Al-Anbaa

الكويت تشارك في الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للحكومة الإلكتروني­ة بدول التعاون

-

يرأس وزير المواصـــل­ات ووزير الدولة لشؤون الإسكان رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات سالم الأذينة وفد الكويت المشـــارك في الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للحكومة الإلكتروني­ة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد في المنامـــة بمملكة البحرين يوم الأحد المقبل، ويشـــارك مع الأذينة في هـــذا الوفد مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع وعدد آخر من مسؤولي الجهاز.

هذا وسيتم خلال هذا الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعـــ­ات المدرجة على جدول الأعمال ومن أهمها وثيقة الاســـترا­تيجية الاسترشادي­ة لدول المجلس في مجال الحكومة الالكتروني­ة، حيث تتمثل الرؤية الأساسية لهذه الاستراتيج­ية في تعزيز دور الحكومة الإلكتروني­ة في التنمية المســـتدا­مة ورفع كفـــاءة وفاعليـــة القطاع العـــام والتكامل الخليجي.

وبالإضافة لهذه الرؤية، فلقد تمت صياغة خمسة أهداف اســـتراتي­جية تسعى الدول الأعضاء للعمل عليها من أجل تحقيق هذه الرؤية، وهذه الاهداف هي:

١ ـ تطويـــر الحكومـــة الإلكتروني­ة على المســـتوى الوطنـــي وعلى مســـتوى دول المجلس.

٢ ـ تعزيز التعاون بين دول المجلس في مجالات الحكومة الإلكتروني­ة.

٣ ـ دعم التكامل الالكتروني بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

٤ ـ استخدام الحكومة الإلكتروني­ة كأداة للتنمية المستدامة بما يحقق رفاهية مواطني دول المجلس.

كما سيتم خلال اجتماع اللجنة الوزارية مناقشة مقترح تأســـيس شبكة الحكومة الالكتروني­ة بدول المجلس، حيث تهدف هذه الشـــبكة لنقل وتبادل المعلومات بين دول مجلس التعاون الخليجي. هذا ويعتبر هذا المقترح خطوة متقدمة في مجال التنسيق والتعاون بين دول المجلس وصولا لتحقيق وحدتها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait