة الضرائب.

وكان نحو ٤٩٧٫ ٪ من مالكي أسهم البنك الأهلي (سوسيتيه جنرال) قد وافقوا على العرض المقدم من بنك قطر الوطني للاســـتحو­اذ على أسهمهم بسعر ٦٥٣٨٫ جنيها للسهم، قبل أن تعلن مصلحة الضرائب عن فرض ضريبة بنسبة ١٠٪ عن الأرباح المحققة من عملية البيع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait