Al-Anbaa

نائب عراقي: البرلمان سيستوضح من زيباري عن العلاقة مع الكويت

-

كشف النائب المســـتقل بالبرلمان العراقي حسين الاســـدي عن وجود توجه لاســـتضاف وزيـــر الخارجية هوشـــيار زيباري في مجلس النواب قريبا لبيان كثير من الامور الخاصة بالعلاقة مع الكويت.

وقال الاسدي، النائب عن محافظة البصرة في مؤتمر صحافي امس، انه تم البدء بجمع تواقيع لاستضافة وزير الخارجية خلال الفترة المقبلة من اجل توضيح الكثير مـــن الامور الخاصة مع الكويت ومنها القرار ٨٣٣ الخاص بترسيم الحدود بين البلدين.

واضاف الاسدي: السؤال المهم الذي نريد طرحه على الوزير زيباري هو لماذا تأخرت وتلـــكأت الوزارة خلال الفتـــرة الماضية في حـــل الكثير من الامور وخاصة ما يتعلق منها بالقرار ٨٣٣ مع الكويت وكذلك ملف العراقيين الموجودين في الكويت والذي يطلق عليهم البدون؟ وتابع: سيتم توضيح قضية تســـلم الكويت لمئات الملايين من الدولارات كتعويض لغزو صدام لاراضيها ولا يمنح الآلاف من العراقيين »البدون « اي تعويض.

وأوضح الاســـدي ان العراق منح الكويت مليارات الدولارات لمواطنين عرب واجانب ومن كل الجنسيات ولم تمنح العراقيين الذين كانوا في اراضيها حسب القرار ٨٣٣ أي تعويض خاصة اصحاب المزارع البالغ عددها ٨٦ مزرعة والمئات من المنازل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait