Al-Anbaa

واشنطن تعينّ الجنرال بريدلاف قائداً أعلى لـ »الناتو «

-

واشنطن ـ أ.ف. پ: عيّنت الولايات المتحدة جنرال سلاح الجو فيليـــب بريدلاف قائدا أعلى لقوات حلف الأطلســـي بعد شهر من انسحاب الجنرال جون آلن.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي تشـــاك هيغل خـــلال مؤتمر صحافي امـــس الاول تعيين الجنرال بريدلاف (٥٧ عاما) مؤكدا انه »كفؤ جدا «.

وأعلن الرئيس باراك اوباما في بيان انه »بصفته قائد سلاح الجو في القوات الأميركية في أوروبا والقيادة الجوية للحلف الأطلسي، أقام الجنرال بريدلاف علاقات ثقة عميقة مع حلفائنا وشركائنا في الحلف الأطلسي وهي امتيازات سيستفيد منها في مهامه الجديدة «، وأوضح اوباما ان تعيين فيليب بريدلاف ســـيتأكد نهايـــة الربيع إذا صادق عليه مجلس الشيوخ الأميركي.

من جانبه، صادق مجلس حلف شـــمال الأطلسي الذي يضم ســـفراء الدول الأعضاء في الحلف الـ ٢٨ على تعيين فيليـــب بريدلاف الذي يحمل اربعة نجـــوم، وأمضى ثلث مسيرته العسكرية في سلاح الجـــو الاميركي وخـــدم في اســـبانيا وايطاليـــ­ا وألمانيا، ويقود منذ أغســـطس ٢٠١٢ القوات الجوية الاميركية في أوروبا وافريقيـــ­ا من قاعدة رامشتاين غرب ألمانيا.

وبصفتـــه القائـــد الأعلى لقوات الحلف الأطلســـي في أوروبا سيقود الجنرال بريدلاف كل العمليات العسكرية التي يشـــارك فيها الحلف، وكامل القوات الاميركية المنتشـــر­ة في القارة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait