Al-Anbaa

»الخدمة المدنية« : صرف زيادات الجمارك

والفنون للثقافة الوطني والمجلس التخطيط« و» الإعلام« و» « »الصحة »الديوان « لمناقشة »البطالة « ٤ أبريل ويتخذ قرارات ترقية قياديين في يجتمع اليوم برئاسة الشمالي ويتناول استعدادات

- مريم بندق

في جلســـة مســـائية لمجلس الخدمة المدنية اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الماليـــة مصطفى الشمالي من المفترض أن يتم إبلاغ المجلس بقرار صرف الزيادات المالية للعاملين في الإدارة العامة للجمارك التي أعلن مرارا أنها ستصرف قبل أبريـــل الذي يبدأ غدا وبأثر رجعي.

مصـــادر رفيعة أبلغت »الأنباء « بأنه بعد اعتماد قرار الزيادة من المجلس فإن قرار الصرف يرجع لوزارة المالية بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك.

هذا، ويناقش المجلس استعدادات ديوان الخدمة المدنية لجلسة استيضاح سياســـة الحكومة حول قضيـــة البطالة المقررة ٤ أبريل المقبل، حيث واصل الديـــوان اســـتعداد­اته طوال الأسبوع الماضي.

ويوجـــد أيضـــا على طاولة الاجتمـــا­ع قضية تحديد الوظائف التي يجوز الاستثناء فيها إلى ٧٥ عاما من ســـن التقاعـــد المحدد بـ ٦٥ عاما تنفيذا للتعديل الذي وافقت عليه اللجنة المالية والبت في توصية اللجنة الصحية البرلمانية بأن يشمل الاستثناء الأطباء البشريين وأطباء الأسنان مـــن الكويتيين والوافدين إلى جانب بعض الوظائف الفنية.

وعلى صعيد جلســـة اليـــوم، مـــن المنتظر أن يحســـم المجلـــس ترقية قياديين في وزارات الصحة والإعـــــ­لام والتخطيـــ­ط والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، إضافة إلى القضايـــا الاعتيادية الروتينية كصرف مكافآت للعاملـــي­ن فـــي الوظائف الإشرافية.

هذا، ويوجد العديد من القضايا التي تنتظر حسم المجلـــس منها الســـاعات الإضافيـــ­ة للعاملـــي­ن في الهيئـــة العامـــة للتعليم التطبيقي والتدريب ومزايا الكادر الخاص لهم وآليات لبعض مهن وزارة العدل وبـــدل البطالـــة للطلبة الخريجين وبدلات الرعاية الاجتماعية والبنك المركزي وبدلات رجال الإطفاء أثناء الإجازات الدورية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait