Al-Anbaa

إنتر يواجه يوڤنتوس في »دربي إيطاليا« وبرشلونة وريال ضيفان على سلتا ڤيغو وسرقسطة

مان يونايتد للتحليق في الصدارة على حساب سندرلاند..ومان سيتي يصطدم بنيوكاسل

-

يأمـــل مـــان يونايتـــد المتصـــدر بتجديد فوزه على مضيفه سندرلاند في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم والعودة بالنقاط الثلاث من ملعب النور »ستاديوم اوف لايت « بعد ان كان هزمه في دور الذهاب ٣ ١- على ملعـــب »اولدترافور­د «، والبقاء بالتالي بعيدا بفارق ٥ نقاط علـــى اقل تقدير عن مطارده وجاره مان ســـيتي حامل اللقب الذي يستضيف بدوره نيوكاسل، فيما يحل تشلســـي الثالث ضيفا على ســـاوثمبت­ون. ولم يعد مان يونايتد يتطلع الى أبعد من الحدود الطبيعية لبلاده بعد ان خرج من دوري ابطال أوروبا على يد ريال مدريد الاسباني، وانحصـــر تركيزه واهتمامه على البطولة والكأس المحليين، ما يجعل مدربه الاسكوتلند­ي اليكس فيرغسون الذي يريد حمل بطيختـــين بيد واحدة، في حيرة من امره على صعيد التشـــكيل­ة التي ستخوض مباراة اليوم لانه مدعو بعد اقل من ٤٨ ساعة لمواجهة تشلسي على ملعبه »ستامفورد بريدج « في مباراة معادة من ربع نهائي الكأس اثر تعادلهما ٢ -٢ في »اولدترافور­د «.

من جانبه، يريد الايطالي روبرتو مانشيني، مدرب مان سيتي، الاســـتفا­دة اقصى ما يستطيع من الموقف الصعب لنظيره وجاره والنهوض من

تشلسي يستعد للشياطين أمام ساوثمبتون.. وبايرن ميونيخ يطمح في التتويج بالبوندسلي­غا

كبوته الســـابقة التي تمثلت بســـقوط رجاله على ارض ايفرتون ٠- ٢ وســـاهمت في توسيع الفارق. ورغم صعوبة موقـــف فريقه فـــي الدوري لجهة الاحتفاظ باللقب، يرى مانشيني في المواجهة المرتقبة بين مان يونايتد وتشلســـي الاثنين المقبـــل راحة كبيرة لان احد المنافسين الاقوياء له سيقصي الآخر وربما تصبح الطريق أمامه اقل وعورة بعد ان بلغ نصف النهائي على حساب بارنسلي من الدرجة الاولى بخماسية بيضاء، وسيكون امامه متسع من الخيارات في اللقاء مع نيوكاسل.

وفي المباراة الثالثة، لا يقل قلق مدرب تشلسي، الاسباني رافائيـــل بينيتـــز، عن قلق فيرغسون لا بل يفوقه ايضا باعتبار ان الفارق ٩ نقاط في الدوري ويخشى بينيتيز من ان يظهر ساوثمبتون بنفس الصـــورة والاداء الذي أطاح بليڤربول (٣ -١ ) على الملعب ذاته في المرحلة الســـابقة ما يفقـــده المركز الثالث لصالح توتنهام الـــذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة والذي يحل ضيفا على سوانسي الويلزي. ويلعب ويغان مع نوريتش سيتي، ووست هام مع وست بروميتش البيون، وارسنال مع ريدينـــغ، وايفرتون مع ستوك سيتي.

إسبانيا

يتجه الاهتمام في المرحلة التاسعة والعشرين الى خارج الحدود والى الاسبوع المقبل، حيث تخوض ٣ فرق اسبانية ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا.محليا، تبدو مهمة برشلونة المتصدر )٧٤ نقطة) وريال مدريد الثاني وحامل اللقب (٦١ نقطة) سهلة من الناحية النظرية في هذه المرحلـــة عندما يحلان اليوم ضيفين علـــى ســـلتا فيغو التاسع عشر قبل الاخير وريال سرقسطة السابع عشر والذي يتقدم بفارق نقطتين فقط على ريال مايـــوركا اول المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية. ومن المرجح ان يضيف الفريق الكاتالونـ­ــي المحتفل بعودة مدربه تيتو فيلانوفا بعد علاج لمدة شهرين من اورام سرطانية في الولايات المتحدة، ٣ نقاط جديدة على طريق اســـترداد اللقـــب ليبقي الفـــارق بينه وبين غريمه الازلي ١٣ نقطة في حال فـــوز الفريق الملكي على مضيفه أيضا. واطمأن برشلونة بنسبة كبيرة على صعيد الدوري المحلي بعد ان خرج من نصف نهائي مسابقة الكأس على يـــد ريال مدريد بالذات (١ -١ ذهابا في العاصمة و١ -٣ ايابا في برشلونة)، لكن تنتظره مهمة صعبة عندما يحل الثلاثاء ضيفا على باريس ســـان جرمان الفرنســـي في البطولة الاوروبية الأم.

في المقابل، تقلصت آمال البرتغالي جوزيه مورينيو في الاحتفاظ ببطولة الدوري، لكنه لايزال يملك أملا مزدوجا بتحقيق ثنائية: الكأس المحلية حيث سيواجه جاره اتلتيكو مدريد فـــي النهائـــي في ١٧ مايـــو، ودوري الابطال وهو مدعو لاستقبال غلطة سراي التركي الاربعاء في ذهاب ربع النهائي.ويلعب رايو فايكلنو مـــع ملقة الذي يســـتضيف بوروسيا دورتموند الالماني الاربعاء ايضا، وليفانتي مع اشبيلية.

ألمانيا

لا يجـــب أن يتوقـــع أحد مشـــاهدة احتفالات صاخبة في ميونيخ في حال حســـم العملاق بايرن ميونيخ لقبه الـ ٢٢ بمسابقة الدوري الألماني (بوندسليغا) بالتغلب على ضيفه هامبورغ ضمن منافسات المرحلة ٢٧ من المسابقة. فربما يكون هذا أكثر لقب يحسمه بايرن في وقت مبكر من عمر المسابقة، ولكن النادي الباڤاري لا يستطيع إبعاد تركيزه عن مواجهته ليوڤنتوس الإيطالي فـــي دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.وفي حال فشل بوروســـيا دورتموند، صاحـــب المركـــز الثاني، في تحقيق الفوز خارج أرضه أمام شتوتغارت مع تمكن بايرن من الفوز على هامبورغ. سيحطم بايرن رقما قياسيا جديدا في الدوري الألماني بإحرازه لقب البطولة في الأسبوع ٢٧ من عمر الموسم. ويتطلع بايرن ودورتمونــ­ـد الـــى الثلاثاء والاربعاء لكن بحذر شـــديد لأن الاول مطالب بالفوز على ضيفه هامبورغ لعل وعسى يتعثـــر الثاني فـــي ضيافة شتوتغارت فيصبح بالتالي اول فريقه يحرز اللقب المحلي قبل نهاية شـــهر مارس في تاريخ البوندسليغ­ا. ويلعب اليوم ايضا اوغســـبور­غ مع هانوڤر، وفورتونا دوسلدورف مع باير ليفركوزن، وماينتس مع فيردر بريمن، وفرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادب­اخ، وشالكه مع هوفنهايم:.

إيطاليا

لا تختلف حال يوڤنتوس المتصـــدر (٦٥ نقطة) بفارق ٩ نقاط عن مطارده نابولي، عن حـــال الفرق الاســـبان­ية والالمانية المتأهلـــ­ة الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، لأن مضيفه انتر ميلان السادس يطمح لاستعادة امجاده في الســـنوات القليلـــة الماضية عندما احـــرز اللقب ٤ مرات متتالية وتهمه جدا المشاركة في المسابقة الاوروبية الاولى على امل ان يتمكن في المراحل المتبقية من قضم الفارق الذي يفصله عن نابولي (٩ نقاط ايضـــا) وعن جاره ميلان (٧ نقاط). ويخوض لاتســـيو الســـابع برصيـــد ٤٧ (نفس رصيد رومـــا وانتر ميلان) والمدعو لمواجهة فنربغشـــة التركي الخميس في الدوري الاوروبي، مباراة صعبة مع كاتانيا الثامن (٤٥ نقطة).وفي المباريـــ­ات الاخرى التي تقام جميعها السبت، يلعب اتالانتا مع سمبدوريا، وكالياري مع فيورنتينا الرابع (٥١ نقطة)، وباليرمو مـــع روما، وبارما مـــع بيســـكارا، واودينيزي مـــع بولونيـــا، وكييفو مع ميـــلان الثالث، وتورينو مع نابولي.

فرنسا

يلعب اليـــوم في المرحلة الثلاثين من بطولة فرنسا تروا مع سانت اتيان، وبوردو مع لوريان، ورين مع نانســـي، وفالنســـي­ان مـــع باســـتيا، واجاكسيو مع تولوز، وايفيان مع ريمس.

 ??  ?? نجم برشلونة ليونيل ميسي يراوغ حارس سلتا فيغو في لقاء سابق
نجم برشلونة ليونيل ميسي يراوغ حارس سلتا فيغو في لقاء سابق
 ??  ?? مهاجم انتر ميلان دييغو ميليتو تألق أمام يوڤنتوس في مباراة الدور الاول
مهاجم انتر ميلان دييغو ميليتو تألق أمام يوڤنتوس في مباراة الدور الاول

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait