Al-Anbaa

العبدالله للعبدالهاد­ي: لا تدرك الأبعاد السياسية لمعتقلينا في غوانتانامو

-

أصدر ســـفيرنا لدى الولايات المتحدة الشيخ ســـالم العبـــدال­له بيانا صحافيا ردا على تصاريح المحامي عادل عبدالهادي حول قضية معتقلينا في سجن غوانتانامو، فيما يلي نصه:

لقـــد اطلعـــت ببالغ الأســـف على التصريح الذي أدلى بـــه المحامي عادل عبدالهادي مؤخرا، وتضمنـــت ملاحظاته تصريحاتي التي تطرقت بها إلى آخـــر تطورات قضية أبنائنا المحتجزين في غوانتانامو. هذا ورغم اعتيادي على قيام عادل عبدالهادي بالتسابق نحو الاعلام بشـــكل مستمر وعشـــوائي كردة فعل علـــى أي تصريح أدلي به، إلا أنني أود أن أعبر عن أسفي الشديد لقيامه، مرة أخرى، باســـتغلا­ل قضيـــة محتجزينا في غوانتانامـ­ــو لتحقيـــق طموحاته الشـــخصية والإعلاميـ­ــة، بعيدا عن قيامه باتخاذ أي جهود مؤثرة تجاه هذه القضية الإنسانية سوى ما يثير الإعلام المحلي.

هـــذا ومـــن منطلق إيماني التام بعدم الجدوى في الدخول بنقاش حول موضوع أبنائنا المعتقلين في غوانتانامو مع عادل عبدالهـــا­دي لســـببين، أولهما أن الأسلوب الذي يستخدمه في النقاش خال تماما من المهنية وحسن النية، وثانيهما يقيني التام بأن عادل عبد الهادي لا يدرك الأبعاد السياسية والقانونية لهذا الموضوع، وبالرغم من عدم معرفتي به شخصيا ولم يسبق لي لقاؤه، إلا أنني أدعوه الى أن يكـــون على قدر المسؤولية الملقاة عليه كمحـــام ويتحقـــق من معلوماته وأن يفكر في الانعكاسات السلبية التي قد تنتج عن تصريحاته غير المسؤولة وأن يكف عن محاولة اســـتغلال هذه القضية الإنسانية. وبهذا القدر أكتفي حاليا بالرد على تصاريح عادل عبدالهادي.

وفـــي الختـــام، أود التأكيد مرة أخرى على أن الســـفارة مســـتمرة في العمـــل بكل جهدها، وبتعـــاون وتنســـيق مستمرين مع لجنة أهالي المحتجزين، لضمان عودة فايز الكنـــدري وفوزي العودة سالمين إلى بلدهما الكويت.

 ??  ?? الشيخ سالم العبدالله
الشيخ سالم العبدالله

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait