Al-Anbaa

تداول ٣٦٥ عقاراً خاصاً بقيمة ١٠٤ ملايين دينار و١٣٨ عقاراً استثمارياً بـ ٩٩٢٫ مليوناً

خلال فبراير.. و» الأحمدي« في الصدارة بعدد ٢٥١ عقاراً

-

أظهرت إحصاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال شهر فبراير الماضـــي أن هناك انخفاضا في تداول العقارات مقارنة بشهر يناير الماضي، حيث أظهرت الإحصاءات أن عدد العقارات المتداولة للعقود بالنســـبة للعقار الخـــاص بلـــغ ٣٦٥ عقارا بمبلغ قـــدره ١٠٤ ملايين دينار، وبلغ عدد العقارات الاســـتثم­ارية ١٣٨ عقـــارا بقيمة ٩٩٢٫ مليون دينار، وبلغ عدد العقار التجاري ٥ عقارات بقيمة ٢١ مليون دينار وبلغ عـــدد العقار الحرفي ١٥ عقـــارا بقيمة ٧٦٫ ملايين دينار خلال شهر فبراير الماضي.

تداول العقود

وجاء فـــي الإحصاءات أن إجمالي العقود العقارية خلال شهر فبراير الماضي بلـــغ ٥٢٣ عقـــارا مقارنة بشـــهر يناير، حيث كان اجمالي العقارات المتداولة ٧٧١ عقارا وذلك بانخفاض مؤشر تداول العقود بواقع ٢٤٨ عقارا، فيما انخفضت حركة تداول العقار الخاص للفترة نفســـها بواقع ١٨٣ عقارا مقارنة بشهر يناير الماضي.

وجاء فـــي إحصاءات وزارة العـــدل أن مؤشـــر تداول العقود ارتفع بواقع ٢٨ عقارا بالنسبة للعقارات الاســـتثم­ارية وانخفض المؤشر بالنســـبة للعقار التجاري بواقع عقار واحد وارتفع المؤشـــر بواقع ١٢ عقـــارا للعقارات الحرفية وارتفع المؤشـــر بواقع ٣

٥٢٣ عقاراً إجمالي العقود العقارية بانخفاض ٢٤٨ عقاراً مقارنة بشهر يناير الماضي

عقارات لعقارات المخازن خلال فبراير الماضي.

الوكالات العقارية

أما عن العقارات المتداولة للوكالات بإدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال فبراير الماضي فقد أظهرت الإحصاءات أن عدد العقار الخاص بلغ ٥٦ عقارا بمبلغ قدره ٨٩٫ ملايين دينار، وبلغ عـــدد العقار الاستثماري ٣ عقارات بقيمة ٤٤٫ ملايين دينار ولم يشهد العقار التجاري أو المخازن أو الصناعي أي تحرك خلال هذا الشهر.

اما عن مؤشـــر تداول الـــوكالا­ت العقارية، فإن إجمالي العقارات المتداولة خلال الفترة نفسها بلغ ٥٩ عقارا مقارنة بشهر يناير، حيث بلغ اجمالي العقارات المتداولــ­ـة ٧٣ عقارا وذلك بانخفاض مؤشـــر تداول الـــوكالا­ت العقارية بواقع ١٤عقارا.

ومن الملاحظ بالنسبة للعقـــار الخـــاص ان مؤشـــره ارتفـــع بواقع ٦ عقارات وانخفض مؤشر تداول الوكالات العقارية بواقـــع ١٨ عقارا للعقارات الاســـتثم­ارية خلال شهر فبراير الماضي.

الأحمدي في الصدارة

ووفقـــا لإحصائيـــ­ة وزارة العدل فإن محافظة الاحمدي جاءت في المقدمة من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية خلال فبراير الماضي، حيث بلغ عدد العقـــارا­ت المتداولة ٢٥١ عقارا تداول منها ١٧٥ عقارا فـــي العقار الخاص و٧٥ عقـــارا فـــي العقـــار الاستثماري وعقار واحد في العقار التجاري أما على مستوى الوكالات العقارية فقد حظيت المحافظة بتداول ٣٦ عقارا في العقار الخاص وعقـــار واحد فـــي العقار الاســـتثم­اري خـــلال هذا الشهر.

حولي في المركز الثاني

واحتلـــت محافظـــة حولي المرتبة الثانية من بين المحافظـــ­ات من حيث التـــداول­ات العقاريـــ­ة من خلال تداول ٨١ عقارا تداول منهـــا ٥٠ عقارا في العقار الخـــاص و٢٩ عقـــارا في العقار الاستثماري وعقاران في العقار التجاري وعلى مستوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول ٦ عقارات ٥ منها في العقار الخاص وعقـــار واحد في العقار الاستثماري خلال فبراير الماضي.

مبارك الكبير ثالثاً

وجاءت محافظة مبارك الكبير في المرتبة الثالثة في التداولات العقارية بواقع تـــداول ٧٣ عقـــارا تداول منها ٦١ عقـــارا في العقار الخاص و١٢ عقارا في العقار الاستثماري وعلى مستوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول ١٢ عقارا في العقـــار الخاص خلال فبراير الماضي.

الفروانية رابعاً

وجـــاءت محافظـــة الفروانيــ­ـة فـــي المرتبة الرابعة وذلـــك من خلال تـــداول ٦١ عقـــارا تداول منهـــا ٢٩ عقارا في العقار الخاص و١٥ عقارا في العقار الاستثماري وعقاران في العقار التجاري و١٥ عقارا في العقـــار الحرفي وفي الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول ٣ عقارات في العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاستثماري خلال هذا الشهر.

العاصمة خامساً

وجـــاءت محافظـــة العاصمـــة فـــي الترتيب الخامس من خلال تداول ٣٢ عقارا تـــداول منها ٢٥ عقارا فـــي العقار الخاص و٧ عقـــارات فـــي العقار الاســـتثم­اري ولـــم تحظ المحافظة بتداولات عقارية فـــي الوكالات خـــلال هذا الشهر.

الجهراء سادساً

وفي المرتبة السادسة جاءت محافظة الجهراء من خلال تداول ٢٥ عقارا في العقار الخاص، ولم تحظ المحافظـــ­ة بأي تـــداولات عقارية في الوكالات خلال هذا الشهر. رمضان

عاطف ٭

 ??  ?? انخفاض التداول على العقارات الخاصة والتجارية وارتفاع العقارات الاستثماري­ة والحرفية خلال شهر فبراير الماضي
انخفاض التداول على العقارات الخاصة والتجارية وارتفاع العقارات الاستثماري­ة والحرفية خلال شهر فبراير الماضي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait