Al-Anbaa

رسوم استقدام الوافدين بصفة الاستعجال

»الكويتية « وهيئة عامة للقوى العاملة واتفاقية الربط الكهربائي لدول التعاون على جلسة مجلس الأمة الثلاثاء المداولة الثانية لفوائد القروض وتقرير محطات الكهرباء وتعديلات

- مريم بندق

علمت »الأنباء « أن رئيس مجلس الأمة علي الراشـــد ادرج التعديلات المقدمة من الحكومة على قانون العمل في القطاع الأهلي والمتعلقة بمرســـوم إنشاء هيئة عامة للقـــوى العاملة على جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل للتصويت على المداولة الثانية بناء على طلب الاســـتعج­ال المحال من الحكومة.

وقالت مصـــادر وزارية فـــي تصريحـــات خاصـــة لــــ »الأنبـــاء « إن الحكومة ارتأت ان يتم تنظيم الهيئة بمرسوم على أن يصدر وزير الشـــؤون قرارا بالإجراءات والمستندات والرسوم التي يتعين استيفاؤها من صاحب العمـــل. وأشـــارت المصادر إلى كتاب مرفوع من ســـمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى المجلس لاستعجال التصويت على رسوم استقدام العمالة الوافدة.

وعلمت »الأنباء « أن عدة تقارير جاهزة للبت فيها منها إنشاء صندوق دعم الأسرة وتعديل قانون إنشاء شركات كويتية مساهمة تتولى إنشاء وتوليـــد محطـــات القوى الكهربائيـ­ــة وتحليـــة مياه الشرب والذي أصرت الحكومة واللجنة في جلسة ١٩ الجاري على التصويت عليه مقابل طلب بعـــض النواب إحالته إلى لجنة المرافق وتعديلات مرسوم خصخصة الخطوط الجوية الكويتية فيما يتعلق بمزايا المتقاعدين.

هذا، ويبـــت المجلس في طلبـــات تشـــكيل اللجان، والتي منها تشـــكيل لجنة برلمانية مؤقتة لترجمة دعوة صاحب السمو الأمير إلى عدم تعطيل المشـــاري­ع التنموية وضرورة وجود تنسيق بين الســـلطتي­ن وأخرى لتكليف ديوان المحاسبة التحقيق في المخالفات الإدارية والمالية في ملف العلاج في الخارج منذ ٢٠٠٩ حتـــى ٢٠١٣ بالإضافة للجنة للتحقيق في محاور استجواب وزير النفط ولجنة مؤقتـــة للعناية بشـــؤون النفط.

وأضافت المصادر أنه تم على الجلســـة ذاتهـــا إدراج مشـــروع قانـــون بالموافقة على الاتفاقية العامة للربط الكهربائــ­ـي لـــدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومشـــروع قانون بالموافقة علـــى اتفاقية بـــين حكومة الكويت وحكومـــة رومانيا بشـــأن الحصول وفقا لمبدأ المعاملـــ­ة بالمثل على حقوق ملكية الاراضي لعمل فعال للبعثـــات الديبلوماس­ـــية والمكاتب القنصلية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait