Al-Anbaa

المري للحمود والخالد وحسين: ما عدد الحالات المرضية المعروضة على لجان العلاج بالخارج؟

-

وجه النائب ناصر المري ســـؤالا واحدا الى كل من وزير الداخلية الشـــيخ احمد الحمود ووزير الدفاع الشيخ أحمد الخالد ووزير النفط هاني حســـين طالب فيه تزويده بعدد الحـــالات المرضية المعروضة على اللجـــان الطبية للعلاج بالخارج؟

عـــدد الحـــالات التـــي تمت الموافقـــ­ة عليها وعدد الحالات المرفوضة والمبالغ المصروفة خلال السنة المالية ٢٠١٢٢٠١٣/ ؟

مـــع تزويـــدي بأعضاء اللجنة الطبية وســـيرتهم الذاتيـــة، وعـــدد الحالات المتقدمة للعـــلاج بالخارج من مرضى السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة وعدد الحالات التي تمت الموافقة عليهـــا وعـــدد الحـــالات المرفوضة، وأسماء وبيانات وتصنيف المستشفيات المتعاقد معها من قبل الوزارة لعلاج المواطنين بالخارج، والمدة الزمنية التي تستغرقها الإجراءات لابتعاث مريض للخارج، وهل تتوافق هذه المدة الزمنية مع الحالات المرضية؟

كما وجه المري سؤالا الى وزير الصحة د.محمد الهيفي ســـأله فيه عن عدد التعاقدات والاتفاقيـ­ــات التي أبرمتها وزارة الصحة مع بعض الجامعات والمراكز الطبية العالمية للاستفادة منها في علاج الحالات الحرجة بالكويت؟

مـــع تزويـــدي بالتكلفـــ­ة الماليـــة لهـــذه التعاقـــد­ات والاتفاقيا­ت؟

ومدى تأثير هـــذه التعاقدات على الابتعاث للخارج من المرضى؟

وتصنيف هذه المستشفيات والمراكز الطبية عالميا، وعدد الحـــالات المرضية المعروضة على اللجـــان الطبية للعلاج بالخارج؟

وعدد الحالات التي تمـــت الموافقة عليها وعدد الحالات المرفوضة والمبالغ المصروفة خلال السنة المالية ٢٠١٢٢٠١٣/ مع تزويدي بأعضاء اللجنة الطبية وسيرتهم الذاتية وعدد الحالات المتقدمة للعلاج بالخارج من مرضى السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة وعدد الحالات التي تمت الموافقة عليها وعدد الحالات المرفوضة؟

وأســـماء وبيانات وتصنيف المستشـــف­يـــــات المتعاقد معها من قبل وزارة الصحـــة لعلاج المواطنين بالخـــارج، والمدة الزمنية التي تستغرقها الإجراءات لابتعاث مريض للخارج؟

وهل تتوافق هذه المدة الزمنية مع الحالات المرضية؟

 ??  ?? ناصر المري
ناصر المري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait