البحرين تنظم الملتقى الرابع للأديبات والمبدعات العربيات

Al-Anbaa - - حول العالم -

المنامة ـ كونـــا: تنظم مملكة البحرين »الملتقى الرابع للأديبـــا­ت والمبدعات العربيات« في الثالث من الشـــهر المقبل ويستمر حتى التاسع منه تحت شعار »ألق الإبداع يجمعنا« بمشاركة ١٩ دولة عربية.

وقالت رئيسة اللجنة العليا المنظمة للملتقى فوزية رشيد في مؤتمر صحافي امس ان الملتقى يعتبر تظاهرة أدبية من خلال اللقاءات الفكرية ونقل التجارب الابداعية للمشاركات وهو بمنزلة احتواء للعلاقات الإنسانية الذي يطل من خلاله على جوانب تبتكر الإبداع.

وأضافت ان الملتقى لـــن ينحصر في الأمكنة المغلقة للاجتماعات والطاولات المســـتدي­رة بل سيشمل التجول في المواقع الأثرية والبحرية، مؤكدة ان البرنامج مؤسس على التنوع الفكري والسياحي بهدف التواصل والتعرف على ثقافة الآخر. من جانبه، قال الأمين العام لأسرة الأدباء والكتاب راشد نجم ان هذه التظاهرة الأدبية تعزز اكثر مـــن فكرة في بلد مفتوح علـــى كل الحوارات والثقافات وتستشرف مبدأ الاستثمار الجميل وتعمل على تنشيط الفكـــر من ارض بلد الحضارات. الجدير بالذكر، ان فكرة تواصل لقاء الأديبات العربيات انطلقت بعد اللقاء الأول الذي استضافته دمشق في عام ٢٠٠٨ وان هذا التواصل ســـيتم مرة في كل عام بشـــكل دوري لتعزيز تقاربهن الوطني والقومي والانساني من جهة وترسيخ ارتباطهن بدول الوطن العربي.

جانب من المؤتمر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.