Al-Anbaa

مصارعو إسبانيا يذبحون »الديوك « ويستعيدون الصدارة

فوز سادس لهولندا.. وألمانيا تقترب من التأهل المباشر.. وبالوتيللي يقود إيطاليا للتغلب على مالطا

-

اســـتعاد منتخب اسبانيا لكرة القدم، بطل العالم واوروبا، صـــدارة المجموعة التاســـعة بعدمـــا أطاح بجاره ومضيفه الفرنســـي ١ ـ ٠ اول من امس على ملعب فرنســـا في سان دوني ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام ٢٠١٤. وتدين إســـبانيا بفوزها إلى مهاجم برشلونة بدرو رودريغيز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة ٥٨. وضرب الإسبان عصفورين بحجر واحـــد، حيث انتزعوا الصـــدارة ومحـــو التعادلين المخيبين على ارضهم أمام فنلندا ١ ـ ١ يـــوم الجمعة الماضي في خيخون وفرنسا بالذات التي كانت انتزعت منهم تعادلا ثمينا ذهابا (١ ـ ١) في أكتوبر الماضي، وانتزعت الصدارة من فرنسا بالذات التي كانت قد استفادت من تعثرها امام فنلندا وحققت فوزا كبيرا على جورجيا ٣ ـ ١ . ورفعت إسبانيا رصيدها الى ١١ نقطة بفـــارق نقطة واحدة امام فرنسا.

وفـــرط منتخـــب إنجلترا فـــي فوز ثمين علـــى مضيفه المونتينيغ­ري وسقط في فخ التعادل ١ ـ ١ في بودغوريتسا ضمـــن تصفيـــات المجموعة الأوروبيــ­ـة الثامنـــة. وكانت إنجلترا في طريقها إلى تحقيق فوز ثمين عندما تقدمت بهدف مبكر لنجم مان يونايتد واين

إنجلترا تسقط في »فخ « مونتينيغرو

روني في الدقيقة السادســـة، لكن مونتينيغرو قلبت الطاولة في الشـــوط الثاني وأدركت التعـــادل عبر البديـــل ديان داميانوفيت­ش في الدقيقة ٧٦ . وحافظـــت مونتينيغرو على الصـــدارة برصيـــد ١٤ نقطة بفـــارق نقطتين أمام انجلترا. وحقق منتخـــب إيطاليا فوزا متواضعا على مضيفه المالطي ٢ ـ ٠ في لافاليت ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الثانية. ويدين المنتخب الإيطالي بفوزه الى النجـــم الصاعـــد ماريو بالوتيللي الذي سجل الهدفين في الشـــوط الاول، أولهما من ركلة جزاء مبكرة بعد عرقلة ستيفان الشـــعراو­ي من قبل لوك ديميش (٨ )، والثاني في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط مستفيدا من تمريرة ماتيا دي سيليو (٤٥ .(

وفي الشـــوط الثاني، لم يتمكن الإيطاليون من زيادة الغلة بفضل التنظيم الدفاعي في صفوف أصحاب الأرض. وكانت التشـــيك فـــازت على مضيفتها أرمينيا ٣ ـ ٠، فيما تعادلت الدنمارك مع ضيفتها بلغاريا ١ ـ ١. وتتصدر إيطاليا الترتيب برصيد ١٣ نقطة من ٥ مباريات، تليها بلغاريا (١٢ من ٦)، وارتقت التشيك الى المركز الثالث ولها ٨ نقاط.

وفاز منتخـــب ألمانيا على ضيفـــه الكازخســـ­تاني ٤ ـ ١ في نورمبرغ ضمن منافسات المجموعـــ­ة الثالثة. وســـجل ماركـــو ريـــوس (٢٣ و٩٠ ( وماريو غوتسه (٢٧ ) وايلكاي غوندوغان (٣١ ) أهداف ألمانيا، وهنرك شميدتغال (٤٦ ) هدف كازخستان. على ملعب ايزي كريديت وأمام اكثر من ٤٣ ألف متفرج، جدد المنتخب الألماني فوزه على ضيفه الكازاخستا­ني بعـــد ان كان هزمـــه الجمعة الماضـــي ٣ ـ ٠، فرفع رصيده إلى ١٦ نقطة واقترب من بطاقة التأهل المباشر.

اقتربت هولندا من حســـم تأهلهـــا بعد تحقيقهـــا الفوز الســـادس على التوالي عندما تغلبت على ضيفتها رومانيا ٤ ـ ٠ على ملعب »امســـتردا­م ارينا« في أمستردام وأمام ٤٨ ألف متفـــرج ضمن تصفيات المجموعـــ­ة الرابعة. ولم تجد هولنـــدا أي صعوبة لتجديد فوزها على رومانيا بعدما كانت سحقتها ٤ ـ ١ في بوخارست في ١٦ أكتوبر الماضي. وبكرت هولندا التـــي خاضت المباراة في غياب صانع ألعابها وغلطة سراي التركي ويسلي سنايدر بسبب الإصابة، بالتسجيل عبر قائدها صانع ألعاب هامبورغ الألماني رافايل ڤان در ڤارت في الدقيقة ١٢ بتسديدة قوية من ٢٠ مترا، لكنها انتظرت الشوط الثاني للتعزيز بثنائية لمهاجم مان يونايتد الانجليزي روبن ڤان بيرسي في الدقيقتين ٥٦ بضربة رأســـية من مســـافة قريبة و٦٤ من ركلة جزاء اثر عرقلة جرماين لنز من طرف المدافع فلورين غاردوس، قبل ان يختتم لنز بنفسه المهرجان بتســـجيله الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة.

وعززت هولنـــدا وصيفة بطلـــة النســـخة الأخيرة في جنوب أفريقيـــا، موقعها في الصدارة برصيد ١٨ نقطة بفارق ٧ نقاط أمام المجر التي انتزعت تعادلا ثمينا من مضيفتها تركيا ١ ـ ١ في اسطنبول اليوم ايضا، فيما تراجعت رومانيا إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيدها عند ١٠ نقاط. وضمن المجموعة ذاتها، فازت أستونيا على اندورا ٢ ـ ٠ في تالين.

استعادت البرتغال نغمة الانتصـــا­رات الغائبـــة عنها في المباريات الثلاث الاخيرة عندما انتزعت فوزا صعبا على مضيفتها أذربيجان المتواضعة ٢ ـ ٠ في باكو ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وسجل برونو الفيش (٦٣ ( وهوغو الميـــدا (٧٩ ) الهدفين. وصعدت البرتغال إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد ١١ نقطة بفـــارق نقطة واحـــدة خلف روسيا المتصدرة والتي لعبت مباراتين أقل.

 ?? (أ. ف.پ) ?? هدف بيدرو رودريغيز منح فوزا ثمينا للإسبان على حساب الديوك الفرنسية
(أ. ف.پ) هدف بيدرو رودريغيز منح فوزا ثمينا للإسبان على حساب الديوك الفرنسية
 ?? (أ. ف.پ) ?? رأسية مهاجم إنجلترا واين روني في طريقها لهز شباك مونتينيغرو
(أ. ف.پ) رأسية مهاجم إنجلترا واين روني في طريقها لهز شباك مونتينيغرو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait