Al-Anbaa

المبارك: لن نسكت عن أي متورط كويتي في خلية الإخوان المسلمين في الإمارات

رئيس الوزراء أكد أنه جاهز لزيارة بغداد اليوم قبل غد

-

أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أن الكويت أنهت ملف الحدود مع العراق وحلت ما اعتراه من اشكالات آخرها تعويض المزارعـــ­ين العراقيين الذين تضرروا من صيانة العلامات الحدودية بين البلدين عبر بناء قرابة ٢٠٠ وحدة سكنية بديلـــة لهم بالتعـــاو­ن مع الحكومة العراقية.

وقال سمو الشيخ جابر المبارك في تصريح لصحيفة »الشرق الأوسط « اللندنية في عددها الصادر امس الجمعة ان »الكويت انتهت من ملف الحدود مع العراق وعالجت ملف البيوت الحدودية في الجانب العراقي وأنا أتطلع لزيارة بغداد وأنتظر تحديد موعدها من قبل الاخوة في العراق« . وكشف سمو الشيخ جابر المبارك عن »لقاء جمع بين صاحب الســـمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ونائب رئيس الجمهورية العراقية د.خضير الخزاعي خلال القمة

بنينا ٢٠٠ وحدة سكنية للمزارعين العراقيين المتضررين من ترسيم الحدود

العربية التي اختتمت أعمالها في العاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء الماضي تخلله بحث في العلاقـــا­ت الثنائية بين البلديـــن« . وأضاف »تمت مناقشـــة زيارتي المرتقبة للعراق وأنا جاهز للذهاب الى بغداد في أي وقت حتى لو أرادوا مني التوجه اليوم فأنـــا جاهز لكننـــا ننتظر تحديد موعـــد الزيارة من قبلهم« . واعتبر سمو الشيخ جابر المبارك اللقاء المرتقب الـــذي ســـيجمعه بنظيره العراقي نـــوري المالكي في بغداد »مهما جدا وسيصفي كثيرا من الأمور وسيتضمن معالجة ملفات ثنائية بين البلدين« . وعلى صعيد آخر، أكد سمو الشيخ جابر المبارك أن بلاده لن تسكت عن أي شـــخص يثبت تورطه في خلية الاخوان المسلمين التي ألقت الســـلطات الإماراتية القبـــض عليها مطلع العام الحالـــي. وقـــال المبارك ان »الإخوة في الإمارات أبلغونا بوجود اتهامات لكويتيين يشـــتبه فـــي تورطهم في تمويل تلك الخلية وتقديم أموال لهـــا لكنهم قالوا لنا انتظروا لحين انتهاء التحقيق ونحن لا نملك معلومة مؤكدة لكن الموضوع حاليا منظور أمام القضاء الاماراتي ومتى وجدنا أناسا متورطين في هذا الأمر فلن نسكت عنهم أبدا« .

 ??  ?? سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك
سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait