Al-Anbaa

برادلي يشيد بروح لاعبي »الفراعنة « بعد تخطي زيمبابوي

أبوتريكة سجل هدف الفوز عبر ركلة جزاء

- القاهرة ـ سامي عبدالفتاح ٭

أعرب مدرب منتخب مصر لكرة القـــدم الأميركي بوب برادلي عن سعادته بالفوز الغالي الذي حققه الفراعنة على حساب زيمبابوي ٢ ـ ١ في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل ٢٠١٤ وتصـــدر »الفراعنة « للمجموعة السابعة برصيد ٩ نقاط.

وقال برادلي في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة: »أهم ما في اللقاء هو الروح العالية والإصرار الذي لعب به منتخب مصر، خاصة بعدما أحرز منتخب زيمبابوي هدف التعادل المباغـــت. ولكـــن فريقي فاجأني بالـــروح العالية وعدم التأثر بعودة المباراة إلى نقطة الصفر مرة أخرى رغم اقتـــراب المباراة من نهايتها وهذا كان موطن الصعوبة« . وهنأ برادلي الجماهير المصرية بالفوز الغالـــي وابتعاد الفراعنة فـــي صـــدارة المجموعة بفـــارق ٥ نقاط عن أقرب المنافسين.

وأضاف برادلي : »الجميع كان عند حســـن الظن بهم والجميع أدى بشكل رائع ولم يكن هناك ما ينقص الفريق ســـوى التهديف مبكرا في المباراة، ولكن سرعة المنافس وطريقة لعبه التي اعتمدت على الضغط بطول وعرض الملعب أجبرتنا على البحث عن ثغرات لاختراق منطقة الدفاع التي كانت محصنة

عيوب واضحة في أداء الفراعنة هجوماً ودفاعاً والهدفان من كرات ثابتة شباب مصر يلاقون غانا في المباراة النهائية بكأس أفريقيا

بالعديـــد مـــن اللاعبين« . وقـــال برادلي أيضا: »أحب ان أوجه شكرا خاصا لمحمد أبوتريكة الذي نجح في قيادة الفريق بشكل رائع ونجح في مساعدة اللاعبين وكان أهم محاور الأداء في الشوط الثاني بعدما تحرر في وسط الملعب المهاجم وصنع أكثر من فرصـــة كانت منها كرة الفوز وضربة الجزاء« . وقال الألماني كلاوس المدير الفني: »قدمنا مباراة قوية جدا أمام فريق عملاق أعتبره هو سيد الكرة الأفريقية على الإطلاق ولكن فريقي الصغير نجح في إحراج هذا العملاق على ملعبه ووسط جماهيره« . وهاجم كلاوس حكم مباراة فريقه أمام الفراعنة والتي خسرها منتخب بلاده بهدف مقابل هدفـــين، وأكد المدير الفنـــي لزيمبابوي أن حكم اللقاء أهدى الفوز للمنتخب المصـــري على طبـــق من ذهب وأن فريقه لا يستحق الخسارة.

وحقق المنتخب المصري فـــوزا صعبا علـــى نظيره زيمبابـــو­ي ٢ ـ ١ في اللقاء الذي أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندري­ة بحضور ١٠ آلاف مشجع في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠١٤.

ووضع الفراعنة أقدامهم نحو التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال بعد أن تصدروا المجموعة برصيد ٩ نقاط بفارق ٥ نقاط كاملة عن غينيا صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة في مؤخرة الترتيب.

وتقـــدم الفراعنة بهدف عن طريق حسني عبدربه في الدقيقـــة ٦٤ ثم تعادل بيـــلات لزيمبابـــ­وي فـــي الدقيقة ٧٥، قبل أن يقتنص محمد أبوتريكة هدف الفوز بالدقيقة ٨٧ من ضربة جزاء ليقود الفراعنة للفوز الثالث على التوالي بعد التغلب على غينيا وموزمبيق.

وقدم المنتخب المصري أداء متباينـــا حيـــث ظهر أغلب اللاعبين بعيدين عن مستواهم المعهود خاصة في الشوط الأول وبدا الفراعنة بلا طعم أو لون، بينما قدم منتخـــب زيمبابوي عرضا جيدا في المقابل تحسن الأداء نسبيا في ظل نشاط محمد صلاح وخبرة أبوتريكة.

ربيع يحلم باللقب الافريقي

علـــى صعيد آخر، أبدى المديـــر الفنـــي للمنتخب المصري للشباب ربيع ياسين سعادته الغامرة للتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب بعد الفوز على نظيره النيجيري بهدفين نظيفين بدور الأربعة للبطولة.

وقال ياسين : »هدفي إهداء لقب البطولة إلى الشـــعب المصـــري في ظـــل الروح العالية التي يمتلكها لاعبو المنتخـــب وإصرارهم على استعادة اللقب الأفريقي بعد الغياب الطويل «. وأشار إلى أن الفوز بالبطولة لن يكون سهلا، موضحا أن مواجهة غانا المقبلة في النهائي ليست ســـهلة خاصة أن الفراعنة فازوا علـــى غانا في اللقاء الافتتاحي لهـــذه البطولة بهـــدف نظيف ممـــا يجعل المواجهة الثانية والنهائية في البطولة صعبة جدا لانها أمام نفس الفريق القوى.

وأضاف: »علينا أن نقاتل لتحقيق اللقب وســـنذاكر نقاط القـــوة والضعف في منتخب غانا للوقوف على التشكيلة التي سنخوض بها اللقاء بعد أن قدمنا عرضا جيدا وحققنا المطلوب أمام نيجيريا واستطعنا اقتناص الفـــوز رغـــم كل الظروف الصعبـــة التي نعاني منها في ظل غياب أحمد حســـن »كوكا « لرحيله إلى ريو آفي البرتغالــ­ـي وأيضا إصابة محمود متولي وإجهاد صالح جمعة وحسام حسن.وسجل محمود عبدالمنعم »كهربا « هدفي المنتخب المصري في الدقيقتين ٤٧ و٨٢ من زمن المباراة.

وافتقـــدت مصر جهود أحمد حسن (كوكا) مهاجم ريو آفي البرتغالي بعدما نفذ الجهاز الفني اتفاقه بالسماح للاعب بالعودة إلى ناديه بعد نهاية الدور الأول.

 ?? (أ. ف.پ) ?? لاعب مصر محمد ابراهيم في صراع مع مدافع زيمبابوي اونيسمور بهاسيرا
(أ. ف.پ) لاعب مصر محمد ابراهيم في صراع مع مدافع زيمبابوي اونيسمور بهاسيرا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait