اللقب الأفريقي يداعب »شباب الفراعنة«

الأهلي يلاقي الجونة.. وتعادل مصر المقاصة والحرس

Al-Anbaa - - رياضة -

يخوض منتخب مصر للشـــباب اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الافريقية أمـــام غانا على ملعب الشـــهيد أحمد زبانة بالجزائر.

وطالب المدير الفني لمنتخب مصر للشباب ربيع ياسين لاعبي الفراعنة بضرورة إنكار الذات والإصرار من أجل تحقيق الفوز على غانا.

واختار الاتحـــاد الافريقي لكرة القدم الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف لإدارة المباراة النهائية لبطولة كاس امم افريقيا للشباب تحت ٢٠ عاما التي تجمع بين مصر وغانا، كما عين الحاج ماليك ســـامبا من السنغال وأنور حميلة من تونس كحكمين مساعدين.

وفي التدريب الاخيـــر للفريق المصري تجـــددت إصابة رامي ربيعة لاعب وســـط وقائـــد منتخب مصر للشـــباب بكدمة في كاحل القدم.

وكان ربيعة قد تعرض للإصابة قبل لقاء نيجيريا بكدمة في الكاحل.

وقال أسامة الشاعر طبيب منتخب الشباب: »سننتظر تحسن حالة ربيعة اليوم، وحال عـــدم تعافيه من الإصابة فلن يشـــارك في لقاء غانا «.

واستعدادا لهذه المباراة النهائية قرر ربيع ياســـين أن يبدأ لقاء غانا بمهاجم وحيد هو عمر بسام في الخط الأمامي، مما يؤكد اتجاه المدير الفني لمنتخب الفراعنة باللعب بحرص دفاعي من البداية لامتلاك منطقة المناورات في وسط الملعب، والاعتماد على التأمين مع شن هجمات عكسية لخطف هدف او اكثر، توقعا منه ان الفريق الغاني سيلعب مهاجما بقوة من الدقيقة الاولى، وسيكون ذلك على حساب دفاعه.

على صعيد آخر، يخوض الاهلي في الثامنة مساء اليوم مباراته السابعة أمام الجونة في ســـباق المجموعة الاولى بالدوري المصري، وهي المبارة المؤجلة من الاســـبوع الثامن، وسط تطلعات للاحتفاظ بصدارة المجموعة بعد ان انتزعها بشكل مؤقت سموحة لفوزه على دجلة ٣ ـ ١، وبعد تعثر حرس الحدود امام المقاصة بالتعادل ١ ـ ١، وقد تشهد مبارة الاهلي مع الجونة ظهور الظهير الايسر القدير السيد معوض بعد غياب طويل بسبب العلاج من الاصابة في باطن القدم.

الجدير بالذكر أن الأهلي يأتي ثانيا في ترتيب أندية المجموعة الأولى للدوري المصري الممتاز برصيد ١٢ نقطة من ست مباريات.

وقد اكتفى حسام حسن المدير الفني لمصر للمقاصـــة بالتعادل مع حرس حدود بهدف لكل فريق بعد أن كان قريبا من تحقيق الفوز والخروج بنقاط المباراة كاملة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الثامن بالمجموعة الأولى للدوري.

وتقدم فؤاد ســـلامة لمصـــر المقاصة في الدقيقة ٤٤ قبل لحظات من نهاية الشوط الأول ليضع الفريق السكندري تحت ضغوطات الهزيمة وفقدان نقاط المباراة الكاملة.

وفي الشـــوط الثاني نجح أبناء حلمي طولان في اســـتعادة الثقة بتسجيل هدف التعـــادل في الدقيقة ٧٥ عـــن طريق أحمد صبري.

وفي مباراة أخرى، نجح ســـموحة في تحقيق انتصار كبير على فريق وادي دجلة بثلاثية نظيفة لينقض على قمة المجموعة الأولى وينافس على الصدارة.

افتتـــح محمد فضل التســـجيل للفريق السكندري في الدقيقة ٢٢، وأضاف إبراهيم عبد الخالق الهدف الثانـــي في الدقيقة ٤١ ، قبل أن يختتم حمادة يحيى أهداف المباراة في الدقيقة ٤٥ .

الفوز رفع رصيد سموحة إلى ١٢ نقطة ليتقدم للمركز الثانـــي بفارق الأهداف عن النادي الأهلي الذي لم يلعب سوى ٦ مباريات على عكس سموحة الذي لعب مباراته الثامنة أمام دجلة.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد المصري لكـــرة القدم عن بداية الدور الثاني للدوري الممتاز للموســـم الحالي في الـ ١١ من أبريل المقبل.

وكشفت إدارة شؤون المسابقات بالاتحاد عن موعد ٦ أسابيع من العاشر وحتى السادس عشر فيما لن يتحدد بعد موعد اخر أسبوعين من المسابقة بالإضافة للأدوار النهائية. عبدالفتاح سامي ـ

القاهرة ٭

لاعبو الأهلي يأملون في تجاوز عقبة الجونة اليوم

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.