Al-Anbaa

»آبل « متهمة بسرقة برمجيات »سيري «

-

شـــنغهاي ـ أ.ف. پ: مثل عملاق المعلوماتي­ة الاميركي »آبل « أمس أمام محكمة صينية بعد اتهامـــات وجهها مصنع محلـــي بنســـخ البرمجيات المســـتخد­مة فـــي برنامـــج »سيري « للمساعدة الصوتية على هواتف »آيفون «.

وتؤكـــد شـــركة جيجين نيتـــوورك تكنولوجـــ­ي ان »آبل « انتهكت حقوق الملكية لبرمجياتها المســـتخد­مة في برنامجها للمساعدة الصوتية »شياو اي روبوت «. ويتعين علـــى الفريقين تقـــديم أدلة خلال جلســـة استماع أولية بحســـب ممثلين عن الشركة الصينية.

وفـــي قضيـــة أخـــرى، دفعت آبـــل ٦٠ مليون دولار العـــام الماضي لمصنع اجهزة الكمبيوتر الصيني شينزين بروفيـــو تكنولوجي لوقف الملاحقة القضائية في الصين على خلفية حقوق ملكية اسم »آيباد « في هذا البلد.

وتمثـــل الصـــين الكبرى التي تشمل ايضا هونغ كونغ وتايوان، ثاني اكبر اســـواق »آبل « في العالم بعد الولايات المتحدة واســـرع الاســـواق نموا.

ولمناســـب­ة اليوم العالمي للمســـتهل­كين في ١٥ مارس، واجهـــت آبل انتقـــادا­ت عبر التلفزيون الوطني الصيني طالت نوعية خدمات ما بعد البيع لمنتجاتهــ­ـا، اذ اتهمت الشركة الاميركية بأنها تقدم هذه الخدمات للمســـتهل­كين الصينيـــي­ن بجـــودة اقل مما تقدمه في الخارج وبأسعار باهظة.

 ??  ?? واجهة سيري
واجهة سيري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait