Al-Anbaa

السلطان: 34.3 مليون دينار أرباح »أجيليتي « عن 2012

مجلس الإدارة أوصى بتوزيع ٣٠٪ نقداً و ٥٪ منحة

-

أعلنت شـــركة أجيليتي أمس عن النتائج المالية للربع الرابع من ٢٠١٢ محققة صافي أرباح بقيمة ٦٩٫ ملايين دينار أي بواقع ٧١٩٫ فلوس للسهم الواحـــد بزيادة قدرها ١٧٩ ٪ و١٨١ ٪ بحسب الترتيب مقارنة بالربع الرابع من ٢٠١١ فيما بلغت إيـــرادات الربع الرابع ٧٣٨٣٫ مليون دينار بزيادة تبلغ ٩٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغ صافي الارباح ٣٣٤٫ مليون دينار أو ٤٢٣٤٫ فلسا للســـهم الواحد عن السنة المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠١٢ أي بزيادة بلغت ٢٧٪ و٢٨ ٪ بحسب الترتيب مقارنة بعام ٢٠١١، فيما شهدت الايرادات زيادة بنسبة ٧٪ لتصل إلى ٤١٫ مليار دينار.

وقد اجتمع مجلس إدارة شـــركة أجيليتـــي وأوصى بتوزيع أربـــاح نقدية لعام ٢٠١٢ بنسبة ٣٠٪ واسهم منحة بنسبة ٥٪. كما ناقش مجلس الادارة سياســـة التوزيعات النقدية للســـنوات القادمة وأوصـــى باعتماد سياســـة توزيعات نقدية تســـتهدف الشركة بموجبها توزيع ٣٠ فلسا كحد ادنى لكل سهم عن كل سنة مالية من السنوات الثلاث القادمـــة ٢٠١٣ ، ٢٠١٤ و٢٠١٥ .

علما بأن هـــذه التوصية تخضـــع لموافقـــة الجمعية العمومية والجهات المختصة. وبهذه المناســـب­ة قال رئيس مجلـــس الإدارة والعضـــو المنتـــدب لشـــركة أجيليتي طارق سلطان »لقد عملنا بجد خلال السنوات القليلة الماضية على رسم رؤيتنا المستقبلية وإعادة توجيه أعمالنا وهو الأمر الذي نجني ثماره حاليا. فقد استمررنا خلال عام ٢٠١٢ في تحســـين أرباحنا وقمنا باستثمارات اســـتراتي­جية في أعمالنـــا وحافظنا على ميزانية صحية. وقد كان هذا أمرا جيدا في ضوء حقيقة أن الاقتصـــا­د العالمي كان ـ ولا يزال ـ ضعيفا «.

الخدمات اللوجيستية

وبلغت إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة ـ القطاع الرئيسي في أجيليتي لهذا العام ١٨١٫ مليار دينار أي بزيادة نسبتها ٢٢٫ ٪ مقارنة بنفس الفترة من عام ٢٠١١ .

ولقـــد شـــهدت الخدمات اللوجيســـ­تية العالميـــ­ة المتكاملة تقدما ملموسا في نتائجهـــا العمليـــة والمالية خلال عـــام ٢٠١٢. وجاء ذلك نتيجـــة التركيـــز الكامـــل على تحقيق الاستراتيج­ية الاساسية لهذا القطاع والتي تنطوي على تعزيز وجودها العالمي وموقعها الريادي في الاسواق الناشئة، إضافة إلى تنمية علاقتهـــا مع عملائها الحاليين والعمل على كسب عملاء جدد مع التركيز على تطوير المســـارا­ت التجارية الاســـترا­تيجية والمحافظة على الانضباط المالي وتحقيق المكاسب الإنتاجية من خلال التحول التكنولوجي.

وأوضح السلطان في هذا الخصوص »دائما ما ستكون أعمال الخدمات اللوجيستية العالميـــ­ة المتكاملة مرتبطة بالاقتصـــ­اد العالمي وأحجام التجارة والتي تبقى متقلبة، لذا ننتهج سياســـة التركيز على ما نستطيع التحكم فيه. فهدفنا هو تحقيق امكانات هذا القطاع الكاملة خلال الثلاث إلى الخمس سنوات القادمة من خلال استمرارنا في تحقيق اســـتراتي­جيتنا الاساسية. وعلـــى الرغـــم مـــن وجود الكثير من العمل لإتمامه إلا أن الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة حققت الكثير من التقدم في إنتاجيتها وفاعليتها والتركيز على عملائها. وتبقى ميزة الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة التنافسية في موقعهـــا الريـــادي في الاسواق الناشئة التي تعتبر محور النمو الاقتصاد العالمي المستقبلي« .

أداء المجموعة

وساهمت مجموعة شركات أجيليـتي للبنيــة التحـــتيـ­ـة بــــ ٢٤٣ مليـــون دينار في الايـــراد­ات الكلية لعام ٢٠١٢ بزيـــادة تقـــدر ١٩٪ عن عام .٢٠١١

وتخدم مجموعة شركات أجيليتي للبنيـــة التحتية قطاعات مربحة في السوق، وهي تعتبر صمام أمان ضد تقلبات الاقتصاد العالمي لأنها شركات مستقرة نسبيا وتعمل في المجالات ذات النمو المرتفع في الأسواق الناشئة.

وتبقى »أجيليتي للخدمات العقارية« المســـاهم الأكبر لإيرادات هذه المجموعة فمع التركيز على تحسين العائدات حققت الخدمـــات العقارية زيادة في إيراداتها بنســـبة ١٢٪ في عام ٢٠١٢ .

وتعـــد كل مـــن شـــركة ترايســـتا­ر وهـــي شـــركة متخصصـــة في نقل الوقود وشركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) وهي شركة متخصصـــة فـــي المناولـــ­ة الأرضية، من المساهمين المهمين لإيرادات المجموعة أيضا وقد تمكنتا من زيادة إيراداتهما في عام ٢٠١٢ بنسبة ٤٤٪ و٣٢ ٪ بحسب الترتيب.

كما قد أظهرت الشركات الأخرى في هذه المجموعة نموا مستمرا مقارنة بالعام الماضي وتعمل أجيليتي حاليا على اتخاذ عدد من الاجراءات التي من شأنها تعزيز إمكانات هذه الشركات.

وتبقى »أجيليتي « منفتحة على الاستثمار في شركات ذات عمليـــات ووضع مالي صحي من خـــلال مجموعة شركاتها للبنية التحتية.

وقد أرســـى ذلك عملية الاســـتحو­اذ علـــى شـــركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) بنسبة ٢٨٨٫ ٪ في ٢٠١٢ .

وتقوم »يوبـــاك « بإدارة العقارات التجارية في مطار الكويت الدولـــي وعدد من خدمـــات الصيانة والمناولة الأرضية في صالة الوصول الخاصة بالمطار.

وسجلت الشركة صافي أرباح بقيمة ٣٣٤٫ مليون دينار في عام ٢٠١٢ مقابل ٢٧ مليون دينار في عام ٢٠١١ أي بواقع ٤٢٣٤٫ فلســـا للسهم الواحد في عـــام ٢٠١٢ مقابل ٩٤٢٦٫ فلسا للسهم الواحد عن نفس الفتـــرة من العـــام الماضي، وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ٤٧٩٫ مليون دينار بزيادة نسبتها ٣٦٪ عن العام الماضي وانخفضت المصاريف التشـــغيل­ية بنســـبة ٥٧٫ ٪ مقارنة بعام ٢٠١١ .

وبلغت ايرادات »أجيليتي « ٤١٫ مليار دينار في عام ٢٠١٢ بزيادة نسبتها ٧٪ مقارنة ٣١٫ مليار دينار عن نفس الفترة من العام الماضي.

و بلغت إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في هذا العام ١٨١٫ مليار دينار بزيادة نسبتها ٢٢٫ ٪ مقارنة بـ ١٥١٫ مليار دينار عن نفس الفتـــرة من العـــام الماضي، فيما بلغت إيرادات مجموعة شركات البنية التحتية ٢٤٣ مليون دينار مقارنة بـ٢٠٤ مليون دينار للعام السابق بزيادة قدرها ١٩٪ عن ٢٠١١ .

وتتمتع أجيليتي بميزانية جيدة وديـــون قليلة حيث بلغ صافي السيولة النقدية ٦٤ مليون دينار والتدفقات النقدية ٤٥ مليون دينار.

وأوضح السلطان »نحن ملتزمـــون أمام مســـاهمين­ا وشركائنا ببناء أعمال قوية ومســـتقرة بكافة المعايير. فإستراتيجي­تنا للمضي قدما تنطوي على شـــقين أولهما معني بأعمالنا الاساســـي­ة، الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملــ­ـة وذلـــك من خلال تحقيق القيمة فـــي أعمالنا عن طريق تنفيذ استراتجيتن­ا التجاريـــ­ة والمحافظة على الانضباط المالي وتســـريع التحول التكنولوجي لتعزيز الانتاجيــ­ـة وخدمة العملاء. وثانيهمـــ­ا معني بمجموعة شركات البنية التحتية حيث تقبع اســـتراتي­جيتنا على تنمية القدرات الفردية لكل شركة في المجموعة.

إلا أننا وفي وسط إجراءاتنا لدفـــع التطويرات المتلاحقة سنبقي على تركيزنا في خدمة العملاء، فأساس أعمالنا يرتكز على شـــراكاتن­ا المتخصصة والشخصية والفعالة «.

واختتم الســـلطان »اود ان اشـــكر موظفي الشركة الذين هم يرسمون هويتنا واداءنا والمعرفة المتخصصة التـــي تميزنا كشـــركة عن غيرنا« .

 ??  ?? طارق السلطان
طارق السلطان
 ??  ?? طارق السلطان
طارق السلطان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait