Al-Anbaa

روماريو: »فيفا « غير مهتم بالشكوك المتعلقة بوجود مخالفات

-

أكد المهاجم المعتزل والنائب البرلماني الحالي روماريو أن الاتحاد الدولـــي لكرة القدم (فيفـــا) لا يهتـــم بالبلاغات المتعلقة بوجود مخالفات داخل الاتحاد البرازيلي، وتجاهل طلبه بإبعـــاد جوزيه ماريا مارين من رئاسة الأخير.

وقال الملقـــب بــ »مهاجم الألف هدف « في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة »أو ستادو دي ساو باولو « البرازيلية »لقد طلبت ذلـــك، لكن لم أحصل على أي رد فعل، ولن أحصل. الذين يديرون عالم كرة القدم لا يهتمون ببلاغاتي «.

ووفقـــا لروماريـــ­و، فإن الأغلبيـــ­ة الحكوميـــ­ة فـــي مجلس النـــواب غير مهتمة هـــي الأخرى بفتـــح تحقيق تشريعي في الشكوك المتعلقة بوجود مخالفات داخل الاتحاد البرازيلي، الذي تســـتضيف بلاده بطولة كأس العالم عام .٢٠١٤

وقـــال »إنني هنـــا »في البرلمان« منذ أكثر من عامين بقليل، ولقد أدركت أنه لا يوجد اهتمام لدى الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية.

لا تســـألونن­ي لمـــاذا. لو شـــكلت الآن لجنـــة تحقيق برلمانية في كرة القدم، ستكون البرازيل قادرة على بلوغ عام المونديال وهي نظيفة بوجه جديد« . وخلال المقابلة، عاد روماريو لانتقاد مارين لصلاته المفترضـــ­ة بالديكتاتو­ريـــة العسكرية التي حكمت البرازيل بين عامي ١٩٦٤ و١٩٨٥ . ويتهم رئيس الاتحاد بأنه دافع عن إجراءات هدفـــت إلى عرقلة توجه يساري بقناة »تي ڤي كولتورا« الرسمية التي كانت تبث في ساو باولو، قبل أقل من أسبوعين من مقتل مدير التحرير في القناة، فلاديمير هيرزوج، تحت تأثير التعذيب في إحدى الثكنات العسكرية عام ١٩٧٥ .

وذكر روماريـــو أنه قام كرئيـــس للجنـــة الرياضة والسياحة بمجلس النواب، بدعـــوة مارين إلـــى تقديم معلومات حول هذه القضية أمـــام البرلمان ولجنة تقصي الحقائـــق، التـــي تحقق في انتهاكات لحقوق الإنســـان وقعت في عهد الديكتاتور­ية وقال :» لو أتى، سيقدم خدمة عامة« . مـــن جانب آخر، أكد المهاجـــم الســـابق أن »هناك الكثير من الفوضى في كرتنا « وأنـــه، تحت قيـــادة مارين، لاتزال تظهر شـــبهات حول وجـــود مخالفات في الاتحاد البرازيلي. وكمثال على ذلك، ذكر عملية شراء قطعة أرض لبناء مقر جديد للاتحاد، دفع مقابلها الأخير سعرا فاق سعر السوق بنحو ١٢ مليون دولار على حد قوله.

وأبدى روماريو ثقته بقدرة المدير الفني للمنتخب البرازيلي لويـــس فيليبي ســـكولاري علـــى إعـــداد فريـــق يمكنه إلحاق الهزيمـــة بالأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم بمونديال ٢٠١٤ بالبرازيل، رغم شـــكوكه في قدرة راقصي الســـامبا على الفوز على منافســـين أقوياء آخرين مثل إسبانيا وألمانيا.

 ??  ?? البرازيلي روماريو
البرازيلي روماريو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait