Al-Anbaa

سيرينا وشارابوڤا إلى نهائي »تنس ميامي«

-

تأهلت الاميركية سيرينا وليامـــز والروســـي­ة ماريا شـــارابوڤ­ا المصنفتان اولى وثالثـــة علـــى التوالي الى المباراة النهائيـــ­ة من دورة ميامـــي الاميركيــ­ـة الدولية المختلطة للتنس، ثاني دورات الالف نقطة والبالغة جوائزها ٥٨٫ ملايين دولار.

في نصف النهائي، فازت سيرينا على البولندية انييسا رادفانســـ­كا الرابعة وحاملة اللقـــب وشـــارابو­ڤا علـــى الصربية يلينا يانكوڤيتش الثانية والعشرين.

فـــي المبـــارا­ة الاولـــى، احتاجت سيرينا (٣١ عاما) الى ســـاعة و٥ دقائق فقط لتجـــرد البولندية من لقبها في طريق الى لقب سادس في هذه الدورة بعد اعوام (٢٠٠٢ و٢٠٠٣ و٢٠٠٤ و٢٠٠٧ و٢٠٠٨ ( ومعادلة رقم الالمانية شتيفي غراف في حـــال فوزها على شاربوڤا في النهائي اليوم.

والتقـــت شـــارابوڤ­ا مع سيرينا ١٣ مرة ولم تفز على الاميركية الا مرتين آخرهما عام ٢٠٠٤ .

ولـــدى الرجـــال، بلـــغ البريطانــ­ـي انـــدي موراي المصنف، ثانيا الدور نصف النهائي بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش الحادي عشر عالميا ٦- ٤ و٦ -٣ ، وسيواجه في دور الاربعة الفرنســـي ريشار غاسكيه الثامن الذي اقصـــى التشـــيكي توماس برديتش الرابع ٦ -٣ و٦ ٣- في ساعة و١٤ دقيقة.

واســـتفاد مـــوراي (٢٥ عاما)، الحائـــز على ذهبية اولمبياد لنـــدن ٢٠١٢ وبطل ٢٠٠٩ ووصيـــف بطل ٢٠١٢ حيث خســـر امام الصربي نوفـــاك ديوكوڤيتــ­ـش، من ضعف ارسال سليتش الذي لم ينجح الا بنسبة ٥٠٪ من النقاط في كراته الاولى، وفقد ارساله ٦ مرات وارتكب ٣٧ خطأ مباشرا.

وحقق موراي فوزه التاسع على سيليتش في ١٠ مواجهات مباشرة بينهما، وهو سينتزع، في حال فوزه باللقب، المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الاثنين من السويسري روجيه فيدرر، مستفيدا من غياب الاخير عن المشاركة في هذه الدورة.

 ??  ?? الروسية ماريا شارابوڤا ترد إحدى الكرات
(أ. ف.پ)
الروسية ماريا شارابوڤا ترد إحدى الكرات (أ. ف.پ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait