Al-Anbaa

»المواصلات « تطلق خدمة تحصيل رسوم ومستحقات الوزارة عبر »كي. نت « مطلع أبريل

-

أعلنـــت وزارة المواصلات اطلاقها خدمة تحصيل الرسوم والمستحقات بواسطة قنوات الدفع عبر الخدمة التي توفرها شركة الخدمات المصرفيـــ­ة الآلية المشـــترك­ة (كي. نت) في الجهات التابعة للـــوزارة كافة اعتبارا من الاول من ابريل المقبل.

وقالت وكيـــل وزارة المواصلات بالانابة بثينة السبيعي في تصريح صحافي امس ان الـــوزارة اعتمدت طرقـــا عدة لتحصيل مســـتحقات­ها لدى الافراد والشركات وهي الدفع عن طريق خدمة »كي. نت « أو »الشيك « المصدق او الهاتف باستخدام الحساب البنكي للمشترك أو عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة وإلغاء نظام الدفع النقدي. وأضافت السبيعي ان الوزارة اعتمدت هذه الخطوة بغية التسهيل على المشتركين ومن جانب آخر سرعة ايداع هذه الايرادات مباشرة في حساب الوزارة لدى بنك الكويت المركزي في اليوم نفسه، موضحة ان الوزارة كانت تعتمد على أحد البنوك في تحصيل المســـتحق­ات النقدية من جميع الجهات التابعة لها ومن ثم ايداعها في حســـاب الوزارة بعد أسبوع من تاريخ تحصيلها ما يؤخر استفادة الدولة من هذه الاموال.

وذكرت ان الوزارة ستباشـــر التحصيل بواسطة القنوات الجديدة المعتمدة بعد انتهاء عقـــد البنك المذكور مع الـــوزارة ٣١ مارس الجاري، مؤكدة اتخاذ الـــوزارة الخطوات التمهيديــ­ـة كافة اســـتعداد­ا لانطلاقة هذه الخدمة حيث تم تشكيل فريق مشترك من موظفي قطـــاع المالية بالوزارة مع موظفي شركة »كي. نت « لمتابعة الموظفين بمختلف جهات الوزارة وحل أي مشـــكلة باستخدام الخدمة الجديدة والانتهاء من جميع الخطوات الفنية والتحضيرية لانطلاقها على الوجه الاكمل.

وبينـــت الســـبيعي ان الخدمة الجديدة ستطبق في جميع الجهات التابعة للوزارة سواء المقاسم أو المكاتب البريدية أو »الحكومة مول« وتشـــمل جميع الخدمات سواء دفع الاشتراكات او البرقيات والتلكس وغيرها، لافتة الى أن أجهزة »كي. نت « ستقبل جميع المبالغ سواء الكبيرة أو الاقل من فئة الدينار الكويتي. ونوهت بنظم التحصيل الجديدة التي اعتمدتها الوزارة، معتبرة اياها خطوة جديدة على طريق استخدام وتطبيق الاساليب التكنولوجي­ة الحديثة المتبعة في أغلب الدول المتقدمة وتماشيا في الوقت نفسه مع توجه الوزارة الدائم والرامي الى التحديث واضافة كل ما هو جديد بما يساهم في توفير الوقت والجهد على المشـــترك­ين والوزارة على حد سواء.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait